حقن الفاكيموتريبسين لعلاج التورم والتجمعات الدموية
الفاكيموتريبسين الحقنة لعلاج الورم والالتهابات والتجمعات الدموية والتليفات

الفاكيموتريبسين الحقنة الوحيدة على مستوى مصر والدول العربية كافة لعلاج التورم والالتهابات والتجمعات الدموية والتليفات سواء كانت سطحية أو عميقة، والتي حبست بسبب الكدمات، أو الصدمات، أو الكسور، أو عقب العمليات الجراحية.

مكونات الفاكيموتريبسين

تحتوي هذه الحقنة على إنزايم يحلل البروتينات الغير حية المتسببة في الالتهابات، وبناء عليه تزيل أي تورم سواء بعد العمليات الجراحية، أو بعد الكسور، أو عقب الصدمات أو الكدمات أو الحوادث، أو لو هناك إلتهاب في عنق الرحم، أو إنسداد في الأنابيب، أو المشاكل في الصدر أو التهابات الجيوب الأنفية، ومرضى الروماتيود، وكذلك الالتهابات في الأمراض الجلدية.

وتحتوي حقنة الفاكيموتريبسين على كل من كيموتربسين انزيم في صورة مادة مجفدة، ومعاها المذيب وهذا ليس ماء مقطر وهو عبارة عن كلوريد صوديوم أي محلول ملح، ولكن يبدر الإشارة إلى شيء.

أهمية اختبار الحساسية في حقنة الفاكيموتريبسين

لابد من إجراء اختبار حساسية للمريض الذي سيحصل على الفاكيموتريبسين وريد ولا تعطى هذه الحقنة إلا في المراكز الطبية والمستوصفات والمستشفيات، حتى يكون المريض تحت العناية الطبية اللازمة، بالتالي لابد أن يحصل على اختبار حساسية، وهي جزء من الميلليمتر من الحقنة تحت الجلد وينتظروا 20 دقيقة لو حصل أي تحسس أو احمرار أو تورم، لا تعطى هذه الحقنة على الإطلاق.

الفاكيموتريبسين الحقنة لعلاج الورم والالتهابات والتجمعات الدموية والتليفات
الفاكيموتريبسين الحقنة لعلاج الورم والالتهابات والتجمعات الدموية والتليفات

سعر الفاكيموتريبسين

يبلغ سعر ألفاكيموتريبسين مبلغ 32.5 جنيه للعلبة والعلبة تحتوي على 3 أمبولات، يعني سعر الأمبول بسعر 11 جنيه تقريبًا. وبالنسبة لجرعها أمبول أو اثنين يوميًا حتى نهاية التورّم أو التجمعات الدموية، أو التليفات أو الالتهابات، ويحدد مدة الجرعة والكورس عبر الطبيب المعالج وبعد عمل اختبار حساسية، فهي من الحقن التي لابد من عمل لها اختبار حساسية.

بديل ألفاكيموتريبسن

بديل ألفاكيموتريبسن

بديل الفاكيموتريبسين

الفاكيموتريبسين له العديد من البدائل، ولكن نفس المادة الفعالة مثل:

(1) نيوبيزيم أقراص. Newbezim 20 tab

(2) أمبيزيم جي Ambezim -G

(3) ألفينتيرن أقراص Alphintern