التخطي إلى المحتوى
مواصفات هيونداي كريتا 2021 في السعودية
تعرف على عيوب هيونداي كريتا 2021 في مصر

مواصفات هيونداي كريتا 2021 وهي واحدة من أحدث سيارات هيونداي التي نجحت في أن تنال شهرة وذيوع كبير لدى آلاف من العملاء في سوق السيارات السعودي. ومنذ الإعلان عن هذه السيارة نجحت في أن تخطف اهتمام آلاف من العملاء ومن المهتمين بمجال السيارات وصناعتها في السعودية.

ولذلك سنحاول من خلال هذا الموضوع أن نتعرف على أهم مواصفات هذه السيارة سواء تلك المواصفات الفنية للمحرك والأداء أو المواصفات الشكلية والجمالية للسيارة بالإضافة إلى كماليات السيارة ومميزاتها الإضافية.

مواصفات هيونداي كريتا 2021

بعد أن أعلنت شركة هيونداي عن سيارات هيونداي كريتا 2021 واستطاعت أن تحقق نجاحا وشعبية كبيرة ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في الشرق الأوسط بشكل عام.

وقد أصدرت شركة هيونداي هذه السيارة لتكون واحدة من أحدث سياراتها التي تتسم بأنها ذات طابع رياضي يغلب عليها الفخامة والجمال.

وتتميز مواصفات هيونداي كريتا 2021 بأنها مميزة وتنافسية في كافة التفاصيل الفنية والشكلية للسيارة، بالإضافة إلى المواصفات والمميزات الإضافية للسيارة والتي جعلتها من أبرز سيارات 2021 التنافسية وذلك مع غيرها من فئات السيارات المنافسة والقريبة لها في الفئة السعرية، أو تلك السيارات المقاربة لها في المواصفات الفنية والمميزات الإضافية بشكل عام.

وحتى نشرح أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 بشكل مفصل لا بد وأن نتعرض للعناصر التالية:-

  • مواصفات المحرك والأداء في هيونداي كريتا 2021.
  • أبعاد هيونداي كريتا 2021.
  • المواصفات الداخلية للسيارة.
  • المواصفات الخارجية للسيارة.
  • مميزات وكماليات السيارة الإضافية.
هيونداي كريتا 2021 زرقاء في مكان واسع
هيونداي كريتا 2021 زرقاء

مواصفات محرك وأداء هيونداي كريتا 2021

تعتبر المواصفات الفنية ومواصفات المحرك والأداء من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 وذلك لما يحققه المحرك من أداء عالي بالنسبة للفئة السعرية للسيارة وكذلك مقارنة بغيرها من السيارات المنافسة والقريبة لها في الفئة السعرية.

وتأتي هذه السيارة بمحرك 1500 سي سي وهو من المحركات رباعية الأسطوانات بسعة 1.5 لتر Smart Stream. ويعمل محرك هذه السيارة بنظام التوقيف الذكي المتغير لصمامات السيارة ليولد قوة مقدارها 115 حصان وذلك لعزم أقصاه 151 نيوتن/ متر.

وتعمل هذه السيارة بنظام الجر الأمامي وذلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي للسيارة المزود بـ 7 سرعات DCT. وبالنسبة لتسارع السيارة، فالسيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة وذلك في غضون 12.1 ثانية.

بينما تصل السرعة القصوى للسيارة عند 169 كم/ ساعة، أما بالنسبة لمعدل إستهلاك الوقود، فالسيارة يمكن أن تستهلك تقريبا 8.4 لتر وذلك لكل 100 كم، بينما يتسع خزان وقود السيارة إلى 55 لترا من الوقود.

أبعاد السيارة

تعتبر أبعاد السيارة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 ولما تتضمنه هذه السيارة من أبعاد ومواصفات خاصة بالتصميم مميزة عن غيرها من كثيرمن السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية أو المنافسة في المواصفات المقاربة.

وتعتبر هذه المواصفات الخاصة بالأبعاد مواصفات مميزة بالنسبة لسعر السيارة الذي يعتبر من الأسعار المنخفضة في سوق السيارات السعودي بل وفي الشرق الأوسط بشكل عام.

وحتى نقوم بشرح أبعاد السيارة بإيجاز نتعرض لطول وعرض وارتفاع السيارة من خلال عدد من النقاط التالية وبإيجاز، كما يلي:

الطول: 4.003 متر.

العرض: 1.79 متر.

الإرتفاع: 1.635 متر.

قاعدة عجلات السيارة: 2.610 متر.

مقاس عجلات السيارة: 14 بوصة مقاس العجلات الخلفية و16 بوصة مقاس العجلات الأمامية.

مواصفات هيونداي كريتا 2021 من الداخل

تعد المواصفات الداخلية ومميزات الداخلية للسيارة من أهم ما يميز مواصفات هيونداي كريتا 2021، وذلك لتنوع وتعدد هذه المواصفات وأهمية ما تضيف للسيارة من سهولة في الحركة والتعامل معها في أثناء القيادة وفي الحالات الطارئة.

وبشكل عام تعتبر المواصفات الداخلية لمقصورة السيارة والشكل الداخلي للسيارة من أهم ما يميز كريتا 2021، خاصة في فئتها السعرية وبالمقارنة مع موديلات هيونداي السابقة من هذه الفئة كريتا، وكذلك بالنسبة للسيارات المقاربة لها في المواصفات والصادرة في نفس فترة صدور السيارة.

وحتى نتعرض لأهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 من الداخل، لا بد وأن نتطرق لوصف المقصورة الداخلية للسيارة بالإضافة إلى مميزات ومواصفات السيارة من الداخل.

  • مواصفات المقصورة الداخلية.
  • مواصفات السيارة من الداخل.
هيونداي كريتا 2021 من الداخل
هيونداي كريتا 2021 من الداخل

مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة

تعتبر المقصورة الداخلية من أهم ما يميز سيارة هيونداي كريتا 2021، وذلك لما تتمتع به من ليس فقط مواصفات شكلية مميزة ولكن أيضا عدد من المميزات والمواصفات الخاصة بالسيارة.

وتتضمن المقصورة الداخلية للسيارة عدد كبير من أهم وأحدث المعايير العالمية المتطورة في عالم صناعة السيارات. وتوحي المقصورة الداخلية للسيارة بطابع مليء بالفخامة والرقي والشياكة مع الطابع الرياضي والمرن للسيارة بشكل عام.

وبالإضافة إلى ما سبق فإن وجود لمسات الكروم المميزة أضفت الكثير من الجمال والرقي على المقصورة الداخلية للسيارة بالإضافة إلى مواصفاتها الأساسية المميزة.

وتتسم المقصورة الداخلية للسيارة بأنها متسعة نسبيا عن غيرها من مقصورات السيارات المنافسة وعن الكثير من موديلات هيونداي الحديثة.

وبالنسبة لتابلوه السيارة فهو يعتبر من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 بشكل عام، فهو يتضمن عدد كبير من المميزات التي أعطت المقصورة الداخلية للسيارة مظهر أكثر من رائع.

ويوجد في أقصى يمين ويسار تابلوه السيارة عدد كبير من فتحات تكييف السيارة، أما في منتصف التابلوه فنجد شاشة عرض سمارت لعرض المعلومات والوسائط المتعددة بمختلف الفئات.

مواصفات السيارة من الداخل

تعتبر مواصفات السيارة من الداخل من أهم ما يميز مواصفات هيونداي كريتا 2021 نظرا لأهمية وتنوع هذه المواصفات.

وبالمقارنة مع فئات السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية أو المقاربة في المواصفات، ربما نجد بعض المواصفات موجودة ولكننا لن نجد كل هذه المواصفات في نفس السيارة وذلك فضلاً عن وسائل الأمان الموجودة في السيارة.

ومن المؤكد أننا لا يسعنا فقرة واحدة او موضوع واحد حتى نستعرض أهم هذه المواصفات، لذلك سنبرز أهمها من خلال عدد من النقاط وبإيجاز كما يلي:

  • جهاز لقياس عدد الأميال التي قطعتها السيارة.
  • جهاز لقياس عدد الأميال التي قطعتها السيارة مع حساب الأميال المتبقية والوقود المتوفر.
  • منافذ للطاقة وعجلة قيادة كهربائية.
  • مصابيح ذكية لقراءة الخرائط وإمكانية عرض الوسائط المتعددة بالفئات المختلفة.
  • مفتاح ذكر وقفل مركزي لأبواب السيارة.
  • ضوء في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • مماسك متينة للأكواب ومسند أمامي للذراع.
  • مقاعد خلفية من الجلد الفاخر مع إمكانية طي المقاعد الخلفية.
  • إمكانية التحكم في ميل عجلة القيادة.
  • جيوب خلفية وفتحات للتكييف في الجزء الخلفي من السيارة.
هيونداي كريتا 2021 من الخارج
هيونداي كريتا 2021 من الخارج

مواصفات هيونداي كريتا 2021 من الخارج

يعتبر الشكل الخارجي والمواصفات الخارجية للسيارة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 بشكل عام.

وذلك لما تتسم به السيارة من الخارج من عدد من المميزات والمواصفات التي تنفرد بها عن غيرها من عدد كبير من كثير من السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية أو السيارات المقاربة لها في المواصفات.

وحتى نشرح مواصفات كريتا 2021 من الخارج لا بد وأن نتعرض بالشرح للعناصر التالية:-

  • التصميم الخارجي للسيارة.
  • مواصفات السيارة من الخارج.

التصميم الخارجي للسيارة

يعتبر التصميم الخارجي للسيارة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 وذلك لما يغلب عليه طابع القوة والفخامة والرقي.

وأصدرت شركة هيونداي هذه السيارة لتأتي بمواصفات وشكل خارجي أكثر فخامة وعصرية وفي نفس الوقت يغلب عليه طابع المرونة والطابع الرياضي الذي يغلب على كثير من سيارات هيونداي.

وتختلف هذه السيارة عن الفئات السابقة لها في أنه تم تحديث الشبك الأمامي للسيارة، وكذلك تم تحديث المصابيح الخلفية والأمامية للسيارة، وبالإضافة إلى ذلك تم تزويد السيارة بمصابيح طويلة للضباب وهذه المصابيح تعمل بتقنية الليد.

وهناك كثير من المواصفات والإضافات التي أعطت هذه السيارة قدر كبير من الفخامة والجمال من خلال عدد من العناصر التي يمكننا ان نتطرق لها بإيجاز وهم:-

  • المصابيح الخارجية.
  • مصدات السيارة.
  • الشبك الأمامي.
  • المصابيح الخارجية.

تعتبر المصابيح الخارجية للسيارة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021، لأن السيارة تحتوي على مصابيح خارجية ذات إضاءة قوية وتوفر أكبر مساحة ممكنة من الرؤية.

وتعتبر هذه المصابيح مميزة أيضا من حيث شكل المصباح وجودة تصميمه من الخارج والداخل، وذلك بالإضافة إلى ما يتضمنه المصباح من الداخل من عدسات إضاءة تعمل بتقنية الليد.

وفضلا عن ذلك توجد لمسات الكروم المميزة التي تحيط بمصابيح السيارة الخارجية وهذه اللمسات تضفي مزيد من الأناقة والجمال.

أما عن المصابيح الضبابية للسيارة فهي توجد في أسفل مصد السيارة وتكون هذه المصدات ذات تصميم مستطيلي.

مصدات السيارة والشبك

تعتبر مصدات السيارة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021 وذلك لأهمية هذه المصدات في الحفاظ على مستوى أمان عالي للسيارة.

وتأتي هذه السيارة بمصدات أمامية وخلفية بنفس لون السيارة، بينما يأتي شبك السيارة باللون الأسود وذلك لكافة السيارات باختلاف لونها.

فبالنسبة للشبك الأمامي للسيارة فإن الشبك الأمامي يمتد حتى يصل إلى المصابيح الأمامية للسيارة، وهذا الشبك الأمامي يتضمن على 5 خطوط عرضية.

وهذه الخطوط العرضية الموجودة في الشبك الأمامي للسيارة تمنح السيارة شكل أكثر تميزاً من الأمام، بينما يوجد في منتصف الشبك الأمامي للسيارة شعار الشركة محاط بالكروم اللامع.

فتحات التهوية الخارجية

تعتبر فتحات التهوية الخارجية للسيارة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021، لما تتيمز به هذه الفتحات بشكل وأداء أكثر تميزا من غيرها الموجودة في السيارات المنافسة.

وتتسم فتحات التهوية هنا بأنها ذات تصميم عصري مطور يتسم بالطابع الرياضي، وتأتي هذه الفتحات في شكل مستطيلي يتسم بالأناقة وذلك مع عدد من الخطوط العرضية التي تكون خط عرضي.

مواصفات السيارة من الخارج

تعتبر مواصفات السيارة من الخارج من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021، نظرا لتنوع هذه المواصفات الخارجية للسيارة، فضلا عن المواصفات الشكلية والجمالية والمواصفات الأساسية في أبعاد السيارة وشكل السيارة من الخارج.

وبالتأكيد لن نتمكن من عرض كافة مواصفات السيارة من الخارج في موضوع واحد، ولكن يمكننا ان نذكر أبرزها من خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

  • مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد.
  • مصابيح للإنعطافات ومصابيح ضباب أمامية.
  • جهاز للتحكم في إضاءة المصابيح الأمامية للسيارة.
  • مرايا كهربائية قابلة للطي بشكل إلكتروني.
  • نوافذ أمامية وخلفية كهربائية.
  • ضوء مؤشر لإستخدام فرامل السيارة.
  • مصدات أمامية وخلفية متينة لتحمل أي صدمات قد تتعرض لها السيارة.

مميزات وكماليات السيارة الإضافية

تعتبر مميزات وكماليات السيارة الإضافية من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021، نظرا لتعدد هذه المواصفات وتنوعها لكافة أجزاء السيارة. بالإضافة إلى ما توفره هذه الكماليات والمميزات الإضافية من مزيد من الرفاهية لسائق السيارة عند تعامله مع السيارة في الحالات العادية والحالات الطارئة للقيادة. فضلا عن المميزات الإضافية التي تمنح السيارة شكلا خارجيا مميزا يغلب عليه طابع الفخامة والرقي والجمال.

ومن الجدير بالذكر وقبل التطرق لمواصفات السيارة الإضافية لا بد وأن نشير إلى أن هذه المواصفات الإضافية للسيارة هي كماليات وليست أساسية وإنما هي ميزات إضافية خاصة بهيونداي كريتا 2021.

وحتى يمكننا وصف مميزات وكماليات السيارة الإضافية لا بد وأن نذكر عدد من مميزات وكماليات السيارة الإضافية من خلال عدد من النقاط كما يلي:

  • إمكانية التحكم في مقاعد السيارة بشكل أوتوماتيكي.
  • قوة تحمل عالية للسيارة تمكنها من مواجهة درجات الحرارة المرتفعة.
  • فتحات تكييف منتشرة في كافة أجزاء السيارة الأمامية والخلفية، لتوزيع هواء التكييف بشكل متوازن في مختلف أجزاء السيارة.
  • قدرة السيارة على العمل في ظروف الطريق العادية والطارئة وكذلك الطرق الصحراوية والرملية والصخرية.
  • أنظمة أمان وأنظمة توازن إحترافية لفرامل السيارة.
  • مزيل ضباب للنافذة الخلفية للسيارة.
  • إمكانية التحكم في السيارة بمرونة عالية أثناء المناورة في حالة السرعات المختلفة.
  • مرونة عالية في تحريك مقود السيارة في الاتجاهين “الأعلى والأسفل”.
  • إمكانية التحكم في نظام صوت السيارة من خلال عجلة القيادة.
  • حساسات خلفية للسيارة.
  • مرايات جانبية كهربية.
  • جهاز عداد للمسافات المقطوعة من قبل السيارة.
  • جهاز عداد لقياس المسافة المقطوعة مقارنة بالوقود المستهلك والمتبقي.
  • إمكانية عرض درجات الحرارة الحالية والمتوقعة.
  • مقود كهربائي للسيارة: وهذا المقود يعمل بنظام التوجيه من خلال موتور كهربائي صغير تم تثبيته في أسفل عجلة القيادة

وسائل عرض المعلومات والوسائل المتعددة

تعتبر وسائل عرض المعلومات والوسائل المتعددة من أهم مواصفات هيونداي كريتا 2021، لتعدد هذه الوسائل وما توفره من خصائص التشغيل. وتتيح هذه الوسائل عرض وتشغيل كافة ملفات المعلومات والصور والموسيقى والوسائط المتعددة، وذلك من خلال عدد من الوسائل التي يمكننا أن نذكرها في نقاط، كما يلي:-

  • مشغل أسطوانات سي دي.
  • راديو، ومشغل MP3 ومشغل AUX
  • شاشة سمارت تاتس لعرض المعلومات
  • 4 مكبرات صوت إحترافية
  • بلوتوث (ويتيح هذا البلوتوث إمكانية الرد على مكالمة الهاتف الجوال، وكما يتيح نقل وتشغيل ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة المختلفة.
  • مدخل USB لشحن الهاتف الجوال.
صورة هيونداي كريتا 2021
هيونداي كريتا 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *