وصفة سحرية للتخلص من الصراصير
وصفة سحرية للتخلص من الصراصير

وصفة سحرية للتخلص من الصراصير هي واحدة من أهم ما تبحث عنه النساء اللاتي تعانين من وجود الصراصير والحشرات في منزلها وتتمنين زوالها بشكل سريع لتتخلص من حالة الطوارئ التي تعيش فيها في ظل وجود هذه الحشرات. وعلى الرغم من أن المنزل النظيف هو العدو الأول للصرصور، إلا أن هناك بعض العوامل الجاذبة الأخرى التي قد تتغافل عنها ربات البيوت، ولذلك سنوضح لكم عوامل جذب الصراصير في المنزل، مع تسليط الضوء على وصفة سحرية للتخلص من هذه الحشرات بشكل نهائي.

كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

  • سيكون من الصعب على ربة المنزل التخلص من الصراصير باستخدام المبيدات الحشرية خصوصا في ظل وجود أطفال في المنزل، ولذلك ستكون هناك بعض الخطوات الهامة التي نوضحها لك في السطور المقبلة.
  • يمكنك القضاء على الصراصير بدون مبيدات من خلال إتباع العادات الصحيحة التي يكرهها الصرصور، ولذلك عليك بنظافة المنزل من خلال مسح الأرضيات خصوصا المطبخ والتخلص من كل بقايا الطعام الملقاة على الأرض بسبب طفلك أو عند تحضيرك للوجبات.
  • لابد أن تغلقي كل البلاعات سواء في المطبخ أو الحمام ليس ذلك فقط بل سدي كل الشقوق الموجودة في الحائط أيضا لكي لا يكون هناك منفذ يأتي من خلاله الصراصير.
كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات
امرأة تنظف المنزل
  • اهتمي بنظافة تحت حوص المطبخ بشكل خاص وتأكدي من عدم وجود أي روائح كريهة أو رطوبة أو ماء في الأرضيةـ لأن كل هذه العوامل تجذب الصراصير لهذا المكان ليعشش بداخلها خاصة إذا كان تحت الحوض مكان مظلم ومغلق.
  • يجب إصلاح سباكة المطبخ والحمام في حال وجود أي مشكلات بهما لأن الصراصير تنجذب للبيوت المليئة بالصنابير المفتوحة فالماء والرطوبة بيئة مناسبة للحشرات، ولابد أيضا من تهوية المنزل بشكل يومي ودخول الشمس والدفء لمنزلك فهي أمور تكرهها الصراصير.
  • لا تتركي بقايا الطعام خارج الثلاجة على رخامة المطبخ وهي مكشوفة بل لابد من تغطية كل الأطباق والأواني ويفضل حفظها في الثلاجة، مع مراعاة أن تكون رخامة المطبخ نظيفة وممسوحة تماما مثل الأرضية.
  • واخيرا احرصي على أن يكون منزلك منظم ومطبخك مرتب دون وجود الكثير من الأواني والتفاصيل الغير ضرورية، وأن تكون عادتك الأولى والأخيرة هي التنظيف أول بأول .

وصفة سحرية للتخلص من الصراصير

إذا ما كنتِ تعاني من أي عامل من العوامل السابقة التي ذكرناها لكن في الفقرة السابقة، فإننا ننصحك بإتباع هذه الوصفات للتخلص من الصراصير بشكل سريع فور ملاحظة وجودها في منزلك.

وصفة بيكربونات الصوديوم والسكر

من الطرق التي يمكن بها القضاء على الصراصير بدون مبيدات حشرية هي وصفة السكر وبيكربونات الصوديوم، حيث يمكنك خلط كميات متساوية منهما ورشها في أماكن اختباء الصراصير، حيث ينجذب الصرصور لطعم السكر ويموت بسبب بيكربونات الصوديوم.

بيكربونات الصوديوم عدو الصراصير
بيكربونات الصوديوم

وصفة الماء والأمونيا

يمكنك وضع الأمونيا (النشادر) في مقدار من الماء ورجها جيدا ووضعها في زجاجة بخاخ ورش أرضية المطبخ والحمام حتى تختفي الصراصير تماما مع تكرار استخدام هذه الوصفة، ولكن يراعي ارتداء الكمامة أثناء الرش بها.

وصفة شاي النعناع

اغلي مسحوق النعناع البودر أو أوراق النعناع في الماء ببطء للحصول على شاي النعناع ثم صبيه في زجاجة ورشي منه في الأماكن التي تختبئ  فيها الصراصير داخل منزلك وستلاحظين اختفائهم فيما بعد بفضل هذه الوصفة غير المضرة لكم عائلة.

وصفة الخل

الخل من الوصفات التي يمكن بها القضاء على النمل وكذلك الصراصير، وذلك من خلال خلط الخل مع فصين ثوم وثمرة بصلة صغيرة وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقتين كبار من سائل تنظيف الصحون ووضعهم في مقدار من الماء وترك هذا الخليط مدة ساعتين حتى تتفاعل كل المكونات ومن ثم ترش على أماكن الصراصير، وهي من الوصفات السحرية السريعة للقضاء على الصراصير.

الخل الأبيض للقضاء على الصراصير
الخل الأبيض

وصفة عجينة الصراصير

عجينة الصراصير من المستحضرات المبيدة الجاهزة والتي تباع في الصيدليات، فلا رائحة لها ويسهل استخدامها ووضعها في أي كان سواء داخل أرفف المطبخ أو داخل الثلاجة أو عند حواف الأرضية وأماكن الشقوق، حيث تحتوي عجينة الصراصير على حمض البوريك القاتل للصراصير شرط استخدامه بشكل دوري مع مراعاة إبعاده عن الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل.

وصفة الليمون والبرتقال

الأحماض من الوصفات السحرية القاتلة للصراصير والذباب والناموس، ولذلك يمكنك عمل عصير من قشر الليمون أو قشر البرتقال واليوسفي بإضافته مع الماء على النار، ثم تركه يهدأ وتعبئته في زجاجة ورش أرضيات المطبخ به فهو من الوصفات الآمنة عند استنشاقها كما أنها تأتي بنتائج إيجابية.