التخطي إلى المحتوى
مواصفات كيا سبورتاج مستعمل
مواصفات كيا سبورتاج مستعمل

كيا سبورتاج مستعمل من أبرز السيارات التي يبحث عنها المستهلك المصري، حيث يمكنه شراؤها بسعر أقل من قيمتها الرسمية لدى الوكيل، وإليكم مواصفات السيارة، وأسعارها “الزيرو”.

 

كيا سبورتاج مستعمل

تطرح الشركة العالمية المصرية للتجارة والتوكيلات، وكيل علامة كيا الكورية في مصر، طراز كيا سبورتاج موديل 2021 وبأسعار تبدأ من 340 ألف جنيه مصري.

كيا سبورتاج تتوفر في السوف المحلي من خلال ست فئات مع اختلاف التجهيزات، وخلال تلك المقالة رصد لأهم التجهيزات القياسية لطراز كيا سبورتاج مويل 2021.

مواصفات كيا سبورتاج مستعمل
مواصفات كيا سبورتاج مستعمل

محرك كيا سبورتاج

من ناحية منظومة الحركة والأداء توفرت السيارة كيا سبورتاج  مع محرك قوي بسعة وصلت إلى نحو 1600 سي سي، مع أربع سلندرات، و16 صباب.

بينما جاء الماتور بقدرة حصانية بلغت 140 حِصانًا، والعزم الأقصى للدوران في طراز كيا سبورتاج  بلغ حوالي 168 نيوتن/ متر.

أما نواقل الحركة في جميع الفئات فكانت أتوماتيك مكونة من ست سرعات، الأمر الذي يساعد في تسهيل عملية القيادة على السائق، كما يمنحه أداءًا انسيابيًا على الطريق.

مواصفات الحماية في طراز كيا سبورتاج

السيارة احتوت على حزمة مميزة من مواصفات الأمان التي تعمل على توفير الحماية اللازمة لكل من السائق والركاب، وذلك لتعزيز الثقة مع العميل في السوق المحلي.

احتوت السيارة على مواصفات أمان قياسية أبرزها إمكانية التحكم عن بُعد في فتح وغلق السيارة، نظام تثبيت مقعد الأطفال، وسائد هوائية للسائق.

كما جاءت كيا سبورتاج مع فرامل مانعة للانزلاق، وأحزمة أمان أمامية، مع تحذير عند عدم غلق الأبواب.

كيا سبورتاج  من الداخل

وبالنظر إلى المقصورة الداخلية في طراز كيا سبورتاج، نجد أن الصانع الكوري اهتم برفاهية العميل، الذي يعتبر رأس ماله الأساسي، والمحرك لعجلة الإنتاج الخاصة به.

اقرأ أيضًا:

مواصفات كيا سبورتاج 2021 في مصر

كيا سول 2020 – المواصفات والأسعار في مصر

حيث تضمنت السيارة كيا سبورتاج من الداخل على نظام تحكم في الصوت من عجلة القيادة، مع راديو إف إم، عدد ست سماعات، علاوة على تكييف هواء لتبريد الهواء داخل المقصورة.

السيارة كيا سبورتاج  احتوت أيضًا على محرك تكييف خلفي، مسند يد خلفي مع حامل أكواب، علاوة على خاصية طي القاعد الخلفية والأمامية.

سيارة كيا سبورتاج من الخارج
سيارة كيا سبورتاج من الخارج

كيا سبورتاج  من الخارج

والشكل الخارجي أهم ما يميز سيارة كيا سبورتاج موديل 2021، والتي تنتمي لفئة الطرازات الـ SUV متعددة الاستخدامات، حيث جمعت كماليات مميزة من الخارج.

ومن خلال النقاط التالية إليك المواصفات الخارجية القياسية في طراز كيا سبورتاج  موديل 202 في مصر:

  • توفرت السيارة مع مرايات جانبية ذات تحكم كهربائي.
  • فيما اشتملت السيارة كيا سبورتاج  على عوارض تحميل موجودة اعلى سقف السيارة.
  • ولم تغفل كيا عن توفير مصابيح ضباب.
  • كما جاءت السيارة مع نظام إضاءة أمامية وخلفية.

عيوب كيا سبورتاج 2021

من أبرز عيوب سيارة كيا سبورتاج الكروس أوفر أن سعرها غير منافس مقارنة ببقية الطرازات الإس يو في المتوفرة في السوق المحلي.