التخطي إلى المحتوى
مواصفات فورد توروس 2021 في السعودية
مواصفات فورد توروس 2021 في السعودية

مواصفات فورد توروس 2021 وهي من أحدث سيارات فورد والتي أصدرتها الشركة ضمن إصدارتها لعام 2021 وخاصة تلك السيارات التي تتسم بالفخامة والجمال.

وتتعدد مواصفات توروس 2021 ومن خلال هذا المقال سنحاول أن نتعرف عليها في شيء من التفصيل.

مواصفات فورد توروس 2021

تعتبر سيارات فورد توروس 2021 من السيارات السيدان التي جاءت بمعايير جديدة أكثر فخامة وحداثة وإبداع.

وذلك فضلا عن ما توفره من مواصفات وإمكانيات أضفت عليها مزيد من الرفاهية والرقي، وجاءت بتصميم جديد يتسم بالأناقة مع كثير من المواصفات الداخلية والخارجية للسيارة، بالإضافة إلى مواصفاتها الفنية والشكلية الجمالية وحتى مواصفاتها الإضافية والكمالية.

وتعتبر سيارات فورد توروس من أحدث سيارات فورد 2021، التي حظيت على اهتمام وإعجاب آلاف من العملاء في المملكة العربية السعودية.

وذلك لما تتسم به هذه السيارة من مواصفات شكلية وجمالية ومواصفات فنية تتعلق بالأداء جعلها من أهم سيارات فورد 2021 بل ومن أهم موديلات السيارات في 2021 بشكل عام.

ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على مواصفات السيارة بشكل أكثر توضيحا ولكن من خلال عدد من العناصر الأساسية لمواصفات السيارة، والتي يمكننا أن نذكرها في نقاط كما يلي:-

  • مواصفات المحرك والأداء فورد توروس 2021.
  • أبعاد السيارة.
  • المواصفات الداخلية للسيارة.
  • المواصفات الخارجية للسيارة.
  • مواصفات إضافية وكماليات.

مواصفات محرك فورد توروس 2021

تعتبر مواصفات المحرك والأداء في السيارة من أهم مواصفات فورد توروس 2021، لأنها تأتي بمواصفات احترافية عالية الأداء لكل من تفاصيل أداء السيارة والمحرك.

وبشكل عام تعتبر المواصفات الفنية للسيارة من أهم مواصفاتها بشكل عام، لأنها مواصفات مميزة وتنافسية نسبيا بالنسبة لأسعار السيارة وكذلك بالمقارنة مع غيرها من فئات السيارات المنافسة في الفئة السعرية أو المقاربة في المواصفات.

وتأتي هذه السيارة بمحرك 2000 سي سي، ليولد قوة مقدارها 240 حصان وذلك لعزم أقصاه 390 نيوتن/ متر.

ومحرك هذه السيارة من المحركات رباعية الأسطوانات، وذلك بنظام الجر الأمامي للسيارة وذلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي وذلك بـ 8 سرعات للسيارة.

أما بالنسبة لتسارع السيارة فالسيارة يمكن أن تصل إلى 100 كم/ ساعة وذلك خلال 7.5 ثانية، ويعتبر زمن التسارع هذا من أعلى أزمنة التسارع للسيارات في إطار السيارات المنافسة والمقاربة في الفئة السعرية، بينما تصل السيارة لأقصى سرعة إلى 200 كم/ ساعة.

أما عن استهلاك الوقود فالسيارة تستهتلك وقود بمعدل 10.2 لكل 100 كم بينما تصل سعة خزان الوقود إلى 72 لترا.

أبعاد السيارة

تعتبر أبعاد السيارة من أهم مواصفات فورد توروس 2021، وذلك لما تتميز به هذه السيارة من مميزات خارجية ومميزات خاصة بمقاسات وأبعاد السيارة بشكل عام.

ويمكن إيجاز وصف أبعاد السيارة من خلال عدد النقاط كما يلي:-

  • الطول: 5.153 متر
  • العرض: 2.177 متر
  • الارتفاع: 1.541 متر.
  • سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 569 لترا.
  • حجم الإطارات: 18 – 19 بوصة ( تختلف هذه المساحات حسب فئة السيارة).
فورد توروس 2021 من الداخل
فورد توروس 2021 من الداخل

مواصفات السيارة الداخلية

تعتبر مواصفات السيارة الداخلية من أهم مواصفات فورد توروس 2021، وذلك لما تتضمنه السيارة من الداخل من عدد من المميزات والمواصفات الداخلية للسيارة.

وهذه المواصفات الداخلية بالإضافة إلى ما تتضمنه من تصميم داخلي فضلاً عن المواصفات الفنية للسيارة وغيرها من المواصفات الشكلية الجمالية، جعلت من سيارة فورد توروس 2021 واحدة ليس من أهم سيارات فورد فقط ولكن من أهم السيارات الحديثة في الممكة العربية السعودية بشكل عام.

وحتى نقوم بشرح المواصفات الداخلية للسيارة بشكل شامل، لا بد وأن نتعرض لشرح العناصر التالية:

  • تصميم السيارة من الداخل.
  • مواصفات السيارة الداخلية.

تصميم السيارة من الداخل

يعتبر تصميم السيارة من الداخل من أهم مواصفات فورد توروس 2021 في السعودية، وذلك لما يتسم به هذا التصميم من مواصفات مميزة وما يغلب عليه من طابع يتسم بالفخامة والشياكة.

ومواصفات هيكل تصميم السيارة من الداخل من أهم المواصفات التي جعلت هذه السيارة من أكثر السيارات الأكثر تفضيلاً من قبل آلاف العملاء في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن هذه السيارة عدد من المواصفات المتطورة والحديثة في مجال صناعة السيارات، وجميع هذه المعايير أعطت للسيارة طابع يتسم بالرقي.

ويعتبر تابلوه السيارة من أهم مواصفات السيارة الداخلية، وما يتميز به من خصائص وهيئة فائقة الفخامة والجمال، حيث يوجد على يمين ويسار السيارة فتحات التكييف بينما توجد شاشة عرض سمارت في منتصف تابلوه السيارة وما توفر هذه الشاشة من عدد من الخيارات والإمكانيات.

وفضلا عن لمسات الكروم المميزة في هيكل السيارة من الداخل والتي تمنح السيارة مظهرا جماليا وتكسبها شكل أنيق وشيك.

أما عن مساحة السيارة من الداخل “مساحة مقصورة السيارة”، فالسيارة تتضمن على مساحة واسعة نسبيا من الداخل مما تعطي كثير من المرونة والأريحية للركاب داخل السيارة.

وبالنسبة للمقاعد الخلفية للسيارة، فمقاعد السيارة الخلفية يمكن أن تتسع حتى 5 أفراد بكل أريحية ومرونة مع وجود مسند ذراع في وسط المقعد الخلفي، مع إستغلال الصندوق الخلفي للتخزين الأمتعة.

بينما يوجد في أقصى يمين تابلوه السيارة صندوق تخزين الأمتعة الأصغر بالإضافة إلى أزرار للتحكم في تكييف السيارة.

مواصفات السيارة من الداخل

تعد مواصفات السيارة من الداخل من أهم مواصفات فورد توروس 2021، لتعدد هذه المواصفات والتي تشمل عدد كبير من مواصفات الهيكل الداخلي وبعض المواصفات المرتبطة بأداء وتشغيل السيارة بشكل عام ولكنها مواصفات داخلية.

ومن المؤكد أننا لا يمكننا شرح كافة مواصفات السيارة من الداخل في موضوع واحد، ولكن سنتناول بالشرح والإيجاز لأهم مواصفات السيارات من الداخل، والتي تشمل عدد من مواصفات المكيف ومواصفات تتتعلق بالتحكم في السيارة والإضاءة الداخلية للسيارة بشكل عام.

وهنا يمكننا أن نذكر أهم مواصفات السيارة من الداخل في عدد من النقاط وبإيجاز كما يلي:-

  • إضاءة في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • مصابيح أرضية داخلية.
  • مقاعد خلفية من الجلد الفاخر، وإمكانية طي هذه المقاعد.
  • مسند ذراع متين في الجزء الأمامي من السيارة، ومسند ذراع في منتصف المقاعد الخلفية للسيارة.
  • مفتاح ذكي للسيارة وقفل مركزي.
  • مصابيح ذكية لقراءة الخرائط.
  • منافذ للطاقة ومقود للسيارة كهربائي.
  • إمكانية التحكم الأوتوماتيكي في مقاعد السيارة.
  • إمكانية تعديل ميل عجلة قيادة السيارة.
  • فتحات مكيف منتشرة في كافة أجزاء السيارة الداخلية، وكذلك فتحات للتكييف في الجزء الخلفي من السيارة.
  • مماسك متينة للأكواب في الجزء الخلفي والأمامي للسيارة.
  • جهاز لقياس عدد الأميال المقطوعة من قبل السيارة مع إستهلام الوقود والمتبقي.
  • جهاز لقياس عدد الأميال التي قطعتها السيارة.
  • نظام مساعد لسائق السيارة 360 CO-Pilot.

مواصفات السيارة الخارجية

مواصفات السيارة الخارجية من أهم مواصفات فورد توروس 2021، لتنوع المواصفات والمميزات الخارجية للسيارة فضلاً عن تصميم هيكل السيارة من الخارج والذي قد تعرضنا له في فقرة سابقة.

وحتى نتعرض لأهم مواصفات السيارة الخارجية، لا بد وأن نتطرق لشرح العناصر التالية:

  • مواصفات الهيكل الخارجي للسيارة.
  • مواصفات ومميزات السيارة من الخارج.

 الهيكل الخارجي للسيارة

تأتي سيارات فورد توروس 2021 بتصميم فريد يتسم بالفخامة لهيكل السيارة الخارجي، وكذلك يتسم التصميم الخارجي بطابع من القوة والفخامة في نفس الوقت التي تتسم بها أغلب سيارات فورد الأمريكية.

وتعتبر مواصفات الهيكل الخارجي للسيارة من أهم مواصفات فورد توروس 2021، وذلك لما يتضمن الهيكل الخارجي من تصميمات راقية مفعمة بلمسات من الجمال والشياكة والفخامة.

ويتضمن التصميم الخارجي للسيارة صادمين في مقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة إلى شكل السيارة الخارجي الذي يتضمن لمسات من الكروم التي تضفي على المظهر الخارجي للسيارة شيء من الفخامة والإبهار.

وبالنسبة للمصدات، فالسيارة تأتي بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، بينما يكون شبك السيارة بلون مختلف عن لون السيارة، حيث يأتي شبك السيارة باللون الأسود لكافة سيارات فورد توروس مختلفة الألوان.

وتأتي السيارة بشبك أمامي مميز يمتد حتى مصابيح السيارة الأمامية، وهذا الشبك عبارة عن عدد من المكعبات المتداخلة مع بعضها البعض والتي تمثل شكلا حادا وهذا الشكل يجعل شكل مقدمة الجزء الأمامي من السيارة أكثر جاذبية، بينما يوجود شعار شركة فورد في منتصف هذا الشبك الأمامي.

ويرى خبراء صناعة السيارات في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية، أن هذا الهيكل الخارجي وتصميم السيارة يناسب كافة الفئات العمرية.

سيارة فورد توروس 2021 من الخارج
سيارة فورد توروس 2021 من الخارج

مواصفات السيارة من الخارج

تعتبر مواصفات السيارة من الخارج من أهم مواصفات فورد توروس 2021 بشكل عام وليس مجرد في إطار الشكل الخارجي للسيارة، تجعل منها سيارة ذكية يغلب عليها طابع من الرقي والجمال.

ومواصفات السيارة من الخارج لا تكتسب قيمتها فقط من الشكل الخارجي للسيارة أو تصميم الأبعاد الخارجية للسيارة والمواصفات الشكلية والجمالية، ولكن أيضا من المميزات التي توفرها السيارة من الخارج والتي تتركز في المصابيح والزجاج وكذلك مرايات السيارة وفتحاتها الخارجية للتهوية وأبواب السيارة من الخارج.

مصابيح السيارة

تعتبر المصابيح الخارجية من أهم مواصفات فورد توروس 2021 وذلك لما تتميز به هذه المصابيح من عدد من المميزات والإمكانيات التي تساعد السائق على التعامل مع السيارة بأعلى أداء ممكن، حيث تتمتع مصابيح السيارة بأنها ذات إضاءة ليد كما توفر أكبر مساحة ممكنة من الرؤية.

وتتميز هذه المصابيح بطلاء من الكروم بما يضفي عليها طابع الجمال، وكذلك فالسيارة توفر إمكانية التحكم في العدسات المضيئة وذلك لزيادة او تقليل الضوء الخارج من السيارة، حيث تتضمن زر للتحكم في إضاءة السيارة وهو موجود على عجلة القيادة، وكذلك فالضوء يعمل أوتوماتيكيا من خلال برنامج مساعدة السائق.

ويوجد أسفل مصابيح السيارة عددا من مصابيح الضباب وهي مصابيح كبيرة الحجم بشكل عرضي لتوفر أكبر قدر ممكن من الإضاءة.

ويمكننا أن نذكر أبرز مصابيح إضاءة السيارة من خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

  • مصابيح خلفية وأمامية بتقنية الليد.
  • مصابيح تكيفية أمامية.
  • مصابيح للضباب أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد.
  • مصابيح للإنعطافات.
  • جهاز للتحكم في حجم الإضاءة الخارجة من السيارة.

زجاج ومرايات السيارة

تعد مرايات السيارة والزجاج الخارجي لها من أهم مواصفات فورد توروس 2021 وذلك لما تتمتع به السيارة من مرايات جانبية تعمل بالتقنية الكهربائية الإلكترونية.

وهذه المرايا الجانبية للسيارة تأتي بنفس لون السيارة الخارجي، بالإضافة إلى عدد من إشارات السيارة الجانبية التي تعمل في حاجة تغير اتجاه السيارة بشكل عام.

بينما تأتي السيارة بزجاج أمامي خارجي للسيارة وهو زجاج عازل للصوت وكذلك للحرارة الخارجية.

مصد السيارة الأمامي

تأتي سيارات فورد توروس 2021 بمصدين أمامي وخلفي بنفس لون السيارة الخارجي، بينما يأتي شبك السيارة بلون أسود وذلك لكل سيارات توروس 2021 مختلف الألوان.

فتحات التهوية

تعتبر فتحات التهوية من أهم ما يميز مواصفات فورد توروس 2021 وذلك لما تتميز به هذه الفتحات من انسيابية وعصرية تصميمها، حيث تأتي فتحتا التهوية بشكل مستطيلي يتميز بخطوط عرضية أنيقة تضفي طابع يتسم بالجمال والفخامة للسيارة من واجهتها الخارجية.

مواصفات فورد توروس 2021 الإضافية

تعتبر المواصفات والكماليات الإضافية من أهم مواصفات فورد توروس 2021 وذلك لتعدد وتنوع هذه المواصفات في أجزاء السيارة المختلفة، وتتنوع مميزات وكماليات السيارة الإضافية لتشمل عدد من أساليب الرفاهية وتقنيات زيادة الأريحية في التعامل مع السيارة في الحالات العادية.

وذلك فضلا عن وسائل الأمان في فورد توروس 2021 والتي يمكننا أن نتعرض لها في مواضيع لاحقة، إلا أننا سنحاول هنا أن نتطرق إلى أهم كماليات فورد توروس 2021.

كماليات فورد توروس 2021

كماليات سيارات فورد توروس تعتبر من أهم مواصفات فورد توروس 2021 وذلك لتنوعها وأهمية ما تسهم به هذه الكماليات في توفر مزيد من الرفاهية للسيارة.

وحتى نتعرض لأهم كماليات سنوضح عددا من النقاط التالية:

  • وسائل عرض المعلومات والوسائط المتعددة.
  • النظام الصوتي والتحكم في الصوت.
  • تكييف السيارة.

وسائل عرض المعلومات والوسائط المتعددة

تعتبر وسائل عرض المعلومات والوسائط المتعددة من أهم مواصفات فورد توروس 2021 بشكل عام، لأنها تحتوي على عدد كبير من مشغلات الموسيقى بمختلف فئاتها وكذلك الفيديو والصور وغيرها من ملفات الوسائط المتعددة وعرض المعلومات.

ويمكننا أن نبرز وسائل عرض المعلومات والوسائط المتعددة في عدد من النقاط كما يلي:-

  • تحتوي السيارة على شاشة عرض ذكية تعمل باللمس حجمها 8 بوصات تتيح إمكانية تشغيل كافة ملفات المعلومات والموسيقى والوسائط المتعددة والصور والفيديوهات المختلفة.
  • مدخل USB يتيح إمكانية إعادة شحن الهاتف الجوال من خلال السيارة.
  • مدخل AUX يتيح إمكانية تشغيل كافة ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة بدون الحاجة إلى بلوتوث.
  • مشغل أسطوانات سي دي: وهذا المشغل يتيح إمكانية تشغيل كافة ملفات الموسيقى والفيديو والوسائط المتعددة المختلفة بأعلى جودة ممكنة.
  • بلوتوث: يوفر إمكانية اقترات الهاتف الجوال بالسيارة وبالتالي يتيح إمكانية الرد على المكالمات وتشغيل ملفات الوسائط المتعددة.

النظام الصوتي والتحكم في الصوت

تعتبر أنظمة التحكم في الصوت من أبرز مواصفات فورد توروس 2021، خاصة خصائص التشغيل والتحكم في صوتيات السيارة لما تحققه للسيارة من إمكانية تشغيل الصوتيات بأعلى جودة ممكنة، فضلاً عن إمكانية التحكم في الجهاز الصوتي للسيارة من خلال عدد من الخيارات الإحترافية التي توفرها السيارة للسائق.

وتحتوي سيارات فورد توروس على 14 من مكبرات الصوت الاحترافية، لتوزيع الصوت بأعلى جودة ممكنة في مختلف أجزاء السيارة الداخلية.

إمكانية التحكم في الصوت عبر عجلة القيادة

يوجد بعجلة قيادة السيارة إعدادت للتحكم في النظام الصوتي بالسيارة، ما يعمل على زيادة مستويات الأمان بالسيارة، إذ يمكن للسائق التحكم في نظام السيارة الصوتي من عجلة القيادة برفع أو خفض مستويات صوت المشغلات، بدلا من أن يترك السائق عجلة القيادة ويتوجه إلى أزار المشغلات لخفض أو رفع الصوت.

نظام Ford 3 SYNC

يعتبر هذا النظام من أبرز مواصفات فورد توروس 2021 وذلك للتحكم في النظام الصوتي للسيارة بداخل السيارة.

تكييف السيارة

يعتبر التكييف من أهم كماليات ومواصفات فورد توروس 2021 الإضافية للسيارة والذي يتميز بأنه تكييف ذكي ومركزي لكافة أجزاء السيارة الداخلية الأمامية والخلفية، إذ توجد فتحات للتكييف بالجزء الخلفي من السيارة توزع الهواء بشكل متوازن في كافة أجزاء السيارة لتعمل على ترطيب جو السيارة.

سيارة فورد توروس 2021
سيارة فورد توروس 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *