التخطي إلى المحتوى
مواصفات Proton Exora 2021
مواصفات Proton Exora 2021

Proton Exora 2021 إحدى السيارات الـ MPV التي تتوفر في السوق المصري بواسطة شركة القصراوي جروب، الوكيل المحلي لـ علامة بروتون الماليزية، وإليكم ابرز مواصفات السيارة بروتون إكسورا.

 

وسيارة بروتون إكسورا تتوفر في السوق المصري من خلال سبعة مقاعد، لذلك فهي من بين الخيارات المتاحة أمام العملاء التي ترغب في اقتناء سيارة عائلية، فمساحتها الكبيرة تلبي الاحتياجات العائلية.

Proton Exora 2021

السيارة بروتون إكسورا تتوفر في السوق المصري من خلال منزومة من الأداء علاوة على بعض الكماليات الخارجية والداخلية، مع مواصفات أمان تجعلها من أهم السيارات المطروحة من فئة الـ MPV.

وجاءت سيارة بروتون إكسورا التي تنتمي لفئة الإم بي في بالمواصفات القياسية التالية، علمًا أنها تتوفر في مصر من خلال فئتين.

مواصفات Proton Exora 2021
مواصفات Proton Exora 2021

محرك بروتون إكسورا

جاءت سيارة بروتون أكسورا من خلال منظومة للحركة جيدة من حيث الأداء، حيث تضم محرك ذو سعة كبيرة بالنسبة للطرازات الإم بي في المنتشرة في السوق المحلي.

ومن أبرز المواصفات التي يتوفر بها المحرك في السوق المصري السعة اللترية الخاصة به، حيث تضم بروتون إكسورا محرك بسعة 1600 سي سي، وهو أمر نادرًا ما يستطيع العميل الحصول عليه في الطرازات الـMPV.

تضم السيارة 16 صباب، كما تأتي المنظومة مع أربعة سلندر، الأمر الذي يُضفي أداءًا مميزًا على السيارة في مصر، فيما يتصل محرك بروتون إكسورا بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات.

الماتور في طراز بروتون إكسورا قادر على توليد قوة قدرها 1600 سي سي، كما يتوفر الماتور بنوع التربو، فيما يبلغ العزم الأقصى للدوران 138 نيوتن/ متر.

تأتي السيارة بروتون إكسورا مع نظام دفع أمامي، وهو ما يجعل السيارة غير مناسبة للسيرة في المناطق الصحراوية، أو الوعِرة.

زمن التسارع من صفر غلى 100 كيلو متر 13 ثانية، وسعة خزان الوقود 55 لترًا، فيما تأتي السيارة مع نظام حقن للوقود مباشر، فيما يأتي ناقل الحركة من نوع الـ CVT.

تجهيزات السلامة في بروتون إكسورا

تضم السيارة بروتون إكسورا موديل 2021 مواصفات أمان قياسية تعمل على توفير الحماية اللازمة للسائق والركاب، خاصة في السوق المصري، الذي ترتفع فيه نسب معدلات الحوادث على الطرق.

وبروتون لم تكن الشركة الوحيدة التي تهتم بمواصفات السلامة، بل اتجهت شركات السيارات حول العالم نحو تعزيز نظم الأمان والحماية في الطرازات المطروحة للمستهلك.

وتضم السيارة  بروتون إكسورا  في الفئة الأولى حزمة من كماليات الأمان والسلامة من بينها نزام فرامل مانعة للانزلاق والمعروفة باسم AS.

كما تتوفر سيارة بروتون إكسورا الإم بي في مع تجهيزات أمان أخرى وأبرزها نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، ووسائد هوائية للسائق، علاوة على توفير وسائد هوائية للراكب الأمامي.

وتحتوي الفئة الأولى من طراظ بروتون إكسورا على إضاءة نهارية مستمرة من نوع الليج، إضافة إلى نظام تثبيت لمقعد الأطفال، و إمكانية الدخول بدون مفتاح.

كما تأتي السيارة الإم بي في التابعة لـ بروتون مع كاميرا ركن خلفية، وذلك بهدف رصد حركة الطريق في أثناء السيرة أو صف السيارة على الطريق.

وبالنظر إلى الفئة الثانية من طراز بروتون إكسورا نجد أنها احتوت على نفس مواصفات السلامة والأمان المتوفرة في الفئة الأولى مع إضافة برنامج التوازن الإلكتروني، علاوة على مثبت السرعة.

بروتون إكسورا من الخارج
بروتون إكسورا من الخارج

التجهيزات الداخلية في بروتون إكسورا

ومن ناحية التجهيزات لم تغفل علامة بروتون الماليزية على توفير الرفاهيات اللازمة داخل سيارتها العائلية إكسورا، حيث حرصت على توفيرها من أجل راحة السائق والركاب.

ومن خلال النقاط التالية شرح تفصيلي للتجهيزات الداخلية للفئات المتوفرة من طراز بروتون إكسورا في سوق السيارات المصري:

  • تأتي السيارة مع إمكانية التحكم في النظام الصوتي من عجلة القيادة.
  • تتوفر مع السيارة مشغل الاسطوانات سي دي.
  • السيارة تأتي مع شاشة مقاس خمس بوصات وتعمل بخاصية اللمس وذلك في الفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.
  • جاءت الفئة الثانية من بروتون إكسورا مع مشغل دي في دي، وريموت كنترول.
  • كما احتوت بروتون إكسورا على بلوتوث لربط الهواتف المحمولة بالسيارة.
  • كما يوجد مخرج كهرباء 12 فولت.
  • عدد السماعات في النظام الصوتي لـ بروتون إكسورا أربعة.
  • السيارة تأتي مع راديو إف إم، كما تضم مشغل إم بي ثري.
  • تجهيز لوحة التحكم المركزية باللون الفضي.
  • مسوة داخلية للمقاعد من خامة الجلد وذلك مع الفئة الثانية فقط.
  • طارة القيادة مكسوة بخامة الجلد.
  • شماسة مع وجود مرآة داخلها.
  • تأتي بروتون إكسورا مع زجاج كهربائي أمامي وخلفي.
  • فيما يوجد تكييف هواء.
  • السيارة تضم قتحات تكييف في المقاعد الخلفية لتوزيع الهواء.

بروتون إكسورا من الخارج

وكعادة شركات السيارات اهتمت علامة بروتون على توفير كماليات خارجية في طراز بروتون إكسورا من أجل جذب العميل إلى السيارة إكسورا موديل 2021.

حيث تسهم الكماليات الخارجية في أي سيارة على استقطاب عملاء لشراء السيارة، فهي الانطباع الأول  الذي يتم تكوينه في ذهن المستهلك.

اقرأ أيضًا:

بروتون بريفي مستعمل موديل 2020

واحتوت سيارة بروتون إكسورا على الكثير من الكماليات الخارجية ومن أرزها مصابيح الضباب الأمامية، التي تساعد السائق في رؤية الطريق في حالة حدوث شبورة مفاجئة.

كما تضم السيارة مصابيح ضباب خلفية، وإشارات بالمرايات الجانبية من نوع الليد، كما تتوفر السيارة بروتون إكسورا مع مرايات جانبية ذات تحكم كهربائي.

بينما تتوفر الفئة الثانية من سيارة بروتون إكسورا بنفي المواصفات الخارجية الموجودة في الفئة الاولى مع زيادة سبويلر خلفي، حليات جانبية من الكروم، وإمكانية ضم المرايات كهربائيًا.

بروتون إكسورا من الخارج
بروتون إكسورا من الخارج

سيارة بروتون بلد المنشأ

تعتبر شركة بروتون ذات منشأ ماليزي، واستطاعت ان تحقق مبيعات ضخة حول العالم من خلال الطرازات التي طرحتها للمستهلك، وبخلاف سيارة إكسورا فهي تطرح طرازات أخرى مثل ساجا وبريفيه.

بروتون مصر

تتولي مجموعة القصراوي جروب، الوكيل الحصري لـ علامة بروتون الماليزية في مصر مسؤولية طرح طرازات بروتون في سوق السيارات المصري، وقوم بتحديد التسعيرة لكل طراز حيب مواصفاته.

عيوب بروتون

ومن أبرز عيوب سيارة بروتون إكسورا أنها تتوفر من خلال نظام دفع أمامي فقط، ما يجعلها غير ملائمة للطرق الصحراوية.

بروتون ساجا 2021

تعتبر سيارة بروتون ساجا إحدى الطرازات التي يتم طرحها في السوق المصري من خلال شركة القصراوي جروب، وكيل بروتون في مصر.

وتنتمي سيارة بروتون ساجا موديل 2021 لفئة الطرازات السيدان الاقتصادية، وتحظى بشعبية لدى المستهلك المصري، حيث تحتل على مراكز متقدمة في قائمة الأكثر مبيعًا للسيارات السيدان.