نبذة عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
نبذة عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

يمكن تعريف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ببساطة على أنها شركة مصرية تعمل في مجال الخدمات الإعلامية، والدعاية والإعلان، واسم الشركة بالكامل، كما يرد في وسائل الإعلام والتقارير الصحفية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدعاية والاعلان.

وخلال المقال التالي نستعرض نبذة عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من خدماتها وتشكيل مجلس الإدارة، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالشركة المتحدة.

الشركة المتحدة
الشركة المتحدة

نبذة عن الشركة المتحدة

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عبارة عن شركة قابضة يندرج تحتها مجموعة من الشركات التي تعمل في مجال الإعلام، وتقدم الشركة خدماتها بشكل رئيسي في السوق الإعلامي المصري، بمختلف جوانبه وبصورة متكاملة.

وتهدف الشركة بحسب تصريحات مسؤوليها إلى العمل بقوة على تحقيق النهوض بسوق الإعلام في مصر وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات وتنمية الهوية المصرية، والتي تعد وظيفة أساسية للإعلام في أي مكان واي دولة، كما تسعى المؤسسة إلى الحفاظ على منظومة القيم الأخلاقية لدى المصريين.

 

الشركة المتحدة والدولة المصرية

وتسعى الشركة من خلال المحتوى الإعلامي الذي تقدمه على مختلف قنواتها إبراز الإنجازات والمشروعات القومية التي تقدمها الحكومة المصرية، وذلك من خلال استعراض الأشكال الإيجابية وإظهار الأمور السلبية مع طرح علاج لها.

لكن تلك الجملة لا ترضى الكثيرين الذين يرون أن الشركة مرتبطة بشكل أو بآخر بالحكومة والقيادة المصرية، من خلال تعظيم قيادات الدولة.

 

تاريخ الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية

ظهرت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية في عام 2016، وذلك نتيجة اندماج شركتان كبيرتان في مجال الإعلام المصري؛ هما إعلام المصريين وD media.

ولم تكتف الشركة بتلك العملية، ودمج الشركتان العملاقتان في عالم الإعلام، بل قامت بشراء عددًا من القنوات الإعلامية المصرية، ومن ثم تطويرها مثل قنوات؛ أون والحياة ودي ام سي وسي بي سي وقنوات الدراما الخاصة بها.

وواصلت عمليات الشراء لعدد من القنوات الإعلامية التي تقدم محتويات إعلامية مختلفة مثل سي بي سي سفرة والناس ومصر قرآن كريم.

وفي مجال الإعلام المسموع، قامت الشركة العملاقة بشراء عدد من محطات الراديو مثل نغم اف ام وميجا اف إم وأون سبورت إف إم، وراديو 9090 وشعبي إف إم.

كما قامت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام في قنوات أون تايم سبورتس وتايم سبورتس والقناة الأولى.

وفي مجال الدعاية والإعلان، قامت الشركة بإنشاء شركة بريزنتيشن سبورتس؛ والتي القيمة المالية للسوق الإعلاني في مصر إلى 5 أضعاف ما كان عليه.

وتطور الأمر لتنضم شركة استادات إلى شركة بريزنتيشن، والتي تعمل على تطوير منظومة الاستادات في مصر، كما أنها الراعي الرسمي للنادي الأهلى، وتتعاون مع النادي في بناء الاستاد الجديد الخاص به.

كما طرحت الشركة عددا من الشركات الأخرى في مجال الدعاية والإعلان؛ هما media hub وسينرجي، بالإضافة إلى شركة pod الوكيل الإعلاني لكل الوسائل الإعلامية الخاصة بالشركة.

علاوة على ذلك دشنت الشركة؛ شركة تذكرتي، والتي تعمل على تنظيم المؤتمرات والحفلات ومباريات كرة القدم التي تقام بحضور الجماهير.

وعلى مستوى الإعلام الجديد، والإعلام الرقمي قامت الشركة بتأسيس منصة watch it والتي تقوم بعرض الكثير من المحتوى الحصري للشركة، علاوة على تطبيق زاجل الإخباري.

 

مجلس إدارة الشركة المتحدة الجديد

تسعى الشركة المتحدة بشكل دائم إلى الاستعانة بأفضل الكوادر في السوق المصري وتنميتها، مع وضع نموذج اقتصادي يحقق الحوكمة والربحية لسوق الإعلام المصري، ويضم مجلس إدارة الشركة المتحدة ا.حسن عبد الله رئيسا وعضوا منتدبا، والأعضاء كلا من؛ د. أشرف سالمان، وأ. محمد السعدي، ود. محمد سمير، وأ. عمرو الفقي، وأ. تامر مرسي.

 

اقرأ المزيد

السيرة الذاتية لحسن عبدالله رئيس المتحدة