هل توقّع مسلسل “عائلة سيمبسون” صعود كامالا هاريس؟
هل توقّع مسلسل عائلة سيمبسون صعود كامالا هاريس؟

كالعادة، وكما حدث في العديد من الأحداث العالمية، تظهر الإشارة إلى مسلسل الرسوم المتحركة الشهير “عائلة سيمبسون” (The Simpsons). هذه المرة، تم التركيز على نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس.

منذ مساء أمس الأحد، وبعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه لنائبته كمرشحة للحزب الديمقراطي، بات اسم كامالا هاريس تحت الأضواء بشكل كبير.

وتزامناً مع هذا، شارك عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من مسلسل “عائلة سيمبسون” قالوا إنها تنبأت بترشح كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية. جاءت هذه اللقطات ضمن سلسلة التوقعات المثيرة للجدل التي أطلقها المسلسل.

جو بايدن وكامالا هاريس
جو بايدن وكامالا هاريس

هل توقّع مسلسل “عائلة سيمبسون” صعود كامالا هاريس؟

وبحسب ما أوردته صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، فإن هذه اللقطات تعود إلى حلقة الموسم 11، التي تحمل عنوان “بارت إلى المستقبل” (Bart to the Future). في هذه الحلقة، تظهر شخصية ليزا سيمبسون بعد توليها منصب رئاسة الولايات المتحدة، مرتدية ملابس شبيهة جداً بإحدى ملابس هاريس خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن في عام 2021. في كلتا المناسبتين، ارتدت أقراطاً وقلادة من اللؤلؤ وسترة بنفسجية.

وقد عُرضت هذه الحلقة في عام 2000.

ورداً على ذلك، شارك آل جان، كاتب مسلسل “عائلة سيمبسون”، صورة هاريس بجوار صورة شخصية ليزا سيمبسون على منصة “إكس”، وعلق عليها قائلاً: “تنبؤات مسلسل عائلة سيمبسون التي أفخر بأن أكون جزءاً منها”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتوقع فيها مسلسل “عائلة سيمبسون” وقوع أحداث سياسية مهمة، حيث سبق أن توقع فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2017، وتنبأ بأعمال الشغب في الكابيتول.

 هل تنبأ مسلسل ‘عائلة سيمبسون’ بصعود كامالا هاريس؟ انسحاب بايدن ودور هاريس في سباق الرئاسة 2024

كان انسحاب بايدن أحدث صدمة في سباق الترشح للرئاسة، الذي شهد خلال الأيام العشرة الماضية محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب على يد مسلح خلال تجمع انتخابي لحملته.

وأجرى مسؤولو حملة بايدن-هاريس وحلفاؤها مئات الاتصالات لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب الديمقراطي الشهر المقبل إلى دعم ترشيح كامالا هاريس لخوض انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت هاريس في بيان: “هدفي هو نيل هذا الترشيح والفوز به. سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد أمتنا وهزيمة دونالد ترامب“.