استعادة الـ iPhone أو الـ iPad أو الـ iPod touch في iTunes على الـ PC
iPhone

يمكنك استخدام iTunes لإعادة تثبيت برنامج iOS على جهازك واستعادته إلى إعداداته الافتراضية عبر الخطوات التالية:

1. الاتصال بالكمبيوتر: قم بتوصيل جهازك (iPhone أو iPad أو iPod touch) بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح iTunes إذا لم يتم فتحه تلقائياً.

2. الدخول إلى وضع الاسترداد (Recovery Mode): اضغط واستمر في الضغط على الزر الرئيسي (Home Button) وزر التشغيل (Power Button) في نفس الوقت. احتفظ بالضغط على الأزرار حتى تظهر شاشة الاسترداد على جهازك.

3. استعادة البرنامج: ستظهر رسالة في iTunes تخبرك بأن جهازك في وضع استرداد. اختر “استعادة” (Restore) لبدء عملية إعادة تثبيت البرنامج.

4. الانتظار على جهازك: سيقوم iTunes بتنزيل برنامج iOS الجديد وتثبيته على جهازك. قد يستغرق هذا العملية بعض الوقت، فلا تفصل جهازك عن الكمبيوتر حتى تكتمل العملية بشكل كامل.

5. إعادة التهيئة: بمجرد الانتهاء، سيعيد جهازك التشغيل وسيكون برنامج iOS معاد تثبيته إلى إعداداته الافتراضية. قد تحتاج إلى إعداده كجهاز جديد أو استخدام نسخة احتياطية لاستعادة بياناتك وإعداداتك السابقة.

استعادة الـ iPhone أو الـ iPad أو الـ iPod touch في iTunes على الـ PC

يجب أن تكون مستعداً لفقدان جميع البيانات والإعدادات الحالية على جهازك بسبب هذه العملية. لذا، تأكد من إجراء نسخة احتياطية لجهازك قبل القيام بهذه الخطوات، لتتمكن من استعادة معلوماتك بعد الانتهاء من إعادة تثبيت البرنامج.

يمكنك توصيل جهازك بالكمبيوتر باستخدام كبل USB أو كبل USB-C، أو عبر اتصال Wi-Fi. للقيام بالمزامنة عبر Wi-Fi، يمكنك استخدام خيار مزامنة المحتوى في iTunes على الكمبيوتر مع الأجهزة الموجودة في الشبكة اللاسلكية.

في تطبيق iTunes على الكمبيوتر، انقر فوق زر “الجهاز” الذي يظهر بالقرب من الجزء العلوي الأيمن من نافذة iTunes.

ثم، انقر على “ملخص” في القائمة الجانبية اليمنى لنافذة الجهاز.

بعد ذلك، انقر على “استعادة”، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الاستعادة.