أفكار هدية عيد الأم 2020

السبت, 01-أغسطس-2020 10:47
أفكار هدية عيد الأم 2020

“الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق” بهذه الكلمات وصف الشاعر الراحل حافظ ابراهيم الأم، وخصص لها المجتمع عيداً أسماه بعيد الأم أو باللغة الإنجليزية Mother’s DAY للاحتفال بالأمهات دورها ويحتفل بعيد الأم العديد من المجتمعات في شتى بقاع الأرض.

تاريخ عيد الأم 2020

والاحتفالات في الأغلب تتم في شهر أبريل، أو مارس ويختلف تاريخه من دولة إلى أخرى ففي الدول العربية يأتي عيد الأم يوم 21 مارس أما مثلاً في دولة الأرجنتين عيد الأم يأتي في الثالث من أكتوبر، وفي دولة مثل النرويج فيأتي في الثاني من فبراير كل عام، وفي جنوب أفريقيا يأتي في الأول من مايو، وفي الولايات المتحدة الأمريكية الإحتفال بعيد الأم يأتي ثاني يوم أحد من شهر مايو كل عام.

وعيد الأم هو ابتكار امريكي و لا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات و الأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ الآلف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي و وعيد الرومان لهيلريا و احتفال المسيح في يوم الأحد لتكريم الأمومة . بالرغم من ذلك اصبح مصطلح عيد الأم مرادف لهذه العادات القديمة.

كيف تختارين هدية عيد الأم

وكثيراً من الشخصيات لا تعرف ماذا تهدي لست الحبايب في عيد الأم؟! لذلك سنطرح عليكم بعض النصائح الواجب اتخاذها للوصول إلى أفضل هدية لعيد الأم:

⦁ عليكِ معرفة ما تحبه أمكِ من الهدايا مثلاً الذهب الفضة الطعام الاكسسوارات إلى ما غير ذلك وتقومين بوضع أكثر من إختيار في ورقة مكتوبة قبل الشراء.

⦁ قبل عيد الأم بثلاثة أشهر أطرحي السؤال على أمكِ وقولي لها “يا أمي ما هي الهدية المُفضّلة لكِ؟” فإذا كانت الإجابة على سبيل المثال “العباءات” فبذلك نجحتِ في مهمتكِ وإذا كانت الاجابة عامة فستزداد الصعوبة وحلها يأتي عن طريق التجربة.

كيف تختارين هدية عيد الأم لعام 2020
كيف تختارين هدية عيد الأم لعام 2020

⦁ اعلمي أن قيمة الهدية ليست بثمنها ولكن بما تمثله من قيمة عند الأم لكن بعض الأمهات لا تقتنع بذلك وتحب الهدية القيمة ذات السعر المرتفع لذلك لا تبخلي على أمكِ لو كانت كذلك وتعاملي مع قدراتكِ الاقتصادية.

⦁ استخدمي المواقع الالكترونية الخاصة بالتسوق لمعرفة هدايا عيد الأم كل عام.

⦁ لا تكرري تقديم نفس الهدية مرتين وعليك ِالتنويع المستمر.

⦁ قد يكون هدية عيد الأم هي رؤيتكِ وأنتِ ناجحة في حياتكِ وترفض أمكِ الهدية لذلك عليكِ بالإلحاح عليها لأنها تستحق الهدية المادية أيضاً.

⦁ لا تجعلي هديتكِ تقتصر على يوم عيد الأم فقط ولكن كرريها شهرياً أو كل ثلاثة أشهر.

وفي النهاية لا تبتعدي عن والدتكِ فالله ورسوله أوصى برعايتها فهي حب وحنان في الدنيا والجنة تحت أقدامها في الآخرة.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك