التخطي إلى المحتوى

مواصفات فورد رابتر 2020 من أهم السيارات التي نالت انتشار وذيوع كبير في سوق السيارات السعودي وذلك لما لها من مواصفات فنية تتعلق بالحركة والأداء ومميزات داخلية وخارجية تتعلق بالتصميم الداخلي وهيكل وكماليات السيارة. وسنتعرض من خلال هذا المقال لأهم مواصفات وكماليات السيارة من خلال عدد من العناصر ومميزات السيارة.

مواصفات فورد رابتر 2020

تعتبر سيارات فورد رابتر 2020 من أهم سيارات شركة فورد والتي أصدرتها لتكون من أهم سياراتها موديل 2020 في المملكة العربية السعودية.

ونجحت هذه السيارة في أن تنال إعجاب واهتمام آلاف من العملاء في سوق السيارات السعودي، لما لها من مميزات ومواصفات احترافية وتنافسية بالمقارنة مع غيرها من موديلات وفئات السيارات المختلفة، سواء تلك السيارات المنافسة في الفئة السعرية أو السيارات المقاربة في المواصفات.

وتعتبر مواصفات فورد رابتر 2020 من المواصفات الجذابة في مجال صناعة السيارات، وذلك فضلاً عن أن السيارة تنتمي إلى فئة البيك أب والتي جاءت بشكل جديد ومختلف نوعا ما، يشبه موديلات سباق الرالي.

وتعرف هذه السيارة بـ فورد رابتر F150 وتتميز بأنها ذات مواصفات قوية تناسب كثير من فئات الطرق الوعرة والصخرية والرملية بشكل عام.

وحتى نتعرض لأهم مواصفات هذه السيارة بشكل مفصل لابد وأن نشرح العناصر التالية:

  • مواصفات المحرك والأداء.
  • أبعاد السيارة الخارجية.
  • مواصفات السيارة الداخلية.
  • مواصفات السيارة الخارجية.
  • مميزات وكماليات السيارة.
فورد رابتر 2020 من الداخل
فورد رابتر 2020 من الداخل

مواصفات المحرك والأداء

تعتبر مواصفات فورد رابتر 2020 وخاصة تلك المواصفات الفنية ومواصفات المحرك من أهم مواصفات سيارات فورد لفئات وموديلات 2020.

وتعد هذه السيارة من سيارات فورد البيك أب التي تعمل بالدفع الرباعي وذلك ما يمكنها بالإضافة لمميزات المحرك وأدائه من أن تحقق أعلى ممكن في الطرق الوعرة والصحراوية.

 وتأتي بمحرك 3500 سي سي وهو محرك توربيني ECO Boost وهذا المحرك من المحركات سداسية الأسطوانات وذلك بسعة 3.5 لتر. ويعمل هذا المحرك بنظام التوقيت الذكي المتغير لصمامات السيارة، وذلك ليوفر قوة مقدارها 450 حصان لعزم أقصاه 678 نيوتن/ متر.

ويعد هذا المحرك وما يحققه من أداء للسيارة من أقوى المحركات التي وفرتها فورد في موديلات السيارات مؤخرا وذلك في الفئات السعرية المقاربة.

أما بالنسبة لزمن تسارع السيارة، فالسيارة يمكن أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 5.5 ثانية بينما تصل السرعة القصوى للسيارة حتى 170 كم/ ساعة. لذا يعتبر زمن التسارع للسيارة من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 لأنه عالي نسبياً ومميز وذلك بالمقارنة بكثير من السيارات المنافسة.

وعن استهلاك السيارة للوقود، فيبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود تقريبًا 8.9 لتر لكل كم، بينما تصل سعة خزان وقود السيارة حتى 99 لتر. وبشكل عام فالسيارة تعمل بناقل الحركة الأوتوماتيكي والذي يعمل بنظام 10 سرعات، فضلاً عن نظام التعليق بالمدى الطويل للحركة معدل السباقات.

 أبعاد فورد رابتر 2020

تعتبر أبعاد السيارة من أهم مواصفات فورد رابتر 2020  ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في الشرق الأوسط بشكل عام.

وحتى نتعرض لوصف أبعاد F 150  سنقوم بإيجاز بتوضيح الطول والعرض والارتفاع وغيرها من التفاصيل البسيطة والتي تبرز مدى تميز أبعاد هذه السيارة.

ويمكننا أن نستعرض أبعاد فورد رابتر 2020 بشكل عام في نقاط كما يلي:-

  • الطول: 5.588 متر.
  • العرض: 2.192  متر.
  • الارتفاع: 1.993  متر.
  • سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 855 لترا.
  • قاعدة العجلات : 3.378 متر.
  • حجم الاطارات: 17 بوصة.

