6 فوائد لـ اللب السوري للجسم وصحة الإنسان

السبت, 01-أغسطس-2020 08:24
6 فوائد لـ اللب السوري للجسم وصحة الإنسان

لطالما كان اللب السوري من وجباتنا المفضلة في جميع أنحاء العالم. ولكن يبدو أن هناك فوائد لـ اللب السورية لا يعلمها الكثير منا، ويمر الحال بدون أن يلاحظها أحد. فاللب السوري مليء بالمواد المفيدة للجسم. فهو ذو قيمة غذائية عالية، ومذاقه مميز جدًا يمكن إدخاله في أي نظام غذائي.

من أين يأتي اللب السوري؟

اللب السوري يتم استخراجه من عباد الشمس فهو في الحقيقة البذور الموجودة بداخله، ويكون لونه أسود رمادي، وإذا ما فتحت قشرته ستحصل على بذرة ناعمة بيضاء اللون من الداخل. ويتم استخراج زيت عباد الشمس العادي للطهيّ من هذه البذور على وجه الخصوص. وهذا كافي للإشارة إلى أهمية فوائد اللب السوري المستخرجة من زهور عباد الشمس.

فوائد اللب السوري لجسم الإنسان

(1) غني بمضادات الأكسدة
اللب السوري غني بمضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، وهي تساعد على الوقاية من مرض السرطان. وغني أيضًا بفيتامين E  الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، ويساعد التغلب على أعراض البرد والسعال.

(2) يساعد على التخسيس
ا
للب السوري غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع والشعور به، وتساعد على هضم الأطعمة وتحد من آلام الجوع المفرطة.

(3) يمد الجسم بالطاقة
يحتوي اللب السوري على كميات كبيرة من فيتامين ب1 ( خلاصة الثيامين)، وهذه تمد الجسم بطاقة وفيرة جدًا.

فوائد اللب السوري كثيرة لصحة الانسان لذلك ينصح الأطباء بتناول القليل منه بصورة منتظمة
فوائد اللب السوري كثيرة لصحة الانسان لذلك ينصح الأطباء بتناول القليل منه بصورة منتظمة

(4) يقوي القلب
تحتوي بذور عباد الشمس على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتوستيرول، وهذه تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، ويساهم أيضًا الفيتوسترولس في تقوية المناعة، ما يقلل من فرصة التعرض للأمراض المميتة، ويعزز من صحة القلب.

(5) ممتاز للبشرة
لكي تحصلي على بشرة نقية ونضرة يمكنك إدخال اللب السوري في نظامك الغذائي فهو مليء بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك، والأوليك وحمض البالمتيك، وكلها تساعد على تكوين الكولاجين، والإيلاستين، مما يزيد من نضارة ونعومة أنسجة البشرة.

(6) مفيد لإزالة السموم من الجسم
تشتهر بذور عباد الشمس بمحتواها المرتفع من المغنيسيوم، والمغذيات التي لديها القدرة على التخلص من البكتريا، والجراثيم من الخلايا، وطرد السموم من الجسم. فالمغنيسيوم أيضًا له مجموعة من الخصائص المهدئة للأعصاب، ويساعد ذلك أيضًا في تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك