الفنانة مي عز الدين ممثلة مصرية خاضت بعض التجارب الغنائية في بعض أعمالها، والتي بدأت تقديمها منذ بداية الألفية الثالثة وحتى عام 2020، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” معلومات شخصية عن مي عز الدين ومشوارها الفني.

 

مي عز الدين

مي عز الدين
مي عز الدين في حياتها اليومية

ولدت الفنانة مي عز الدين واسمها الحقيقي “ماهيتاب حسين عز الدين وهبي”، في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتحديد في إمارة أبو ظبي، وذلك يوم 19 يناير عام 1980، أي أنها من مواليد برج الجدي، وتبلغ من العمر 40 عاما، وطولها نحو 152 سم، وتخرجت في كلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم علم الاجتماع.

 

الديانة

ديانة مي عز الدين
لقطة من مشهد لمي عز الدين في أحد أعمالها

تدين الفنانة مي عز الدين بالدين الإسلامي، وسبق وصرحت بأنها لن تتزوج من رجل غير مسلم، ويشبهها في كل شيء، كما أكدت أن والدتها كانت سببا في حفاظها على الصلاة.

 

والدة مي عز الدين

والدة مي عز الدين
مي عز الدين ووالدتها في صورة من حياتهما اليومية

في لقاء تلفزيوني، صرحت مي عز الدين بأن والدتها مسيحية الديانة ورغم ذلك لم تطلب منها في أي مرة إهمال تعاليم الدين الإسلامي بل كانت تضربها من أجل الالتزام في الصلاة وهي سبب حفاظها على أداء الصلوات حتى الآن.

 

كما ذكرت أيضا أن والدتها تخاف عليها كثيرا من العمل في المجال الفني، ولذا تجعلها تصطحب معها “بودي جارد” دائما في كل تحركاتها.

 

مي عز الدين وأختها

مي عز الدين وأختها
مي عز الدين وأختها هبة

مي عز الدين لديها أخت وحيدة غير شقيقة اسمها “هبة”، وفي لقاء تلفزيوني لهما معا، أوضحت مي أنها ليست أختها من أبيها أو أمها، ورغم ذلك يعتقد الكثيرون أنها أختها، لكن الحقيقية أنها ابنة زوجة والدها، وتعارفا لأول مرة حين كان عمر هبة 13 عاما ومي 11 عاما في حفل زفاف أحد أقاربهما، ومنذ التقيا أول مرة لم يفترقا.

 

مي عز الدين انستقرام

تمتلك الفنانة مي عز الدين حسابا على موقع الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام” وتشارك من خلاله محبيها بصور لها سواء من جلسات تصوير أو من أعمالها، وتكتب فيه تعريف لنفسها بأنها “ممثلة مصرية أطلق عليها معجبيها لقب الأميرة”. ويتابع مي على هذا الحساب نحو 9 ملايين شخص، بينما تتابع هي 1233 حسابا أغلبهم لفنانين أو قنوات تلفزيونية أو حسابات لأشياء تتعلق بالموضة.

 

مي عز الدين ومحمد زيدان

مي عز الدين ومحمد زيدان
مي عز الدين واللاعب السابق محمد زيدان

كانت خطوبة مي عز الدين ومحمد زيدان في عام 2009 هي الارتباط الوحيد في حياتها وانفصلا بعد نحو 4 أشهر بسبب الخلافات والاختلافات التي حدثت بينهما.

 

وبحسب محمد زيدان لاعب منتخب مصر السابق، فإنه كان منفصلا عن زوجته الألمانية وقت ارتباطه بمي عز الدين، لكنه انفصل عن الأخيرة بسبب حياته في ألمانيا وقتها بالإضافة إلى طبيعة عملها في مجال الفن.

 

أحمد السعدني ومي عز الدين

أحمد السعدني ومي عز الدين
أحمد السعدني ومي عز الدين

انتشرت شائعات عدة حول زواج مي عز الدين من أحمد السعدني، وهو الأمر الذي طالما نفته الفنانة، موضحة أنها “أنتيمها” أي أقرب صديق لديها، ولم يمكن أن تتخيل حياتها بدون أحمد السعدني.

 

مي عز الدين وتامر حسني

زواج مي عز الدين من تامر حسني
لقطة من أحد مشاهد مي عز الدين وتامر حسني في فيلم “عمر وسلمى”

شاركت مي عز الدين تامر حسني الأجزاء الثلاثة من فيلم “عمر وسلمى” ولاحظ الجميع كجمهور وعاملين في الوسط الفني أنهما قد يكونان ثنائي هائل في الحقيقة، الأمر الذي دفعهما للحديث معا في أمر الارتباط، لكنهما اكتشفا أنه لا يمكن أن يحدث ذلك بسبب اختلاف طباعهما.

 

وبحسب تصريحات مي في حوار صحفي، أنها وتامر لم يكونا مرتبطين ولم تجمعهما قصة حب، وهما صديقين مقربين، وهي صديقة مقربة لعائلته.

 

الزواج

زواج مي عز الدين
مي عز الدين في جلسة تصوير

في يوليو 2020، ظهرت شائعات حول زواج مي عز الدين في السر من صاحب شركة عقارات، وهو المر الذي نفته مي في فيديو لها عبر حسابها الشخصي على موقع الصور الشهير “انستجرام”.

 

وكانت مي عز الدين قد ذكرت في لقاء تلفزيوني، أنها لم تتزوج حتى الآن لأنها تبحث عن رجل بمواصفات خاصة، إذ أن شخصيتها صعبة وتحتاج لزوج يستطيع التأقلم معها.

 

مشوار مي عز الدين الفني

بداية مي عز الدين الفنية
لقطة من أحد مشاهد مي عز الدين ومحمد فؤاد في فيلم “رحلة حب”

بدأت الفنانة مي عز الدين العمل الفني في عام 2001، حين علمت أن الفنان محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد في فيلم “رحلة حب”، فطلبت من صديق العائلة المخرج منير راضي أن يجعلها تتواصل مع مخرج الفيلم محمد النجار، والذي بدوره عرفها على الفنان محمد فؤاد والذي وافق على مشاركتها في الفيلم.

 

مي عز الدين 2018

مي عز الدين 2018
لقطة من أحد مشاهد مي عز الدين في مسلسل “رسايل”

قدمت الفنانة مي عز الدين في عام 2018، عمل وحيد هو مسلسل “رسايل” وتدور قصته حول فتاة تعيش مع والدها والذي يصل إلى سن المعاش، وكل ما يحدث في أحلامها يحدث في الواقع.

 

والمسلسل من إخراد إبراهيم فخر، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وشارك في بطولته: خالد سليم، مها أحمد، أحمد خاتم، رامز أمير.

 

مي عز الدين 2019

مي عز الدين 2019
لقطة من أحد مشاهد مي عز الدين في مسلسل “البرنسيسة بيسة”

قدمت الفنانة مي عز الدين في عام 2019 مسلسل “البرنسيسة بيسة”، وهو المسلسل التي قامت أيضا بأداء الأغنية الخاصة به، وتدور قصة المسلسل حول “بيسة” وتقوم بدورها مي عز الدين والتي يتوفى والدها وهي في سن صغيرة وتقوم خالتها وزوجها بتربيتها كابنة لهما، وبوفاة آخر عم لها تجد أنها قد ورثت قطعة أرض.

 

وتتصاعد الأحداث بعد ذلك بأن تجد مدرسة مبنية على هذه الأرض تعود مليكتها لـ “شويكار” وتقوم بدورها الفنانة بوسي ويقررا تشارك المدرسة لها، وتتوالى الأحداث بعد ذلك في إطار كوميدي ودرامي، خاصة مع ظهور “سكسكة” جدة “بيسة” والتي تقوم بدورها أيضا عز الدين ومحاولتها الاستيلاء على جزء من الأرض. ويشارك في بطولة المسلسل: بوسي، محمد أنور، حجاج عبد العظيم، أمير المصري، إيمان السيد.

 

ولم يكن “البرنسيسة بيسة” هو العمل الوحيد الذي قدمته مي عز الدين في 2019، إذ ظهرت كضيفة شرف في فيلم “الفلوس” من بطولة تامر حسني.

 

مسلسل خيط حرير

مسلسل خيط حرير
بوستر مسلسل “خيط حرير”

يعد مسلسل خيط حرير هو أحدث أعمال الفنانة مي عز الدين في 2020، وتقدم من خلاله دور “مسك”، وتدور أحداثه حول الزوجة التي يتوفى زوجها وتتوالى الأحداث من صراع على الميراث مع زوجته السابقة وابنه منها، ويشارك في المسلسل الفنانة حنان سليمان في دور “والدة مسك”.

 

وتم عرض أول حلقة في المسلسل يوم 2 نوفمبر عام 2020، وظهر فيها الممثل اللبناني نيقولا معوض ووالدته التي تقوم بدورها الفنانة سوسن بدر، ومي سليم التي تقوم بدور زوجته، وأبرزت الحلقة الخلاف الأسري بينهم.

 

مي عز الدين السينما

مي عز الدين السينما
لقطة من أحد مشاهد مي عز الدين في فيلم “شيكامارا”

قدمت الفنانة مي عز الدين في السينما 16 فيلما ما بين بطولة مشتركة أو بطولة مطلقة أو حتى كضيف شرف، وفيما يلي قائمة بأفلام مي عز الدين:

 

  • رحلة حب، عام 2001، وقدمت من خلاله شخصية “مي”.
  • كلم ماما، عام 2003، وقدمت من خلاله شخصية “داليا مقالب”.
  • كيمو وأنتيمو، عام 2004، وقدمت من خلاله شخصية “سامية”.
  • فرح، عام 2004، وقدمت من خلاله شخصية “شكرية”.
  • بوحة، عام 2005، وقدمت من خلاله شخصية “كوتة”.
  • خيانة مشروعة، عام 2006، وقدمت من خلاله شخصية “ريم”.
  • أيظن!، عام 2006، وقدمت من خلاله شخصيات “عفت- نسمة- زبدة”.
  • عمر وسلمى، الأجزاء الأول والثاني والثالث، أعوام 2007 و2009 و2012، وقدمت من خلاله شخصية “سلمى”.
  • عجميستا، عام 2007، وقدمت من خلاله شخصية “عبير”.
  • شيكامارا، عام 2007، وقدمت من خلاله شخصيات “شكرية- شيكامارا- جايدا”.
  • حبيبي نائما، عام 2008، وقدمت من خلاله شخصية “نسمة فايز أبو غالي”.
  • اللمبي 8 جيجا، عام 2010، وقدمت من خلاله شخصية “نجلاء- نوجة”.
  • جيم أوفر، عام 2012، وقدمت من خلاله شخصية “ندا”.
  • الفلوس، عام 2019، وظهرت من خلاله كضيفة شرف.

 

مسلسلات مي عز الدين

مسلسلات مي عز الدين
لقطة من أحد مشاهد مي عز الدين في مسلسل “حالة عشق”
  • موعد مع الشهرة، عام 2002.
  • أين قلبي، عام 2002، وقدمت من خلاله شخصية “فرح”.
  • الحقيقة والسراب، عام 2003، وقدمت من خلاله شخصية “منال”.
  • يا ورد مين يشتريك، عام 2004، وقدمت من خلاله شخصية “شيرويت”.
  • محمود المصري، عام 2004، وقدمت من خلاله شخصية “ياسمين جورج”.
  • لقاء على الهوا، عام 2004، وقدمت من خلاله شخصية “شهد”.
  • بنت بنوت، عام 2006، وقدمت من خلاله شخصية “نوارة”.
  • سيت كوم “حواكة بوت”، عام 2009.
  • قضية صفية، عام 2010، وقدمت من خلاله شخصية “صفية”.
  • راجل وست ستات الجزء السابع، عام 2010، وظهرت من خلاله كضيفة شرف وقدمت شخصية “نحمده”.
  • آدم، عام 2011، وقدمت من خلاله شخصية “نانسي”.
  • الشك، عام 2013، وقدمت من خلاله شخصية “وسيلة”.
  • دلع بنات، عام 2014، وقدمت من خلاله شخصية “كوريا”.
  • حالة عشق، عام 2015، وقدمت من خلاله شخصيتي “ملك- عشق”.
  • وعد، عام 2016، وقدمت من خلاله شخصية “وعد”.
  • رسايل، عام 2018، وقدمت من خلاله شخصية “هالة”.
  • البرنسيسة بيسة، عام 2019، وقدمت من خلاله شخصيتي “بيسة- سكسكة”.
  • خيط حرير، عام 2020، وقدمت من خلاله شخصية “مسك”.

 

اعتزال مي عز الدين

اعتزال مي عز الدين
مي عز الدين في جلسة تصوير

انتشرت في فترة بعض الشائعات عن اعتزال مي عز الدين للفن، لكنها سبق وأوضحت في لقاء تلفزيوني، عام 2017، أنها لا تحب حياة الشهرة وسهرات الفنانين والمشاركة في المناسبات والأحداث الفنية، وتفضل بدلا من ذلك الجلوس في المنزل، أو العمل أمام الكاميرا فقط.

 

وأضافت مي أنها تتوقع أن تعتزل الفن حين تشعر بالرضاء فيما قدمته خلال مشوارها المهني، لتبدأ بعدها في التفرغ لحياتها الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.