خدمة الحصول على نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية مكنت العديد من الطلبة من الاستعلام عن نتائجهم الدراسية لكافة المراحل التعليمية، سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية. حيث أصبح بإمكان الطلاب وأولياء الأمور أيضًا الإطلاع على النتائج بشكل إلكتروني بكل سهولة ويسر، دون الحاجة إلى التوجه إلى المؤسسات التعليمية والمدارس كما كان سابقًا.

نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية
رسم كارتوني لطالب يتخرج

 

نبذة عن خدمة الاستعلام عن نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية

تعاونت الحكومة الكويتية بالتعاون مع وزارة التربية لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالعملية التعليمية وتسهيلها أمام كافة الطلاب باختلاف مراحلهم التعليمية والدراسية، ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية، حيث يتم الاستعلام عن نتيجة كل طالب من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.

نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية
طالب كويتي

 

حيث يتم اتباع مجموعة بسيطة من الخطوات وذلك بعد زيارة الموقع الرسمي للوزارة، بعدها يتم إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب، وذلك من أجل الحصول على النتيجة النهائية للطالب، وذلك ما سوف نتناوله سويًا في السطور القليلة القادمة.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية

للتعرف على نتائج الطلاب، يتم اتباع مجموعة من التعليمات والخطوات، وذلك على النحو التالي:

 

نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية
خطوات الاستعلام عن نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية

 

  • بعدها يُدخل المستخدم الرقم المدني الخاص بالطالب أو المعروف برقم الهوية، ومن ثم يضغط على أيقونة بحث الموجودة أسفل الصفحة كما هو موضح بالصورة التالية.
نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية
خطوات الاستعلام عن نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية

 

  • سيتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بنتائج الطالب الذي تم إدخال بياناته، حيث يتم الاطلاع على نتائج الطالب في جميع المراحل التعليمية التي اجتازها.

 

خطوات التعرف على نتيجة طلاب الثانوية العامة بالرقم المدني

قدمت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة الكويتية خدمة الإطلاع على نتائج طلاب الثانوية العامة في حال جاهزيتها من خلال الرقم المدني للطالب، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية
امتحانات الطلاب في الكويت

 

  • الدخول على الرابط المباشر الخاص بنتائج الطلاب والتابع للموقع الرسمي للوزارة والسابق ذكره في الفقرة السابقة.
  • ثم الضغط على كلمة نتيجة الصف الثاني عشر الثانوي والتي ستجدها في أعلى القائمة.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة، حيث يُدخل المستخدم بعض البيانات الخاصة بالطالب منها الرقم المدني للطالب، على أن يتم إدخال كل البيانات في الحقول المخصصة لها.
  • بعدها يتم الضغط على كلمة بحث.
  • سيحمل الموقع كافة النتائج الدراسية الخاصة بالطالب ويعرضها في صفحة جديدة، لكي يتمكن المستخدم من الإطلاع عليها بشكل تفصيلي، ومن الممكن أن يطبع الطالب أو ولي الأمر النتيجة.

 

ما هو رابط نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية

نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية
وزارة التربية الكويتية

خصصت وزارة التربية الكويتية رابطا مباشرا خاصا بخدمة الإطلاع على النتائج النهائية للطلاب في دولة الكويت وهو رابط نتيجة الطلاب في الكويت برقم الهوية، حيث يمكن لكافة المستخدمين الدخول على هذا الرابط مباشرة وإدخال رقم الهوية أو الرقم المدني لعرض كافة النتائج الخاصة بالطالب.