التخطي إلى المحتوى

مواصفات تويوتا يارس 2021 وهي واحدة من أبرز سيارات تويوتا والتي أعلنت عنها مؤخرا بمواصفات ومميزات جديدة تنافسية في مواصفات المحرك والمواصفات الشكلية والتصميم وحتى المميزات الإضافية وكماليات السيارة.

وحققت هذه السيارة ذيوعا كبير في جذب انتباه واهتمام آلاف من العملاء في سوق السيارات السعودي.

وذلك لما جاءت به من مميزات ومواصفات تعتبر استثنائية بالنسبة للفئة السعرية لهذه السيارة، ولذلك سنتعرف من خلال هذا الموضوع على أهم مواصفات السيارة الفنية والشكلية الجمالية والتصميم والمواصفات وكذلك المميزات الإضافية والكماليات.

مواصفات تويوتا يارس 2021

تعتبر سيارة تويوتا يارس 2021 من أكثر سيارات تويوتا شعبية في السوق السعودي للسيارات إصدار 2021 التي أعلنت عنها شركة تويوتا للسيارت مؤخرا.

وتعتبر هذه السيارة من السيارات السيدان ذات الخامات والجودة العالية في الصناعة، حيث تتسم هذه السيارات بأنها عالية المتانة والصلابة.

وذلك مثلها مثل سيارات تويوتا اليابانية والتي دائما ما تتضمن عدد كبير من التقنيات اليابانية العصرية الفريدة التي تمكن السيارة من تحمل درجات الحرارة المرتفعة وظروف الطقس الشديدة التي تواجهها السيارات في المملكة العربية السعودية وخاصة في شهور الصيف.

وكما توفر هذه السيارة تقنيات مميزة لتحقيق أقصى أداء ممكنة في مختلف الطرق الصخرية والصحراوية وغيرها من الطرق الوعرة. فضلا عن وسائل الأمان المتعددة والتي تحتوي عليها السيارة والتي سنحاول التطرق لها في مواضيع لاحقة.

وحتى يمكننا أن نتعرض لأهم مواصفات تويوتا يارس 2021 لا بد وأن نتناول بالشرح والتوضيح لعدد من العناصر التالية:-

  • مواصفات المحرك والأداء.
  • أبعاد السيارة.
  • مواصفات السيارة الداخلية.
  • مواصفات السيارة الخارجية.
  • مميزات وكماليات السيارة الإضافية.

مواصفات المحرك والأداء

تعتبر مواصفات المحرك والأداء من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 ليس فقط على المستوى المواصفات الفنية فقط، ولكن بشكل عام. لأن هذه المواصفات تعتبر تنافسية بالنسبة لسعر السيارة وبالنسبة للسيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية للسيارة، أو السيارات المقاربة للسيارة في المواصفات الفنية والشكلية في العموم.

وتأتي تويوتا يارس 2021 بمحرك 1500 سي سي، وهذا المحرك يعتبر رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر. ويعمل محرك هذه السيارة من خلال نظام التوقيت الذكي المتغير لصمامات السيارة، ليوفر قوة مقدارها 105 أحصنة وذلك لعزم أقصاه 140 نيوتن/ متر.

تعمل هذه السيارة  بنظام الدفع الأمامي للسيارة وذلك مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT والذي يزيد من كفاءة محرك السيارة، فضلا عن خف صوت موتور السيارة وكذلك تقليل معدل الاستهلاك في وقود السيارة بقدر الإمكان.

أما بالنسبة لتسارع السيارة، فالسيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة وذلك في غضون 11.2 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة حتى 180كم/ ساعة.

وبالنسبة لاستهلاك الوقود فالسيارة تستهلك وقود بمعدل 6.1 لتر لكل 100 كم، ويعتبر هذا المعدل من أقل معدلات إستهلاك الوقود بشكل عام وخاصة في تلك الفئة السعرية من السيارات.

أبعاد السيارة

تعتبر أبعاد السيارة من أبرز مواصفات تويوتا يارس 2021 بشكل عام، وذلك لما تمنح هذه الأبعاد السيارة شكل خارجي أكثر تميزاً يغلب عليه طابع من الفخامة والرقي.

وحتى نتعرض لوصف دقيق لأبعاد تويوتا يارس 2021 لا بد وأن نتعرض لطول وعرض وارتفاع السيارة وذلك فضلا عن أبعاد عجلات السيارة وغيرها من التفاصيل البسيطة ولكن المعبرة عن مميزات خاصة بالسيارة وهي المميزات قد لا تتوفر في كثير من غيرها من موديلات السيارات المنافسة.

ويمكننا إيجاز أبعاد السيارة من خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

الطول: 4.115 متر.

العرض: 1.7 متر.

الإرتفاع: 1.475 متر.

قاعدة عجلات السيارة: 2.5 متر.

سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 286 لتر.

حجم إطارات السيارة: 14 بوصة.

وإن كانت هذه المواصفات الخاصة بأبعاد السيارة تشكل جزءا من المواصفات الخارجية لها، إلا أنها تعتبر مواصفات منفردة ومحددة تعبر عن إطار وهيكل السيارة بشكل عام للداخل والخارج.

مواصفات تويوتا يارس 2021 من الداخل

تعتبر مواصفات السيارة من الداخل من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لتنوع وكثرة المواصفات الداخلية للسيارة وما تضفيه من أهمية كبيرة لقيمة السيارة، وذلك سواء على مستوى القيمة العملية والفنية للسيارة أو على مستوى القيمة الشكلية والجمالية للسيارة من الداخل على وجه خاص.

وتشمل مواصفات يارس 2021 بالتأكيد على مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة بالإضافة إلى مواصفات الجزء الخلفي الداخلي للسيارة، فضلاً عن مميزات السيارة والإمكانيات المتوفرة في الجزء الداخلي من السيارة وبالأخص تلك الإمكانيات المرتبطة بالمواصفات الأساسية للسيارة من الداخل.

وحتى نقوم بشرح مواصفات تويوتا يارس 2021 من الداخل لا بد وأن نتطرق إلى العناصر التالية:-

  • مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة
  • مواصفات السيارة من الداخل
تويوتا يارس 2021 من الداخل
تويوتا يارس 2021 من الداخل

مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة

تعتبر مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة من أهم مواصفات يارس 2021 وذلك لما تتيمز به هذه المواصفات من تنوع وأهمية تساعد السائق على التعامل مع السيارة في حالات القيادة العادية والطارئة بشكل احترافي.

ويعتبر تابلوه السيارة ما يميز هذه السيارة، حيث تحتوي السيارة على تابلوه مميز يوجد في أقصى يمينه ويساره فتحات لتكييف السيارة، بينما يوجد بمنتصف التابلوه شاشة عرض سمارت لعرض كافة ملفات المعلومات والصور والوسائط المتعددة.

ويتزين التابلوه بلمسات من الكروم الذي يضفي كثير من الجمال والفخامة على المقصورة الداخلية للسيارة. وتعتبر المساحة الداخلية للسيارة واسعة بعض الشيء وذلك بالمقارنة مع المساحة الداخلية لكثير من السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية أو المقاربة في المواصفات.

وهذه المساحة الداخلية تتيح 5 مقاعد داخلية للسيارة وذلك مع استخدام الصندوق الخلفي للسيارة بمنتهى الأريحية. أما بالنسبة لناقل حركة السيارة، فالسيارة كما سبق وأن ذكرنا أنها تتضمن ناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي توجد بجواره فرامل يد السيارة بالإضافة إلى اماكن وضع الأكواب.

وفضلا عن ذلك يوجد صندوق صغير بالقرب من ذراع السائق، هذا الصندوق يمكن السائق من وضع بعض الأمتعة البسيطة به مثل الهاتف الجوال أو المحفظة او بعض النقود ورخص القيادة.

بينما يوجد في أقصى يمين تابلوه السيارة صندوق الأمتعة الصغير بالإضافة إلى أزار التحكم في تكييف السيارة وكذلك زر تثبيت سرعة السيارة.

مواصفات السيارة الداخلية

تعتبر مواصفات السيارة من الداخل من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لأهمية هذه المواصفات الأساسية الداخلية في توفير أعلى درجة من الأداء في التعامل مع السيارة في الحالات المختلفة للقيادة الطارئة والعادية المستقرة.

فضلاً مما تعطيه هذه المواصفات للسيارة من الداخل من مظهر وبريق يغلب عليه طابع يتسم بالرقي والفخامة والشياكة مع المرونة والرياضية التي تتسم بها كثير من موديلات تويوتا الحديثة.

ونظراً لتعدد مواصفات تويوتا يارس 2021 الداخلية، فإننا لن نستطيع أن نشرحها بالتفصيل، ولكننا يمكننا أن نذكر أبرزها في عدد من النقاط، كما يلي:-

  • منافذ للطاقة ومقود كهربائي للسيارة.
  • مصابيح لقراءة الخرائط.
  • مفتاح ذكي وقفل مركزي للسيارة.
  • وسائل عرض المعلومات والوسائط المتعددة.
  • ضوء في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • إضاءة داخلية عالية الأداء لصالون السيارة الداخلي.
  • مساند رأس خلفية وامامية بالإضافة إلى مسند يد متين أمامي.
  • مقاعد خلفية من الجلد الفاخر وقابلة للطي الأوتوماتيكي.
  • جيوب خلفية وحساسات خلفية للسيارة.
  • مماسك متينة للأكواب بالجزء الأمامي من السيارة.
  • إمكانية تعديل ميل مقود السيارة.
  • جهاز كمبيوتر لحساب عدد الأميال التي قطعتها السيارة.
  • جهاز كمبيوتر لحساب عدد الأميال التي قطعتها السيارة بالمقارنة بالوقود المستهلك والمتبقي.
  • لمسات كروم تزين كافة أجزاء السيارة الداخلية، مما يمنحها طابع من الجمال والفخامة.

تكييف سمارت

يعتبر التكييف من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 من الداخل وذلك أهمية هذا التكييف في إمداد السيارة بالهواء البارد الذي يلطف من جو السيارة الداخلي وخاصة في شهور الصيف حيث ترتفع الحرارة في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر هذا التكييف من أهم مميزات السيارة من الداخل لأنه يوفر عدد كبير من فتحات التكييف AC في الجزء الخلفي والأمامي من السيارة، وبالتالي فهو يعتبر تكييف مركزي للسيارة يوفر الهواء البارد بشكل متوازن في كافة أجزاء السيارة الداخلية.

عجلة القيادة

تعتبر عجلة القيادة من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 من الداخل وذلك لما توفره هذه العجلة من عدد من الإمكانيات والمميزات والتي قد لا تتوفر في غيرها من عجلات القيادة في كثير من السيارات المنافسة.

وتحتوي هذه العجلة على إمكانية التحكم في نظام الصوت الموجود بالسيارة وكذلك التحكم في سماعات السيارة، وكذلك تساعد على التحكم في المسافة التي يكون عليها السائق من هذه العجلة.

مواصفات تويوتا يارس 2021 من الخارج

تعتبر مواصفات السيارة من الخارج من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 بشكل عام وذلك لما تتمتع به هذه التصميمات من إمكانيات فنية عالية، فضلا عن المواصفات الشكلية الجمالية للسيارة والتي أعطت السيارة خلفية تتسم بالفخامة والرقي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المواصفات الخارجية للسيارة قد لا تتواجد في كثير من موديلات وفئات السيارات الحديثة لتويوتا أو غيرها من السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية.

ونوضح لكم مواصفات تويوتا يارس 2021 من الخارج نشرح العناصر التالية بإيجاز:

  • الهيكل الخارجي للسيارة.
  • مواصفات السيارة الخارجية.

الهيكل الخارجي للسيارة

يعتبر الهيكل الخارجي للسيارة من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لتميزه بشكل وهيئة أعطت السيارة طابع الفخامة والجمال. ويعتبر تصميم الهيكل الخارجي للسيارة من التصميمات السيدان وهي تصميمات يغلب عليها الفخامة والأناقة.

ويبدو في الهيكل الخارجي لهذه السيارة كثير من التطويرات والتحديثات التي قامت بها شركة تويوتا في هذه السيارة والتي اختلفت كثيرا عن كثير من موديلات سياراتها السابقة.

المواصفات الخارجية للسيارة

المواصفات الخارجية للسيارة تعتبر من أبرز مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لأهمية مكونات هذه المواصفات بالنسبة للسيارة وما تضيفه من قيمة شكلية وجمالية وفنية للسيارة.

وتكمن هذه المواصفات في عدد من النقاط التي نشرحها بشكل موجز كما يلي:-

  • مصابيح السيارة.
  • الشبك الأمامي.
  • فتحات التهوية.
  • مصدات السيارة.

مصابيح السيارة

تعتبر المصابيح من أهم مواصفات تويوتا يارس من الخارج، لأن السيارة تحتوي على مصابيح أمامية وخلفية مزودة بتقنية إضاءة الهالوجين. كما يوجد بالجزء الأمامي والخلفي من السيارة مصابيح للضباب وذلك من أجل مزيد من خصائص التحكم في الإضاءة.

وتتميز المصابيح الأمامية للسيارة بأنها كبيرة الحجم نسبيا ما يمكنها من أن تعطي أكبر قدر ممكن من الإضاءة الليلية وبذلك تساعد في توفير أقصى درجة ممكنة من الأمان.

