إدارة اكتشاف الاصطدام على iPhone 14 أو أحدث
iPhone

ما المقصود باكتشاف الاصطدام؟

إذا اكتشف iPhone 14 أو أحدث اصطدامًا سيارة عنيفًا، يمكنه مساعدتك في الاتصال بخدمات الطوارئ أو إبلاغ جهات الاتصال الطارئة لديك تلقائيًا.

آلية عمل اكتشاف الاصطدام

عندما يكتشف iPhone اصطدام سيارة عنيفًا، سيعرض تنبيهًا ويقوم تلقائيًا ببدء مكالمة هاتفية مع جهات الطوارئ بعد مرور 20 ثانية، ما لم تختر إلغاء ذلك. في حالة عدم استجابتك، سيقوم iPhone بتشغيل رسالة صوتية لخدمات الطوارئ لإبلاغهم بحدوث حادث اصطدام عنيف، وسيقدم لهم إحداثيات خطوط الطول والعرض لموقعك بالإضافة إلى نطاق بحث تقريبي للموقع.

عند اكتشاف اصطدام، لن يتجاوز iPhone أي مكالمات طوارئ جارية بواسطة وسائل أخرى.

إذا تعرضت لاصطدام سيارة عنيف وكنت في مكان لا توجد فيه تغطية شبكة خلوية أو Wi-Fi، فسيحاول iPhone الاتصال بخدمات الطوارئ باستخدام طوارئ SOS عبر القمر الصناعي إذا كان ذلك متاحًا.

تشغيل اكتشاف الاصطدام أو إيقافه

يتم تفعيل خاصية الكشف عن الاصطدام تلقائياً من قبل Apple. يمكنك إيقاف التنبيهات ومكالمات الطوارئ التلقائية بعد حادث سيارة خطير من خلال الإعدادات > طوارئ SOS. بمجرد حدوث اصطدام شديد، يتم إيقاف التواصل تلقائياً. وإذا كانت لديك تطبيقات من طرف ثالث مثبتة للكشف عن الاصطدامات على جهازك، فستظل تتلقى التحديثات منها بشكل مستمر.

في حالة كان لديك كاربلاي أو Apple Watch

إذا كنت قد فعلت ميزة اكتشاف الاصطدام على iPhone وكنت متصلاً بسيارتك عبر CarPlay، ستنتقل مكالمات الطوارئ عبر iPhone. وإذا كنت ترتدي Apple Watch أثناء الحادث، سيتم التعامل مع ميزة اكتشاف الاصطدام عبر Apple Watch.