مقدمة اذاعة مدرسية جديدة

الأربعاء, 22-يوليو-2020 14:26
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة

الإذاعة المدرسة من أفضل أقسام الأنشطة، ويبحث الكثير عن مقدمة اذاعة مدرسية متميزة لتقديمها في طابور الصباح بصورة يومية حتى لا يملّ الطلاب أو الأساتذة منها. وفي التقرير التالي سنذكر مجموعة من أشهر المقدمات الاذاعية المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

هناك مقدمة اذاعة مدرسية سهلة جدًا ومميزة يمكن أن تبدأ بها الإذاعة الخاصة بك، إذا ما كنت عزيزي الطالب من الطلاب الذين يشاركون في الإذاعة المدرسية مثل : ” باسم الله. باسم الله وبالله. باسم الله خير الأسماء. باسم الله رب الأرض والسماء. ونفتتح إذاعتنا المدرسية بخير ما نزل من السماء. القرءان الكريم، يتلوه عليكم الطالب: ( ويذكر اسم الطالب هنا)”. وبعد الانتهاء من فقرة القرءان الكريم، يتم الدخول في الفقرات التالية بتقديمة بسيطة لكل فقرة مع ذكر اسم كل طالب يقول الفقرة.

صورة لطلاب متميزون يقولون مقدمة اذاعة مدرسية رائعة
صورة لطلاب متميزون يقولون مقدمة اذاعة مدرسية رائعة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة وطويلة

بعد الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين، زملائي الأعزاء، أحييكم بتحية الإسلام. تحية أهل الجنة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أرحب بكم في إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، راجين من الله تعالى أن تجدوا في طيّاتها المتعة والفائدة. وخير ما نبدأ به القرءان الكريم مع الطالبة ( ونذكر اسم الطالبة)، وبعد ذلك نشكر الطالبة بعد الانتهاء من قراءة القرءان، وبعدها نقول مقدمة الحديث كالتالي: ” كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بذلك شاهد ودليل، أما الدليل إذا ذكرت محمد، فترى دموع العاشقين تسيل، ومع الحديث الشريف والطالب: ” نذكر اسم الطالب”، وبعدها نكمل بقية فقرات الإذاعة المدرسية. مثلًا : ” ولنا لقاء مع العلم والمعرفة”، مع الطالب أو الطالبة..، ونكمل بقية الفقرات، إذا ما كانت هناك حكمة أو كلمة الصباح أو أي ما كانت الفقرة الجاهزة، ونقول مثلا والآن مع كلمة الصباح مع الطالب اسمه. وبعدها نقول خاتمة لخاتمة الإذاعة المدرسية ونقول كالتالي.

خاتمة اذاعة مدرسية رائعة

والآن حان وقت الرحيل ولكم منا جزيل الشكر على حسن استماعكم ولكم منا الدعاء والسلام.

ما هي الإذاعة المدرسية ؟

الإذاعة المدرسية من أشهر الأنشطة في المدارس المصرية التي تهتم بها وزارة التربية والتعليم . ولها تاريخ كبير منذ نشأة المدارس النظامية في مصر، حيث يقوم الإخصائي الاجتماعي، أو أستاذ أو أستاذة من أساتذة اللغة العربية بعمل الفقرات اليومية في الإذاعة المدرسية وكذلك عمل مقدمة اذاعة مدرسية جذابة في طابور الصباح.

 

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال