التخطي إلى المحتوى

احتفل الفنان محمد رمضان، أمس الأربعاء، مع جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحصوله على أول رخصة قيادة له خارج مصر، وذلك من دولة الإمارات العربية المتحدة، وكتب محمد رمضان عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» منشورا يقول فيه: «ما شاء الله لا قوة إلا بالله.. أول رخصة سيارة لي خارج مصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بلدي الثاني.. الحمد لله»، ونشر رمضان صورة لسيارة وصور من رخصة القيادة، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع «ويكي مصر» مواصفات وسعر سيارة محمد رمضان.

رخصة محمد رمضان

رخصة محمد رمضان

مواصفات مرسيدس G65

مواصفات وسعر سيارة محمد رمضان

وفقا لموقع mercedes-amg.com فإن سيارة مرسيدس G65 تأتي بمحرك V12 سعة 6.0 لتر الذي يولد 630 قدرة حصانية، مع عزم دوران بحد أقصى 1000 نيوتن متر عند 2300-4300 دورة في الدقيقة، ويتميز المحرك V12 بمزيج فريد من ديناميكيات القيادة وخصائص التشغيل السلسة، وتصل سرعة G 65 من 0 إلى 100 كيلو متر/ ساعة خلال وقت 5.3 ثانية ويصل المحرك إلى سرعة قصوى تبلغ 230 كيلو متر/ ساعة وهي سرعة محدودة إلكترونيا.

إن محرك G65 2020 الذي يتميز باستجابته الفائقة وصوته القوي يعتبر أحد أهم المحركات التي حققت ناجحا كبيرا في عالم السيارات، كما أنه يتميز بمجموعة من التفاصيل الفنية الراقية.

وإلى جانب الشواحن التوربينية المزدوجة، يتميز محرك Mercedes G65 بوجود نظام إدارة فعال للمحرك، وتكون النتائج هي الراحة التامة، وأقصى كفاءة، فضلا عن تولي ناقل الحركة الأوتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT PLUS 7G‑TRONIC نقل القدرة إلى العجلات الأربع.

مرسيدس G65 والطرق الوعرة

تتميز سيارات مرسيدس-AMG G 65 بأنها ممتازة في التعامل مع الطرق الوعرة والأرضيات المرتفعة، بجانب القدرة على السير لمسافات طويلة، وأرقام السيارة تتحدث عن نفسها:

– قدرة صعود المنحدرات تصل إلى 80% على الأسطح المناسبة.
– أقصى عمق يبلغ 60 سم عند القيادة عبر الماء والوحل.
– ثبات القيادة على زوايا تبلغ 28 درجة.
– زاوية الاقتراب/ المغادرة: 27 درجة.
– زاوية الانكسار: 22 درجة.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس G65

مرسيدس G65

المظهر الرياضي للتصميم الخارجي الديناميكي لسيارة مرسيدس G65 تبرز من خلاله العجلات الكبيرة المصنوعة من الألومنيوم بخمسة قضبان مزدوجة ذات خمسة قضبان خفيفة بحجم 21 بوصة، والتي تتميز باللون البرونزي، ومقابض مكابح فضية، وشرائط كسوة AMG Sport على الجانبين.

وتأتي بعض العناصر الإضافية ملونة بالبرونز غير اللامع (المط) مثل: وقاء الحماية من الصدمات، كسوة المصدات، العجلات والمرايا الخارجية، بالإضافة إلى أن غطاء العجلة الاحتياطية يأتي باللون الأسود اللامع مع تصميم مناسب.

وتكتمل هذه العناصر بشبكة الرادياتير مع حاجز شبكة أسود وإطار مطلي بالبرونز غير اللامع، فيما تأتي اللوحات والشكمان بلون أسود غير لامع، مع لون أسود شديد اللمعان للأشرطة الواقية الخارجية، وذلك حتى يكتمل مظهر السيارة.

التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس G65

مرسيدس G65

يتميز هذا طراز مرسيدس G65 بتصميم داخلي عالي الجودة، إذ يتضمن نطاق المعدات مجموعة من التصاميم الحصرية مصنوعة من جلد النابا الأسود المصمم مع وسائد جانبية للمقعد من ألياف الكربون، مع خياطة مزخرفة باللون البني، وذلك بالإضافة إلى سجادات أرضية مع حواف باللون البني الفاتح وزخرفرات باللون الأسود، بجانب عناصر تزين السيارة من ألياف الكربون مرخرفة بخياطة باللون البرونزي.

أما عجلة القيادة عالية الأداء من مرسيدس G65 فهي مصنوعة من جلد أسود خلاب يتميز بمقطع سفلي مسطح ومقبض ممتاز، ويتمتع القائد برحلة قيادة مريحة بفضل مجموعة الراحة في المقاعد التي تتضمن تمنح السائق والراكب الأمامي أوضاع مختلفة للجلوس.

سعر مرسيدس G65

إن سعر سيارة مرسيدس g65 مرتفع للغاية، وذلك بسبب وجود 65 نسخة فقط من هذا الطراز حول العالم، والجدير بالذكر أن النسخة التي يمتلكها الفنان محمد رمضان هي ثاني نسخة أنتجتها الشركة الألمانية، ويبلغ سعر مرسيدس g65 365 ألف دولار، أي نحو 5 ملايين و760 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *