التخطي إلى المحتوى
موقع دعم مصر إضافة المواليد
موقع دعم مصر إضافة المواليد

يستعرض “ويكي مصر” موقع دعم مصر إضافة المواليد، حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤخرا بإضافة خدمات جديدة أبرزها خدمة إضافة المواليد، على أن يقوم الفرد بتسجيل المواليد من عام 2005 على الموقع، على أن يتم فيما بعد إضافتهم على بطاقة الدعم التموين، حين يتم زيادة ميزانية الدعم التمويني من قبل مجلس الوزراء، كما يقدم الموقع خدمة النقل من محافظة لأخرى، وكذلك خدمة الاستعلام عن الرصيد.

موقع دعم مصر إضافة المواليد

ولم يقتصر موقع دعم مصر إضافة المواليد، فخصصت وزارة التموين موقع أخر وهو “بوابة مصر الرقمية”، والذي من خلاله يستطيع الفرد في الحصول على جميع خدمات التموين بجانب خدمات أخرى يقدمها الموقع، كما يمكن أيضا للمواطن إضافة المواليد عن طريق مراكز الخدمة المتطورة التي قامت وزارة التموين بتدشينها والبالغ عددها 300 مركز منتشر على مستوى الجمهورية.

استخراج بدل تالف أو فاقد

يقدم موقع “دعم مصر” خدمة استخراج بدل تالف أو فاقد، وذلك عن طريق إدخال رقم بطاقة التموين ثم رقم بطاقة الرقم القومي، وكذلك رقم موبايل مسجل في شركة الاتصالات بأسم صاحب البطاقة، على أن يحصل على البطاقة خلال أسبوع من تقديم الطلب، ويقوم بصرف السلع التموينية والخبز في الشهر التالي من وقف البطاقة، أي أن إذا تقدم على الطلب يوم 4 أبريل فأن المواطن يصرف الدعم التمويني يوم 5 مايو، ويصل الدعم التمويني إلى 50 جنيها لكل فرد على البطاقة بحد أقصى 4 أفراد وفي حالة زيادة الأفراد عن 4 يتم حساب الدعم التمويني 25 جنيها فقط.

بطاقات التموين
بطاقات التموين

فصل اجتماعي للفرد المتزوج

يقدم موقع “دعم مصر” خدمة فصل اجتماعي للفرد المتزوج، وهي خدمة تجعل كل أسرة صغيرة في عمل بطاقة منفصلة عن الأسرة للحصول على الدعم التمويني اللأزم، حيث يقوم الزوج أولا بفصل نفسه من بطاقة الأسرة، ثم في الشهر التالي من صرف الدعم التمويني بعد إصدار بطاقة التموين، تقوم الزوجه بتقديم طلب بفصل اجتماعي للانضمام على بطاقة زوجها.

نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى

يستطيع الفرد من خلال موقع “دعم مصر” التقديم على طلب نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى، والتي تطلب أن يكون محل الاقامة في المحافظة الجديدة مدون على بطاقة الرقم القومي، حيث يعد شرط أساسي حتى يتم النقل بنجاح، لذا على المواطن تغير محل إقامته في بطاقة الرقم القومي، ثم التقديم على طلب نقل التموين إلى المحافظة الجديدة.

الاستعلام عن الرصيد

يتيح موقع “دعم مصر” خدمة الاستعلام عن الرصيد، حيث يستطيع المواطن معرفة الرصيد المتبقي من صرف الخبز على بطاقة التموين، وعدد الأفراد المقيدين على بطاقة التموين، وذلك من خلال كتابة رقم بطاقة التموين، ورقم البطاقة القومية، ورقم الموبايل المسجل باسم الشخص في شركة الاتصالات وفي وزارة التموين.

الخدمات الجديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونية

  • يتم استخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية ذات الدخل أو المعاش المنخفض .
  • تتم إضافة المواليد الجديدة إلكترونيا للفئات الأولى بالرعاية، التي تشمل من من يكون الحد الأقصى لدخله الشهري 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه في الوقت الحالي .
  • جدير بالذكر أنه مع بداية شهر يوليو المقبل ، سيتم تنفيذ قرار رفع الحد الأدنى فى إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن يمتلك دخل شهري يصل حتى 2400 جنيه ، أو المعاشات حتى 1500 جنيه.