وتعتبر أبعاد السيارة مميزة وتنافسية للغاية، خاصة تلك المواصفات المرتبطة بالطول وسعة الصندوق الخلفي للسيارة والتي تصل حتى 855 لتر. وهذه السعة تعتبر كبيرة الحجم للغاية وتعتبر ميزة تنافسية في  فورد رابتر 2020 لا تتواجد في غيرها من كثير من السيارات المنافسة سواء المنافسة في الفئة السعرية أو المقاربة في المواصفات الفنية والشكلية للسيارة.

مواصفات السيارة الداخلية

تعتبر مواصفات السيارة الداخلية من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 بشكل عام، وهذه المواصفات الداخلية للسيارة تختلف عن المواصفات الإضافية أو كماليات ومميزات السيارة بشكل عام.

وحتى نتعرف على مواصفات السيارة الداخلية سنشرح بإيجاز العناصر التالية:-

  • مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة
  • مواصفات السيارة من الداخل
فورد رابتر 2020 من الداخل
فورد رابتر 2020 من الداخل

مواصفات المقصورة الداخلية

مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة نقصد بها وصف الجزء الأمامي الداخلي للسيارة والذي يتضمن عدد من المعايير الاحترافية الحديثة في مجال صناعة السيارات.

وتتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بعدد من المعايير والمواصفات الشكلية والمواصفات التي تتعلق بالهيكل الداخلي للسيارة وجميعها تعطي السيارة طابع كبير من الفخامة والرقي والشياكة والجمال. فضلاً عن لمسات الكروم التي تضفي جانب كبير من الفخامة والجمال والتي تغطي على أغلب الجزء الداخلي من السيارة.

وتعتبر السيارة من الداخل متسعة إلى حد كبير تتيح أريحية كبير للركاب والمقاعد، فضلاً عن مرونة مقاعد السيارة بشكل عام. وبالنسبة لتابلوه السيارة فتعتبر مواصفاته من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 حيث تقع فتحات تكييف السيارة على يمين ويسار التابلوه بينما يوجد شاشة عرض ذكية في منتصف التابلوه.

أما بالنسبة للجزء الأيمن من مقصورة السيارة الداخلية فيتضمن صندوق الأمتعة الأصغر بالإضافة إلى أزرار التحكم الخاصة بالتكييف. وبشكل عام فإن مساحة المقصورة الداخلية للسيارة ومساحة السيارة من الداخل كبيرة بشكل كبير، حيث تتسع السيارة حتى 5 أفراد وذلك مع أريحية كاملة للركاب في مقاعد السيارة سواء الأمامية أو الخلفية.

فضلاً عن سعة الصندوق الخلفي للسيارة والذي يستوعب أكبر وزن وحجم ممكن من الأمتعة والمقتنيات التي تتطلب مساحة واسعة وقدرة كبيرة عن التحمل قد لا تتوفر في كثير من السيارات المنافسة.

مواصفات فورد رابتر 2020 من الداخل

تعتبر مواصفات السيارة من الداخل من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 بشكل عام وذلك لما تتميز به هذه المواصفات من التنوع لكافة أجزاء السيارة الداخلية.

وإن كان لا يمكننا أن نتعرض بشكل كامل لكافة مواصفات السيارة من الداخل في فقرة واحدة أو حتى مقال واحد، فهنا سنحاول أن نذكر أبرز مواصفات رابتر 2020 من الداخل بإيجاز خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

  • متفاح ذكي للسيارة وقفل مركزي للأبواب.
  • مصابيح أرضية وضوء في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • منافذ للطاقة ونظام مساعدة السائق 360 CO-Pilot.
  • مقود كهربائي للسيارة وإمكانية التحكم في المقاعد بشكل أوتوماتيكي.
  • جهاز لقياس عدد الأميال المقطوعة من قبل السيارة.
  • جهاز لقياس عدد الأميال المقطوعة بالنسبة للوقود المتبقي.
  • إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة.
  • مسند ذراع للجزء الأماميي من السيارة.
  • مماسك متينة أمامية للأكواب.
  • مصابيح لقراءة الخرائط ومقاعد من الجلد الفاخر أكثر أريحية.

مواصفات فورد رابتر الخارجية

تعتبر المواصفات الخارجية للسيارة من أبرز مواصفات فورد رابتر 2020 وذلك سواء كانت تلك المواصفات المرتبطة بالهيكل الخارجي للسيارة، أو مواصفات ومميزات السيارة من الخارج.

وبشكل عام تعتبر المواصفات الخارجية من أهم ما يميز هذه السيارة بالنسبة لفئتها السعرية وكذلك بالمقارنة بعدد كبير من كثير من السيارات المنافسة والمقاربة لها في المواصفات الفنية والشكلية أو حتى الكماليات والمواصفات الإضافية.

وحتى نقوم بشرح مواصفات السيارة الداخلية لا بد وأن نتعرض للعناصر التالية وبإيجاز:-

  • الهيكل الخارجي للسيارة.
  • مواصفات السيارة من الخارج.

الهيكل الخارجي للسيارة

يعتبر الهيكل الخارجي للسيارة من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 وذلك حيث أن هذه السيارة تأتي بتصميم خارجي مميز أكبر في حجم السيارة ولكن أقوى في الأداء وأخف في الوزن من تصميم الموديل السابق للسيارة.

ويأتي الهيكل الخارجي للسيارة بمظهر أنيق يغلب عليه طابع كبير من الفخامة والرقي والجمال، وذلك لما يتمتع به الشكل الخارجي للسيارة من طابع يتسم بالعصرية والرياضية والمرونة.

ورغم ما يتسم به الهيكل الخارجي للسيارة من طابع المرونة والرياضية إلا أنه يتسم بالقوة والمتانة والفخامة ويبدو ذلك في التصميم الخارجي للسيارة.

وبالنسبة لتكوين الهيكل الخارجي للسيارة فيتضمن على صادمين في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة وهي عصرية الشكل والتكوين.

بينما تعتبر المصابيح الأمامية والخلفية من أهم ما يميز مواصفات فورد رابتر 2020 وذلك لأن المصابيح في السيارة الموديل الجديد أصبحت أكثر عصرية وفخامة في نفس الوقت.

حيث تتمتع المصابيح الخارجية للسيارة بأنها تعمل بتقنية الليد وذلك يوجد عدد من المصابيح الضبابية الطويلة نسبياً والتي تعمل بتقنية الليد أيضاً وذلك لزيادة وضوح الرؤية والإضاءة على الطريق.

ويعتبر الشبك الأمامي للسيارة من أهم ما يميز الهيكل الخارجي لها، وذلك لما يغلب على هذا الشبك بطابع من الفخامة الممزوجة بالرقي.

وتعتبر المصابيح الخارجية لفورد رابتر 2020 من أهم ما يميز السيارة من الخارج وذلك لأن مصابيح السيارة الجديدة تأتي بمساحة رؤية أكبر وذات شكل أفضل وأكثر عصرية عن الموديلات السابقة للسيارة.

وبالنسبة لفتحات التهوية الخارجية بالسيارة، فهذه الفتحات تأتي بتصميم عصري مستطيل الشكل، ويأتي الشبك الأمامي للسيارة ممتدا حتى المصابيح الأمامية.

ويتكون هذا الشبك من عدد من المكعبات التي تتداخل فيما بينها لتعطي شكل خارجي للسيارة يغلب عليه الفخامة.

سيارة فورد رابتر 2020 من الخارج
سيارة فورد رابتر 2020 من الخارج

مواصفات فورد رابتر 2020 من الخارج

تعتبر مواصفات السيارة من الخارج من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 وذلك لأهمية هذه المواصفات في تحقيق أعلى درجة ممكنة من الأداء في التعامل مع الطرق المختلفة وكذلك في التعامل مع الحالات الطارئة للسيارة والحالات العادية.

وتتعلق تلك المواصفات الخارجية للسيارة بمصابيح السيارة الخارجية والزجاج وغيرها من كثير من المواصفات والتي سنحاول أن نذكر أبرزها من خلال عدد من النقاط كما يلي:-

  • زجاج أمامي بالسيارة عازل للحرارة والصوت الخارجي.
  • مصابيح أمامية تكيفية وخلفية تعمل بتقنية الليد.
  • شبك أمامي يتسم بالفخامة وهو مطلي بالكروم.
  • جهاز يتيح إمكانية التحكم في إضاءة المصابيح الخارجية للسيارة.
  • مصابيح للانعطافات ومصابيح للضباب أمامية وخلفية.
  • ضوء مؤشر يعمل في حالة استخدام الفرامل.
  • مرايا ذكية تعمل بشكل قابل للطي الإلكتروني ومعها حساسات قوية.
  • باب خلفي للسيارة يعمل بالتقنية الكهربائية.

مميزات وكماليات فورد رابتر 2020

تعتبر مميزات وكماليات فورد رابتر 2020 من أهم ما يميز هذه السيارة، نظرا لما تتضمنه هذه السيارة من عدد كبير من الكماليات والمواصفات الإضافية للسيارة.

وهنا يجيب أن نشير إلى أن هذه المواصفات التي سنتحدث عنها هي مواصفات إضافية وكماليات وتختلف عن تلك المواصفات والخصائص الأساسية للسيارة سواء كانت المواصفات الداخلية الأساسية أو الخارجية.

وهنا يمكننا أن نبرز أهم كماليات مع مواصفات فورد رابتر 2020 الإضافية من خلال عدد من النقاط، وبإيجاز كما يلي:-

  • إمكانية التحكم الأوتوماتيكي في مقاعد السيارة.
  • مقاعد السيارة مصنوعة من الجلد الفاخر وتوفر أعلى مرونة وأريحية ممكنة.
  • فتحة بانورامية للسقف تمنح الجزء الداخلي للسيارة أريحية كبيرة، وذلك للمقاعد الأمامية وبالأكثر للجزء الخلفي للسيارة.
  • قدرات عالية للسيارة تمكنها من المرور بسلاسة عند المناورة وخاصة في حالات السرعات العالية.
  • إمكانية التحكم في الجهاز الصوتي للسيارة من خلال زر التحكم الموجود بعجلة القيادة (وذلك يعتبر من وسائل الأمان في فورد رابتر 2020 حيث هذا لا يجعل السائق يتشتت انتباهه للتحكم في الصوت من مكان الصوت).
  • نظام للتحكم في جهاز الصوتي الداخلي للسيارة وهو Ford 3 SYNC.
  • إمكانية التحكم في ميل عجلة القيادة.
  • تكييف ذكي يوفر عدد كبير من الفتحات في الجزء والأمامي والخلفي من السيارة وذلك لتوزيع الهواء بشكل متوازن في مختلف أجزاء السيارة، ويتيح هذا التكييف إمكانية التحكم الأوتوماتيكي فيه بتوزيع الهواء الداخلي.
  • مرايات إلكترونية بالأبواب الأمامية.
  • صندوق كهربائي خلفي للسيارة.
  • إطارات متينة وقوية لتحقق أعلى درجة من الثبات والتوازن في حالات السيارة المختلفة الطارئة والعادية.
  • مدخل USB: وهذا المدخل يتيح إمكانية شحن الجوال من خلال توصيله بالسيارة.
  • غلق أبواب السيارة بشكل أوتوماتيكي بعدما تبدأ السيارة في التحرك.
  • مقود كهربائي للسيارة: وهذا المقود يعتبر من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 وذلك لأن المقود الكهربائي دائماً ما يكون أفضل من الهيدروليكي لأنه يقوم عمله على نظام التوجيه من خلال موتور صغير كهربائي موجود أسفل عجلة قيادة السيارة.

وسائل عرض الوسائط المتعددة والمعلومات

تعتبر وسائل عرض الوسائط المتعددة والمعلومات من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 بشكل عام، وذلك لكثر وسائل التشغيل والعرض للمعلومات والموسيقى وملفات الفيديو والصور المختلفة.

ويمكننا أن نبرز وسائل عرض المعلومات والوسائط المتعددة الموجودة بالسيارة من خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

مشغل أسطوانات سي دي: وذلك لعرض كافة ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة المدمجة على أسطوانات سي دي.

مشغل MP3: وهذا المشغل يتيح تشغيل كافة ملفات الموسيقى بتقنية MP3.

بلوتوث: ومن خلال هذا البلوتوث يمكن تشغيل كافة ملفات الوسائط المتعددة والمعلومات وكذلك يمكن الرد على مكالمات الجوال.

مشغل AUX: ويتيح هذا المشغل إمكانية تشغيل كافة ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة بدون الحاجة إلى تشغيل البلوتوث، وذلك بأعلى جودة ممكنة وتوزيع متوازن للصوت في الجزء الأمامي والخلفي للسيارة.

مكبرات الصوت: تعتبر مكبرات الصوت من أهم مواصفات فورد رابتر 2020 من الخارج وذلك لأهمية هذه المكبرات في توزيع الصوت داخل السيارة بشكل متوازن للجزء الأمامي والخلفي للسيارة.

شاشة عرض ذكية: حيث تتضمن السيارة على شاشة عرض ذكية ومتطورة لعرض الوسائط المتعددة والموسيقى بكافة فئات الملفات، وهذه الشاشة بحجم 8 بوصات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *