بعد صراع قصير مع المرض وفاة ابن عزت العلايلي
ابن عزت العلايلي

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، توفي الطبيب محمود العلايلي، نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، بسبب مرض السرطان نجل الفنان الراحل يواجه أزمة صحية شديدة في الأيام الأخيرة، وأعلنت زوجته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن وفاته.

كشف مصدر مقرب من الراحل محمود العلايلي لـ”لعربية.نت” أنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة منذ أسبوعين، حيث دخل في غيبوبة تامة. وعند نقله إلى المستشفى، اكتشف الأطباء إصابته بمرض سرطان الرئة، الذي انتشر بشكل كامل في جسده. نجل الفنان مكث في غرفة العناية المركزة لمدة تقارب عشرة أيام، وفارق الحياة فجر اليوم، حسب ما أفادت المصادر.

خبر تصدر الترند عن وفاته

بعد الإعلان عن وفاته، أثارت وفاة محمود العلايلي، الذي كان يحظى بصداقات واسعة بين نجوم السينما والدراما التليفزيونية في مصر، تأثيراً كبيراً داخل الوسط الفني والسياسي المصري. على الرغم من ابتعاده عن الفن ليصبح طبيب أسنان ومن ثم الانخراط في العمل السياسي، إلا أنه كان دائماً يحرص على التواصل مع الفنانين والمطربين نظراً لمكانة والده الراحل لديهم.

محمود العلايلي، الذي شغل مناصب في حزب المصريين الأحرار وشارك في جلسات الحوار الوطني، ترك بصمة واضحة في المجال السياسي المصري، حيث أكمل نشاطه في العديد من المؤتمرات والمنتديات السياسية داخل مصر.

نبذة عن حياته

محمود العلايلي يُعتبر أحد الشخصيات المميزة في حركة 30 يونيو 2013، حيث شغل دورًا بارزًا في المشهد السياسي خلال الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وساهم بنشاطه السياسي في إسقاط حكم جماعة الإخوان المسلمين.

محمود العلايلي، الشخصية البارزة في مصر، تخرج في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، وله أخت تدعى رجاء العلايلي. كان قيادياً بارزاً في حزب المصريين الأحرار الذي تأسس بعد ثورة 25 يناير، وألف كتاباً بعنوان “الأيام المسمومة” يروي تجربته خلال الفترة من ثورة يناير حتى نهاية عام 2012. صدر له آخر كتاب في مارس 2024 بعنوان “عزائيل وطقوس الدماء الذهبية” عن دار مدبولي.

يشغل محمود العلايلي منصب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الذكاء الاصطناعي، وينشر مقالات سياسية أسبوعية في جريدة “المصري اليوم”. يؤمن بضرورة تجديد الخطاب الديني ليكون محدداً بالشؤون الدينية فقط، ويختلف مع والده الفنان الراحل عزت العلايلي بشأن وجهات النظر السياسية. حضر إحدى جلسات الحوار الوطني في 2023 بناءً على دعوته وأعجب بإدارة وتنظيم الجلسة.