بعض أيقونات التطبيقات مفقودة من الشاشة الرئيسية لهاتفي
التطبيقات

اسحب لأسفل من منتصف الشاشة وابحث عن التطبيق في مربع البحث. إذا عثرت على التطبيق، اضغط عليه في نتائج البحث لتحديد موقعه. إذا لم تتمكن من العثور عليه، فهذا يعني أنه غير موجود.

في حالة وجود التطبيق

1. درج التطبيقات قيد الاستخدام
افتح الإعدادات، وابحث في مربع البحث عن “نمط الشاشة الرئيسية”، ثم تحقق مما إذا كان قد تم تعيين درج التطبيقات. يُفضل التبديل إلى الوضع القياسي والمحاولة مجددًا.

2. الوضع البسيط قيد الاستخدام
افتح الإعدادات، واضغط على “الخروج من الوضع البسيط”، ثم ابحث عن التطبيق مرة أخرى.

3. بدّل إلى سمة مختلفة
افتح قسم السمات، واضغط على “أنا”، ثم اختر إحدى السمات الافتراضية، واضغط على “تطبيق”. حاول العثور على التطبيق مرة أخرى بعد ذلك.

في حالة عدم وجود التطبيق

1. إذا كنت مسجلاً الدخول إلى حساب مستخدم فرعي، أو حساب زائر، أو المنطقة الخاصة:
قد لا تظهر بعض التطبيقات والإعدادات في المنطقة الرئيسية عند استخدام حساب مستخدم فرعي أو زائر أو الدخول إلى المنطقة الخاصة. للعثور على هذه التطبيقات والإعدادات، انتقل إلى المنطقة الرئيسية. إذا لم تكن متأكدًا من وجودك في المنطقة الرئيسية، يمكنك إعادة تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي، حيث سيقوم الجهاز تلقائيًا بالوصول إلى المنطقة الرئيسية بعد إعادة التشغيل.

2. إذا كان جهازك في الوضع الآمن:
في وضع الوضع الآمن، يتوفر فقط الوظائف الأساسية والتطبيقات المثبتة مسبقًا. إذا رأيت علامة الوضع الآمن المائية في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة، فهذا يعني أن هاتفك أو جهازك اللوحي يعمل في الوضع الآمن. للخروج من الوضع الآمن، قم بإعادة تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي.

3. إذا كانت المشكلة تحدث فقط مع تطبيق معين:
– بالنسبة للتطبيقات المثبتة مسبقًا، اسحب لأسفل على هاتفك أو جهازك اللوحي للوصول إلى البحث الشامل أو البحث الذكي، ثم اكتب اسم التطبيق (مثل البريد الإلكتروني) واضغط على “استعادة”. بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات والخدمات > استعادة للعثور على التطبيق واستعادته. إذا لم تنجح عملية الاستعادة، فراجع دليل “فشل استعادة تطبيقات النظام المثبتة مسبقًا على هاتفك أو جهازك اللوحي من هواوي بعد إزالة تثبيتها”.