التخطي إلى المحتوى
مواصفات سيات ارونا موديل 2021 في مصر
مواصفات سيات ارونا موديل 2021 في مصر

يرصد موقع “ويكي مصر” مواصفات سيات ارونا وهي أحد الطرازات التي تنتمي لفئة السيارات الإس يو في أو ما تُعرف بـ الكروس أوفر متعددة الاستخدامات، ومن خلال تلك المقالة إليكم مواصفاتها وأسعارها في مصر.

 

سيارة سيات أرون تم طرحها في سوق السيارات المصري من خلال شركة كيان إيجيب، الوكيل الحصري لـ علامة سيات الأسبانية في مصر، والتي تحرص على تقديم طرازات متنوعة للمستهلك المصري.

مواصفات سيات ارونا

السيارة تزخر بمواصفات قياسية الأمر الذي جعلها تحقق مبيعات جيدة في السوق المصري، حيث تضم السيارة أيضًا منظومة قوة وأداء قوية، وإليكم المواصفات التفصيلية للسيارة.

مواصفات سيات ارونا موديل 2021 في مصر من الخارج
مواصفات سيات ارونا موديل 2021 في مصر من الخارج

كماليات سيات أرونا في مصر

توفرت سيارة سيات أرونا في سوق السيارات المصري من خلال منظومة كماليات قياسية، جعلتا السيارة تخوض منافسة قوية مع الطرازات الإس يو في المتوفرة في السوق المصري.

احتوت سيارة سيات أرونا على شاحن لاسلكي للهاتف المحمول، راديو إف إم، بالإضافة إلى وجود مشغل إم بي ثري داخل مقصورة السيارة في السوق المصري.

كما جاءت السيارة مع نظام ميديا سيستم متصل بشاشة مقاس ثمانِ بوصات وذلك مع بعض الفئات، كما احتوت سيات أرونا على مخرج كهرباء 12 فولت، مع مخرج يو إس بي لتوصيل الهواتف بالسيارة.

ومن بين كماليات سيات أرونا وجود تكييف هواء ذات تحكم يدوي، مسند يد أمامي مع بعض الفئات، علاوة على زجاج كهربائي في النوافذ بالسيارة، وإمكانية لتعديل وطي مقعد السائق والراكب الأمامي.

اقرأ أيضًا:

مميزات وعيوب سيات ارونا في السوق المصري

موتور سيات أرونا

ومن ناحية منظومة الحركة، فحرص الصانع الأسباني سات على توفير مواصفات مميزة بمحرك طراز أرونا، لكي يجذب المستهلك إلى شراء السيارة، سواء في السوق المصري، أو بقية الأسواق العالمية.

السيارة احتوت على محرك بسعة 1600 سي سي، متصل بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات، هذا بالإضافة غلى أربعة سلندرات، ونظام يتكون من 16 صباب.

وتوفرت السيارة سيات أرونا بمحرك قادر على توليد قوة حصانية بلغت نحو 110 حِصانًا، بالإضافة أن العزم الأقصى للدوران وصل إلى نحو 155 نيوتن/ متر.

فيما زودت السيارة الإس يو في أرونا مع منظومة دفع أمامية، بالإضافة إلى نظام حقن للوقود مباشرـ وناقل حركة أتوماتيك مكون من ست سرعات لجميع الفئات المتوفرة في السوق المصري.

سيات أرونا من الداخل
سيات أرونا من الداخل

عيوب سيات ارونا 2021

من أبرز العيوب التي تحوييها سيارة سيات أرونا، أنها توفرت مع نظام دفع أمامي فقط، بالاعتماد على الجرّ بالعدلات الأمامية، فيما يفضل عملاء السيارات الإس يو في سيارات الدفع الرباعي.

سعر سيات ارونا 2021

ومن ناحية الأسعار فتوفرت سيارة سيات أرون الإس يو في بسوق السيارات المصري من خلال ثلاث فئات مع اختلاف التجهيزات لكل فئة على حِدة، لتتيح خيارات عديدة أمام العميل.

سعر الفئة الأولى من طراز سيات أرونا بلغ نحو 310 ألف جنيه مصري لموديل 2021، فيما جاءت الفئة الثانية بسعر 345 ألف جنيه، أما الفئة الثالثة فوصل سعرها إلى 365 ألف جنيه.