التخطي إلى المحتوى

يستعرض موقع “ويكي مصر” أهم مواقع التسوق عبر الانترنت فى مصر التي لاقت إقبالا كبيرا بين المصريين خلال السنوات الأخيرة، إذ توفر تلك المواقع بها جميع السلع والمنتجات التي يحتاجها المستهلك المصري، وتوفر الكثير من الوقت والجهد، بأقل أسعار النقل والشحن.

 

مواقع التسوق عبر الانترنت فى مصر

لاقت هذه المواقع التسويقية الرواج خلال فترة الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حيث اضطر العديد من الأفراد لشراء كافة المنتجات التي يحتاجونها من على المواقع الإلكترونية، على أن يحصلوا على خدمة التوصيل للمنزل، وغالبا أصبحت هذه المواقع هي الأفضل في التسوق، لشريحة كبيرة من المواطنين، فأصبح المواطنين يشترون الملابس والأغذية والأجهزة الكهربائية، وعند وجود أي عيوب يمكنهم التواصل مع خدمة العملاء التي تعمل على مدار 24 ساعة، دون الحاجة إلى البحث كثيرا في الأسواق.

مواقع التسوق عبر الانترنت فى مصر
موقع جوميا

 

أهم مواقع التسوق عبر الانترنت في مصر

يوجد الكثير من المواقع الخاصة بالتسوق عبر الانترنت في مصر والتي انتشرت بشكل سريع بين المستهلكين خاصة من يتعاملون مع الإنترنت، ومن أهم تلك المواقع:

 

  • سوق كوم: يعد من أهم المواقع التي تقدم كافة السلع في مجال الأجهزة الكهربائية والموبايلات والأدوات المنزلية والأغذية، وقد تصل نسبة الخصومات خلال الأعياد والمناسبات مثل الجمعة السوداء  بلاك فراي داي إلى 80%، فهوهو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج من مختلف الفئات التي تشمل الإلكترونيات، والأزياء، والمنتجات المنزلية، والساعات، والعطور، وغيرها، ويجذب ما يزيد عن  23 مليون زائر شهرياً، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي، ويلقب بـ “أمازون الشرق الأوسط”، وهو يعمل كموقع للبيع بالتجزئة بالإضافة إلى عمله كسوق للبائعين من جهات خارجية. ويقدم تجربة تسوق مريحة وآمنة مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت، وإمكانية الدفع نقداً عند استلام السلع، وإمكانية إرجاعها مجاناً، تأسس عام 2005، وكان رائداً في مجال التسوق عبر الإنترنت في المنطقة كموقع للمزاد العلني، ومرتبطاً ببوابة العرب للإنترنت “مكتوب”. وعند استحواذ ياهو على مكتوب في آب (أغسطس) 2009، لم يكن مشمولاً في الصفقة، فانفصل عن مكتوب ليبقى جزءاً من مجموعة جبار للإنترنت. بعد ذلك، وفي أوائل عام 2011، تحول الموقع إلى نموذج سوق يبيع بأسعار ثابتة، وثم أطلق قسم البيع بالتجزئة في أواخر عام 2011، و بالإضافة إلى مقره الرئيسي في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ يلبي سوق.كوم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية والكويت؛ ومركز للتطوير التقني في الأردن و الهند.
  • موقع جوميا: يقدم جوميا كافة المستلزمات التي تحتاجها الأسرة من أدوات زينة ومطبخ وأجهزة كهربائية بتخفيضات بشكل يومي تتراوح ما بين 15% إلى 25% وتصل في الأعياد إلى 75%، ويتميز عن باق المواقع بأنه يقدم خدمة التوصيل للمنزل مجانا على بعض المنتجات. تأسست جوميا للبيع بالتجزئة عبر الانترنت في مصر في 2012 برؤية وهدف لتصبح متجرًا شاملًا (محطة شاملة للتسوق) للبيع بالتجزئة في مصر مع تطبيق أفضل الممارسات سواء إلكترونيًا أو غير إلكترونيا، وتعد جوميا أكبر مركز للبيع بالتجزئة في مصر، في البداية، تكون طاقم جوميا من 3 موظفين، والآن يصل عدده إلى 350 موظف.

 

  • موقع نون: يقدم كافة السلع الغذائية كسوبر ماركت إلكتروني بالإضافة إلى سيكشن خاص بالأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية. نون هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا ولديها مهمة بسيطة: إنشاء أسواق رقمية عالمية للمستهلكين والشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط. تعتبر شركة رقمية محلية رائدة لتمكين المنطقة وتسريع الاقتصاد الرقمي. بدأت من عام 2017 مع noon.com ، منصة التجارة الإلكترونية المحلية في المنطقة ووجهة التسوق الرائدة عبر الإنترنت ، أصبحت noon الآن نظامًا بيئيًا للخدمات ، تم تطويرها جميعها للمساعدة في تمكين وإلهام جيل من المستهلكين والشركات الرقمية المتنوعة: noon.com منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة والسوق الرقمي ، حيث تقدم قيمة لا تصدق عبر فئات متعددة مع خدمة ذات مستوى عالمي.

وتقدم للعملاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر. توفر منصة بقالة نون ديلي نون التسوق في السوبر ماركت بلمسة من أصابعك. تسوق من المواد الغذائية الأساسية في السوبر ماركت والضروريات اليومية التي يتم توصيلها إلى عتبة داركم عند شروق الشمس. NowNow منصة عند الطلب تتيح للعملاء الوصول إلى المتاجر والخدمات في منطقتهم المحلية ، والتسليم في غضون دقائق من الطلب. انت تريده الان؟ احصل عليه الآن الآن. noon pay منصة دفع آمنة وسريعة وفعالة عبر الإنترنت من noon. أرسل الأموال إلى الأشخاص ، وادفع مقابل المشتريات مباشرةً ، واحصل على مكافآت مذهلة باستخدام noon pay.

وعرض أزياء سيفي نون ، يتم تسليم سيفي بطريقة سريعة. تعيش الآن في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. noon Food منصة أول مطعم تم تطويرها لدعم منافذ المأكولات والمشروبات ، قريبًا … منصة تكنولوجية محلية ، نون قامت ببناء قدرات محلية عميقة بسرعة في السوق ، والوفاء ، والخدمات اللوجستية ، ومنصات الدفع. نون لديها مهمة جريئة: نريد بناء مجموعة عالمية من المنتجات والخدمات لتشكيل مستقبل المشهد الرقمي في الشرق الأوسط. على طول الطريق ، نريد تمكين الجيل الرقمي الأول ودفع الابتكارات التكنولوجية لحل التحديات في المنطقة. انضم إلينا. كن جزءًا من التطور الرقمي.

 

  • موقع “مودانيسا” الذي يقدم العديد من الأزياء المختلفة، والمنتجات المتنوعة مثل الاكسسوارات الأنيقة، فضلا عن تخصصه في بيع وتسويق أشهر الماركات العالمية من ملابس المحجبات.الإنطلاقة الأولى لموقع Modanisa.com كانت يوم عيد الأم 2011, في إسطنبول كأول منصة تركية تقدم إمكانية شراء الملابس المحتشمة عبر الإنترنت بمثل هذا التنوع. ويقدم محتوى بست لغات: التركية والعربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والبهاسا للعملاء في 140 دولة.  كل شهر يستقبل مودانيسا 16 مليون زائر من جميع أنحاء العالم من خلال شبكة الإنترنت والتطبيقات. و توفر أكثر من 500 علامة تجارية و 70،000 منتج، ويرسلون آلاف الحزم كل يوم إلى القارات الخمس. والموظفون من جنسيات وثقافات مختلفة يبلغ متوسط أعمارهم 28 سنة.

    شاركت مودانيسا في خلق مفهوم أسبوع الموضة الذي ظهر لأول مرة في اسطنبول في عام 2016 ثم قدم في لندن (2017) ، دبي (2017) وجاكرتا (2018). في نوفمبر 2017 ، ربحت مودانيسا ”جائزة الاقتصاد الإسلامي” “Islamic Economy Award المرموقة في فئة الفنون الإسلامية. ثم في مارس 2018 حصلنا على جائزة ”تميز الأعمال الدولية” “International Business Excellence” لرفع الباعة المحليين في الوصول إلى المنصة لتجارة التجزئة العالمية.