استعادة إعدادات المصنع على iPhone أو iPad أو iPod
iPhone

إعادة ضبط المصنع تقوم بمسح كافة البيانات والإعدادات الموجودة على iPhone أو iPad أو iPod وتثبيت أحدث إصدار من برامج iOS أو iPadOS أو iPodOS.

إعداد جهازك

تأكد من تحديث جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي (PC) لديك. إذا كنت تستخدم iTunes، فتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار متاح.
لحفظ المعلومات الموجودة على iPhone أو iPad أو iPod، يُنصح بإجراء نسخ احتياطي لها.
اذهب إلى “الإعدادات” > [اسمك] > “تحديد الموقع”، ثم اضغط على “العثور على الـ iPhone” وأوقف تشغيل هذه الميزة.
تعرف على كيفية التعامل مع الجهاز عندما لا يستجيب أو يتعذر تشغيله، ويمكنك أيضًا الحصول على مساعدة إذا نسيت رمز الدخول.

استعادة إعدادات المصنع على جهازك

افتح تطبيق “فايندر” على جهاز Mac الخاص بك، أو افتح تطبيق “Apple Devices” على الكمبيوتر الشخصي. إذا لم يكن الكمبيوتر الشخصي يحتوي على تطبيق “Apple Devices” أو كان جهاز Mac يعمل بنظام macOS Mojave أو إصدار أقدم، فافتح تطبيق iTunes بدلاً من ذلك. تحقق من إصدار macOS المستخدم على جهاز Mac الخاص بك.

قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر.
إذا ظهرت رسالة تطلب إدخال رمز الدخول لجهازك أو تطلب الوثوق بهذا الكمبيوتر، فاتبع الخطوات الظاهرة على الشاشة. يمكنك الحصول على مساعدة إذا نسيت رمز الدخول.
اختر جهازك عندما يظهر على الكمبيوتر. تعرّف على كيفية التصرف عندما لا يستجيب iPhone أو iPad أو iPod touch أو يتعذر تشغيله. أو يمكنك الحصول على المساعدة إذا لم يظهر جهازك على الكمبيوتر الخاص بك.
انقر على “استعادة [الجهاز]”. إذا كنت مسجلاً الدخول إلى “تحديد الموقع”، فستحتاج إلى تسجيل الخروج قبل النقر على “استعادة”.
انقر على “استعادة” مرة أخرى للتأكيد. سيقوم الكمبيوتر بمسح بيانات الجهاز وتثبيت أحدث إصدار من برامج iOS أو iPadOS أو iPod.
بعد استعادة إعدادات المصنع على الجهاز، ستتم إعادة تشغيله.

ملاحظة: لا تؤدي استعادة جهاز iPhone إلى حذف الشريحة الإلكترونية (eSIM) الخاصة بك. تعرّف على كيفية مسح الشريحة الإلكترونية (eSIM) الخاصة بك إذا كنت بحاجة لذلك.