تتعدد استخدامات الخميرة. لفوائد مختلفة نظرًا  لاحتوائها على قيمة غذائية عالية. فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة التي يصل عددها إلى 17 فيتامين وأهمها فيتامينات B1 و B2 المفيدان لتحسين صحة البشرة وتنشيط الدورة الدموية. تحتوي الخميرة كذلك على كميات كبيرة من البروتينات التي تمنع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن. والمعادن مثل: الفسفور. والحديد. والزنك. والسلينيوم. والكروم. وهذه المعادن تمنح بشرتك النضارة والإشراق. تعتبر الخميرة كذلك من مضادات الأكسدة ولذلك فهي تعمل على تقليل التصبغات وإزالة خلايا الجلد الميت. وتحتوي أيضًا على حمض الفوليك الذي يساهم في إنتاج الكولاجين مما يجعل بشرتك صحية.

ما هي فوائد الخميرة للبشرة؟

الخميرة مفيدة للبشرة وتعمل على تحسين صحة الجلد. وزيادة نمو الطبقات الجلدية. ومنح البشرة النعومة والنضارة والحيوية. بالإضافة إلى التقليل من إفراز المواد الدهنية مما يقلل من فرص ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء.

ماسكات للبشرة بالخميرة

ماسك للبشرة الجافة

قومي بخلط ملعقة صغيرة من كل من: (عسل النحل. الخميرة. الدقيق. اللبن) واتركيهم معًا في إناء لمدة 10 دقائق. ثم ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. وقومي بتكرار التجربة مرة واحدة فقط كل أسبوع حتى لا تصاب بشرتك بالإرهاق.

ماسك للتنعيم والتفتيح

اخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من مسحوق الأرز. واتركي الخليط في مكان دافئ لمدة ساعة ثم ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة. وبعد ذلك قومي بشطفه بالماء الفاتر.

ماسك للحبوب والبثور

لا تقومي بتجربة هذا الماسك إن كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع ملعقة من الماء الدافئ واتركيهم لمدة نصف ساعة، ثم قومي بإضافة ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى الخليط وضعيه على الأماكن المصابة بالحبوب والبثور فقط في وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

فوائد الخميرة
فوائد الخميرة

 

ماسك الخميرة مع الحليب

يمكن استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا، يتم خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع كمية من الحليب حتى الحصول على قوام متماسك، واتركيهم حتى الشعور بجفاف الماسك ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر. يفيد هذا الماسك في تنقية البشرة وتفتيح التصبغات السطحية وتقليل إفراز المواد الدهنية.