من هو الفنان جمال يوسف الذي أصيب بسرطان البلعوم  .. قدم أكثر من 180 عملا فنيا
من هو الفنان جمال يوسف الذي أصيب بسرطان البلعوم .. قدم أكثر من 180 عملا فنيا

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين خبر إصابة الفنان جمال يوسف بسرطان البلعوم، وذلك بعدما أعلن المخرج تامر حمزة وهو صديق ليوسف عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” عن إصابة الأخير بسرطان البلعوم، الأمر الذي تفاعل معه عدد كبير من النشطاء، داعين للفنان بالشفاء العاجل.

واستضاف برنامج “صباح البلد” الذي يعرض على قناة “صدى البلد” الفنان جمال يوسف، والذي بدا عليه فقدان الكثير من الوزن تأثرا بأعراض سرطان القولون والعلاج الإشعاعي الذي بدأ في جلساته منذ 6 أشهر، ويتواجد الفنان حاليا في منزله حيث يتلقى العلاج، وذلك حسبما أكد الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين.

وفي حواره مع برنامج “صباح البلد”، أكد جمال يوسف أنه سعيد جدا بردود الأفعال التي تلقاها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه لم يكن يعلم بهذا الكم من الحب الذي تلقاه من معجبيه حتى أخبرته ابنته أن الجميع يتوجه بالدعاء له.

رحلة إصابة جمال يوسف بسرطان البلعوم

من هو الفنان جمال يوسف الذي أصيب بسرطان البلعوم  .. قدم أكثر من 180 عملا فنيا
من هو الفنان جمال يوسف الذي أصيب بسرطان البلعوم .. قدم أكثر من 180 عملا فنيا

كشف الفنان جمال يوسف أنه علم بإصابته بمرض سرطان البلعوم في شهر أبريل الماضي، وبدأ في تلقي جلسات العلاج، والتي وصل عددها إلى 35 جلسة إشعاعية، الأمر الذي أثر على جسده بشدة وأصابه باليأس، قائلا: “رقبتي اتحرقت من الإشعاع”.

وأوضح يوسف أنه قرر عدم استكمال العلاج، لكن بعد أن ترجاه نجله وإخباره أنه كل ما لديه في الحياة قرر استكمال العلاج، مضيفا أن ردود أفعال الناس على مواقع التواصل الاجتماعي وكم الحب والدعوات التي تلقاها، ساهمت في تحسن حالته الصحية، إذ أصبح يستطيع الكلام والشرب بعد أن كان لا يستطيع الشرب لمدة 3 شهور مضت.

مشوار جمال يوسف الفني

للفنان جمال يوسف تاريخ فني طويل، إذ شارك في 186 عملا فنيا تنوعت ما بين الفوازير والسيت كوم والأفلام والسهرات التلفزيونية والمسلسلات، ويعتبر رصيده من المسلسلات هو الأكبر وكان آخر عمل قد شارك به هو مسلسل “ونسني” خلال العام الجاري، فيما كانت انطلاقته من سهرة تلفزيونية بعنوان “يا نظرة رخي رخي”.

وتعد أبرز الأعمال التي قدمها، هي أفلام: “صعيدي رايح جاي وأيام السادات” عام 2001، “فيلم هندي” عام 2003، “الغابة” عام 2008، أما أشهر إطلالاته على التلفزيون فكانت في مسلسلات: “التوأم” عام 1997، “أم كلثوم” عام 1999، “البحار مندي” عام 2001، “فارس بلا جواد” عام 2002 في “شوكت”، “الليل وآخره” عام 2003، “عباس الأبيض في اليوم الأسود” عام 2004، “مبروك جالك قلق” و”ريا وسكينة” عام 2005، “حدائق الشيطان” عام 2006، “القاصرات” عام 2013 وقدم فيه دور “علوان”.