8 طرق طبيعية لـ تفتيح البشرة في المنزل

الأربعاء, 08-يوليو-2020 18:17
8 طرق طبيعية لـ تفتيح البشرة في المنزل

تفتيح البشرة من أهم ما تبحث عنه المرأة في العالم العربي. وهناك مجموعة من الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة. والأفضل استخدام هذه الوصفات الطبيعية بدلًا من المنتجات الكيميائية المتوفرة في السوق التجاري. لأن ذلك يمكن أن يزيد من الالتهابات والمشاكل التي تحدث في بشرتك. لذلك يمكنك الاطلاع على الوصفات التي سنكتبها في هذا الموضوع لتساعدك على حل مشكلتك.

طرق تفتيح البشرة طبيعية

  • عصير الليمون
تفتيح البشرة بعصير الليمون
تفتيح البشرة بعصير الليمون

الليمون من المنتجات الغنية بفيتامين سي وهذا سيبيض البشرة بكل سهولة، لاحتواءه أيضًا على حمض الستريك، والذي يقوم بتقشير الطبقة العليا من بشرتك. ولكن لابد من أن يحذر أصحاب البشرة الحساسة.

  • العسل الأبيض

يمكن استخدام معجون العسل الأبيض، مع إضافة الليمون والعسل والصبار. فكلها تحتوي على خصائص تعمل على تفتيح البشرة وتساعد بشكل كبير. ضعي المعجون على وجهك لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر. وكرري ذلك عدة مرات في اليوم لمدة 3-4 أسابيع.

 

  • النوم بفترة كافية

يبدو أن الأمر عجيب بعض الشيء ولكن من الصحيح أن قلة النوم تؤثر سلبًا على الوجه، والبشرة لأن الجسم يحتاج من 7-9 ساعات من النوم. لذلك أعطي لنفسك الوقت الكافي لجسدك حتى يحصل على الراحة لراحة البشرة ولتفتيحها. وهذا سيعالج لون بشرتك الباهت. وسيساعد في عدم ظهور الهالات السوداء.

  • شرب كمية كافية من الماء

لابد من شرب الكميات الكافية من الماء للحصول على بشرة نضرة ورطبة. يجب أن تشرب ما لا يقل عن 3 لتر يوميًا من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم. هذا سيحسن ملمس البشرة جدًا، ومظهرها لأنه يساعد على التخلص من السموم.

  • زيت الزيتون والعسل

لتفتيح لون بشرتك دلكي بشرتك يوميًا بزيت الزيتون، وملعقتين عسل أبيض، امزجيهما جيدًا ودلكي بشرتك لبضع دقائق. ولو كانت بشرتك دهنية أضيفي القليل من قطرات عصير الليمون. وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

  • بخار الماء

يمكنك تنظيف المسام العميقة باستخدام بخار الماء لإزالة جميع الأوساخ كبديل للماء العادي. ويمكنك غلي قشور الليمون في الماء ثم استخدام هذا الماء لغسيل وجهك وبعد ذلك جففي وجهك بمنشفة مبللة ناعمة، لأن فيتامين سي في الليمون الموجود في الماء سيقوي من بشرتك.

  • ماء الورد
    له خصائص مضادة للالتهابات، ويقلل من احمرار الجلد. لذلك قومي بغسل وجهك بماء الورد البارد، وسيجعل شرتك منتعشة ونضرة. فأفضل شيء في استخدام هذا العلاج المنزلي هو أنه يمكنك استخدامه في أي وقت من اليوم.
  • قناع البرتقال للتقشير

بعدما تتناولي البرتقال يمكنك استخدام القشر الخاص به كقناع على وجهك، لتفتيح البشرة. اطحني قشور البرتقال الطازج، وضعيه على وجهك ورقبتك.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك