حلا الترك مغنية وممثلة بحرينية أثارت الكثير من الجدل بخلافتها العائلية التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي فنانة موهوبة منذ الصغر بعمر السابعة، وقد تمكنت من المشاركة في برامج المسابقات المتعددة حتى أثبتت حضورها في الغناء والتمثيل وأصبح لها قاعدة جماهيرية مقبولة، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم من هي حلا الترك، وما سر خلافاتها العائلية مع والدتها؟  فإلى التفاصيل.

 

من هي حلا الترك

أصول حلا الترك بحرينية فوالدها هو المنتج محمد الترك بحريني الجنسية بينما والدة حلا الترك تسمى “منى السابر” سورية الجنسية، وقد ولدت حلا يوم 15 مايو عام 2002 في المنامة واسمها بالكامل هو حلا موفق محمد الترك.

اشتركت حلا الترك في الكثير من برامج المسابقات الغنائية أولها برنامج “ستار صغار” الذي عرض على قناة “أبو ظبي” عام 2009 وكانت بعمر السابعة آنذاك الوقت، ثم اشتركت في برنامج “عرب جوت تالنت” عام 2011 لتنطلق من خلاله في موهبتها الغنائية بعد تعاقدها مع شركة “بلاتينوم ريكوردز” التي أصدرت لها معظم أغانيها.

حلا الترك
حلا الترك

اقرأ أيضا: من هو الفنان المصري حمادة هلال ؟

بدايات حلال الترك

أصدرت حلا الترك أولى أغانيها بعنوان “بابا نزل معاشه” عام 2021 وفي نفس العام أغنية “بنيتي الحبوبة” والتي حصلت على 467 مليون مشاهدة، ثم قدمت حلا برنامج المسابقات بعنوان “هو وهاي وهي” بمشاركة “هيا الشعيبي” و”أمل العوضي” و”بشار الشطي” والذي أذيع على قناة “إم بي سي 1” في رمضان 2014.

 

شاركت حلا الترك في العديد من مسرحيات الأطفال المتنوعة بين الاجتماعية والتربوية والغنائية وكان معظمها مسرحيات كويتية مثل مسرحية “الحبوبة” عام 2012، و”زين البحار” عام 2014، و”زين الادغال” عام 2016 فضلا عن مسرحية “رحلة عمر” الإماراتية، ومسرحية “المصارع ” القطرية عام 2015.

زوج حلا الترك

تبلغ حلا الترك حاليا من العمر 19 عاما وذلك حتى عام 2021 ولكن في عام 2018  انتشر هاشتاغ على “تويتر” بعنوان زواج حلا الترك تزامن مع نشر صورتها بفستان زفاف دون توضيح أي ملابسات لهذه الصورة وهو ما جعل متابعيها يظنون أنها قد تزوجت، ولكن اتضح فيما بعد أن هذه الصورة كانت من جلسة تصوير لها وإنها لم تتزوج بعد لأنها مازالت بعمر صغير.

حلا الترك تسجن أمها
حلا الترك برفقة والدتها

حلا الترك تسجن أمها

انفصلت والدة حلا الترك عن زوجها والد حلا ليتزوج هو للمرة الثانية من المطربة المغربية “دنيا بطمة”، وبعد فترة من الفتور والتشتت العائلي كانت حلا تقيم مع والدتها منى السابر فترة من الزمن ثم انتقلت للعيش مع أبيها وهددت أمها بالسجن وهو ما جعل هذه الأزمة تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي حتى تحدثت والدة حلا عن تفاصيل الأزمة بينها وبين ابنتها لتتعرض حلا الترك للتنمر بعد توضيح والدتها لتفاصيل القضية الواقعة بينهما.

 

وتدور تفاصيل هذه الأزمة في دعوى قضائية رفعتها حلا ضد والدتها لتتهمها بالحصول على مبلغ 200 ألف دينار بحريني، دون أن تقوم بإعادته لها، وهو ما أكدته منى السابر قائلة “”نفقتي ما بتوصلني اللي هي فوق 15 ألف دينار، ومحاكم وقضايا ومشاكل، شنو أسوي، يضغطوا علي من كل جهة، ابني عبدالله معي، وحلا مع جدتها، وآخر مع أبوه، فرقوا الأولاد كل واحد منهم صار في مكان، حلا كانت تدري إني أخدت الفلوس لأصرف عليهم، حسبي الله ونعم الوكيل .. ما بدي منها شي، ولا بدي منها”.

 

وفي هذه الأثناء استنجدت والدة حلا بالفنانة “أحلام” قائلة :”أنا أتمنى من أم فهد تتدخل في الموضوع وتكلّم حلا وتكلم المعني بالموضوع حاولت أتواصل معها لكن فشلت، بس يعطوني نفقتي المتأخرة وأنا بعطيها الفلوس لحلا ماعندي مشكلة” مؤكدة أنها تحاول التواصل معها ولكن دون رد.

 

حلا الترك 2019

أصدرت حلا الترك مستحضرات تجميل خاصة بها بالتعاون مع شركة بلاتينيوم ريكوردز وبيوند بيوتي، وأصبح لها أحمر شفاه ومجموعة أخرى من الميكب تحمل اسمها بألوان تعبر عن شخصيتها .

يذكر أن حلا الترك كانت قد أنهت المرحلة الثانية في البحرين ثم توجهت إلى دبي لتتخصص في دراستها مع اعتزامها السفر للخارج للاستقرار بعيدا عن المشاكل العائلية التي تحيط بها.

حلا الترك 2021

ظهرت حلال الترك في فيديو جديد لها عبر “إنستجرام” وذلك بعد غياب طويل حتى تروج لأغنيتها “ليالي الصيف” مع الفنان اللبناني جاد شويري، وردت على أسئلة متابعيها في هذا الفيديو ولكنها تجاهلت التعليقات التي سألتها عن والدتها .