11 ضرر من أضرار الزنجبيل احذر منها

الأحد, 26-يوليو-2020 17:21
11 ضرر من أضرار الزنجبيل احذر منها

أضرار الزنجبيل كثيرة، ولابد من معرفتها فعلى الرغم من أن له فوائد، إلا أن الإكثار منه يضرّ، فله الكثير من الآثار الجانبية الضارة على الجسم، وفي هذا الموضوع سنذكر 11 ضرر من أضرار الزنجبيل.

أضرار الزنجبيل على صحة الإنسان

 

(1) يخفض ضغط الدم بصورة كبيرة جدًا، لذلك لابد من الحذر وعدم الإفراط منه.

(2) الإسهال: فالجرعات المرتفعة من مشروب الزنجبيل تصيب بالاسهال، وذلك لأنه يسرع من عملية تحرك الطعام والبراز في الأمعاء.

فقد أجرى مركز جامعة ميريلاند الطبية بحثًا على ذلك وأكد على أن الجرعات المرتفعة من الزنجبيل تصيب بالإسهال. لذلك لابد من تناوله مع أي من الوجبات الأخرى.

(3) الزنجبيل خطر على الرضاعة والحمل: على الرغم أن الزنجبيل يقلل من الغثيان لدى النساء الحوامل، لكن من المهم أن نلاحظ الآثار الجانبية للعشب، فوفقًا لبعض الخبراء، استهلاك الزنجبيل يمكن أن يزيد من خطر الإجهاض، ويمكن أن يكون خطيرًا لو كانت الجرعة أقل من 1500 ملليغرام يوميًا، ولكن لا يزال الأهم أن تستشير الطبيب.

(4) النزيف: قد يسبب الزنجبيل النزيف فوفقا للدراسات، أن بعض النساء أصبت بنزيف الحيض المفرض وهن يتعاطين الزنجبيل بصورة مفرطة، لذلك يحظر تناول الزنجبيل أثناء نزيف الحاض، وهذا لا ينطبق على العشب فقط لكن ينطبق على أي من المكونات الموجودة في العشب، وهذا ما أعلنته جامعة ميريلاند الأمريكية.

(5) خفض مستويات السكر في الدم: عادة يساعد الزنجبيل على علاج مرض السكري، وهذا جيد، لكن المشكلة هي أنه مع زيادة نسبة تعاطي الزنجبيل يمكن أن يكون لها أضرار جانبية وتسبب خفض مفرط في الدم.

(6) مشاكل في القلب: الجرعات العالية من الزنجبيل تؤدي إلى اضطرابات في القلب، لذلك الذين يتناولون أدوية ضغط الدم يمكن أن يعانوا من انخفاض غير مرغوب فيه في ضغط الدم.

أضرار الزنجبيل على المعدة
أضرار الزنجبيل على المعدة

(7) الغازات والانتفاخ: شاي الزنجبيل يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية للجهاز الهضمي على الرغم من أنها خفيفة في أغلب الأحيان لكنها تؤثر على الجزء الهضمي العلوي ما يسبب في الغازات، والانتفاخات لذلك لابد من تناول بعض المكملات الغذائية ليكون حلًا لها، وذلك وفقًا لكلية الطب في يوتا.

(8) الحرقة: الزنجبيل عندما يؤخذ بجرعات أعلى ( أكثر من اربعة جرامات يوميًا) يسبب ذلك في حرقة خفيفة تشمل الآثار الجانبية الأخرى المحتملة مع اضطرابات المعدة والتجشؤ، وفي حال استخدامك الزنجبيل كعلاج بديل فأنت ستعانيمن آثار جانبية مثل الحرقة، لكن الزنجبيل على شكل كبسولة قد لا يؤدي إلى الآثار الجانبية.

(9) اضطرابات المعدة: الزنجبيل يحفز على إفراز الصفراء، والتي تفيد في عملية الهضم وإلى ذلك الزنجبيل جيد، لكن إذا ما كانت معدتك فارغة وتناولت الزنجبيل ستصاب بضائقة في الجهاز الهضمي، واضطرابات بالمعدة.

(10) تهيج الفم: تسمى أيضًا متلازمة الحساسية عن طريق الفم، وتحدث بعض الحساسية عند تناول بعض الأطعمة، وعادة ما تكون الأعراض محددة بالأذن والجلد والفم وهي واحدة من الحساسيات التي تظهر مع تناول الزنجبيل وبالطبع ليس في جميع الأفراد.

(11) تهيج الفم قد يؤدي أيضا إلى طعم غير سار، وتشمل الحساسية الأخرى ذات الصلة وخز وتورم في الفم.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك