فوجئ عدد كبير من جمهور الفنانة المصرية ياسمين رئيس، بنشرها صورة جواز سفر فلسطيني على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”. وقد أثار ذلك العديد من التساؤلات حول سبب امتلاكها لجواز سفر فلسطيني، بالرغم من أنها ولدت ونشأت في مصر.

جذور والد ياسمين رئيس

تعود جذور والد ياسمين رئيس إلى مدينة يافا الفلسطينية، حيث ولد فيها. وقد صرحت ياسمين في تصريحات صحفية سابقة أنها تشعر بارتباط كبير بفلسطين، وأنها تدعم القضية الفلسطينية.

وقد ظهرت ياسمين رئيس في العديد من الفعاليات والأحداث التي تدعم القضية الفلسطينية، منها مشاركتها في مهرجان فلسطين السينمائي الدولي، وحضورها جلسة حوارية عن القضية الفلسطينية في جامعة القاهرة.

تؤكد ياسمين رئيس من خلال امتلاكها لجواز سفر فلسطيني، ارتباطها العميق بفلسطين، وتضامنها مع القضية الفلسطينية. كما تؤكد أن القضية الفلسطينية قضية عادلة، ويجب أن تحظى بدعم المجتمع الدولي.

الارتباط الفلسطيني

تعود جذور والد ياسمين رئيس إلى مدينة يافا الفلسطينية، حيث ولد فيها في عام 1948. وقد غادر يافا مع أسرته بعد النكبة الفلسطينية، واستقروا في مصر.

وقد نشأت ياسمين رئيس في مصر، لكنها كانت على اتصال دائم بجذورها الفلسطينية. فقد تعلمت اللغة العربية الفصحى، وحرصت على زيارة فلسطين في العديد من المناسبات.

وفي عام 2020، نشرت ياسمين رئيس مجموعة من الصور على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تظهر جمال وروعة طبيعة مدينة يافا. وكتبت تعليقًا على الصور قائلة: “هناك عاش جدي ووُلِد أبى مهما أنكرتم ذلك.. يافا”.

دعم القضية الفلسطينية

تعبر ياسمين رئيس عن دعمها للقضية الفلسطينية من خلال العديد من الوسائل، منها مشاركتها في فعاليات وأحداث تدعم القضية الفلسطينية، ونشرها للصور والمقاطع المصورة التي تدعم القضية الفلسطينية على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد شاركت ياسمين رئيس في العديد من الأعمال الفنية التي تتناول القضية الفلسطينية، منها فيلم “الفيل الأزرق 2″، والذي يتناول قضية التهجير الفلسطيني.

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

وفي عام 2022، نشرت ياسمين رئيس صورة جواز سفرها الفلسطيني على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”. وقد أثار ذلك العديد من التساؤلات حول سبب امتلاكها لجواز سفر فلسطيني.

وأكدت ياسمين رئيس في تصريحات صحفية سابقة أن امتلاكها لجواز سفر فلسطيني هو تعبير عن ارتباطها العميق بفلسطين، وتضامنها مع القضية الفلسطينية.

أهمية دعم الفنانين للقضية الفلسطينية

يلعب الفنانون دورًا مهمًا في دعم القضية الفلسطينية، من خلال أعمالهم الفنية ووسائل التواصل الاجتماعي. فأعمال الفنانين يمكن أن تصل إلى شريحة واسعة من الناس، وتساهم في نشر الوعي بالقضية الفلسطينية.

وتعد ياسمين رئيس من الفنانات المصريات اللواتي يحرصن على دعم القضية الفلسطينية، من خلال أعمالها الفنية ووسائل التواصل الاجتماعي. وقد ساهمت أعمالها الفنية في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية، وتعريف الناس بها.

وتساهم ياسمين رئيس أيضًا في دعم القضية الفلسطينية من خلال مشاركتها في فعاليات وأحداث تدعم القضية الفلسطينية، ونشرها للصور والمقاطع المصورة التي تدعم القضية الفلسطينية على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمثل ياسمين رئيس نموذجًا يحتذى به في دعم القضية الفلسطينية، فهي تعبر عن دعمها للقضية الفلسطينية من خلال العديد من الوسائل، مما يساهم في نشر الوعي بالقضية الفلسطينية، ودعم الحقوق الفلسطينية.

اقرأ أيضًا : ياسمين رئيس ممثلة مصرية تُثير الجدل بأغنية شعبية