وكما توفر السيارة إمكانية التحكم في مستويات الإضاءة الخارجة من العدسات المضيئة بالمصابيح، وذلك بزيادة أو تقليل حجم الإضاءة الخارجة منه عن طريق زر التحكم في الإضاءة الموجود بالقرب من مقود السيارة.

وتوجد أسفل مصابيح الإضاءة عدد من مصابيح الضباب التي توجد بهيئة شريط عرضي حتى تعطي أعلى أداء ممكن.

فتحات التهوية

تعتبر فتحات التهوية الموجودة بالسيارة من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لأن السيارة جاءت بفتحات تهوية مصممة بشكل عصري مميز يبدو عليه طابع المرونة والرياضية.

بينما تأتي هذه الفتحات على هيئة عدد من الخطوط العرضية ويتخلل هذه الخطوط شعار الشركة.

الشبك الأمامي

الشبك الأمامي واحد من أهم مواصفات السيارة الخارجية، ويتواجد في يارس 2021 على هيئة شبكة صيد بينما يتواجد أسفل المصابيح الأمامية للسيارة.

ويتواجد شعار شركة تويوتا في منتصف الشبك الأمامي للسيارة وهذا الشعار مكون من لمسات الكروم، وهذا الشبك الأمامي يأتي ملتصق ولا يوجد به أية فواصل في منتصفه، بل أنه يأتي على هيئة قطعة واحدة.

مصدات السيارة

تعتبر مصدات السيارة من أبرز مواصفات تويوتا يارس 2021 حيث أن هذه المصدات تتسم بقدر كبير من القوة والمتانة.

وتأتي مصدات السيارة الأمامية والخلفية باللون الأسود، وهي مصابيح متينة توفر أكبر قوة ممكنة لتحمل الصدمات المختلفة والتي قد تتعرض لها السيارة.

ومن الجدير بالذكر أن المصد الأمامي للسيارة يتداخل مع المصابيح الأمامية لها بشكل أكثر من رائع.

المرايا الجانبية للسيارة

تأتي السيارة بمرايات جانبية تتيمز بأنها بنفس لون السيارة، وذلك بالإضافة إلى وجود عدد من الإشارات الجانبية التي تفيد في حالات تغير الاتجاه.

وبينما تأتي المرايات الجانبية للسيارة بنفس لون السيارة، فإن حامل هذه المرايات يأتي بلون أسود لكافة السيارات.

تويوتا يارس 2021 من الخارج
تويوتا يارس 2021 من الخارج

مميزات وكماليات تويوتا يارس 2021

تعتبر المميزات الإضافية والكماليات من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021، وذلك لتعدد هذه المميزات وأهميتها في توفير أكبر قدر ممكن من الأريحية والرفاهية في التعامل مع السيارة في حالتها العادية والحالات الطارئة.

وتختلف هذه المميزات والكماليات الإضافية للسيارة عن تلك المواصفات الأساسية الفنية والشكلية والمواصفات الداخلية والخارجية للسيارة.

والكماليات والمميزات الإضافية هي مواصفات وميزات إضافية في هذه السيارة لتوفير مزيد من الرفاهية والأريحية وليست بالضرورة أن تتواجد في كافة موديلات السيارات.

وحتى يمكننا أن نبرز أهم المميزات والكماليات الإضافية لهذه السيارة، لا بد وأن نتطرق إلى العناصر التالية:-

  • وسائل تشغيل المعلومات والوسائط المتعددة.
  • كماليات تويوتا يارس 2021.

وسائل تشغيل المعلومات والوسائط المتعددة

تعتبر وسائل تشغيل المعلومات والوسائط المتعددة من أهم مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لكثرة هذه الوسائل وتنوع خصائصها بشكل عام.

حيث تتيح هذه الوسائل إمكانية تشغيل كافة أشكال المعلومات والوسائط المتعددة والصور والفيديوهات المختلفة.

ويمكن إيجاز هذه الوسائل في عدد من النقاط كما يلي:-

  • مشغل أسطوانات: يتيح تشغيل كافة الملفات الصوتية والوسائط المتعددة المخزنة على الأسطوانات المدمجة.
  • مدخل AUX: يتيح هذا المدخل تشغيل كافة ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة وذلك بدون تشغيل خاصية البلوتوث.
  • مدخل USB: يوفر مدخل USB إمكانية شحن الهاتف الجوال من خلال توصيله بالسيارة.
  • بلوتوث: وهذا البلوتوث يتيح إمكانية تشغيل كافة ملفات الوسائط المتعددة وكذلك الرد على مكالمات الجوال.
  • مكبرات الصوت: تحتوي السيارة على 4 مكبرات صوت إحترافية لتوزيع الصوت في كافة أجزاء السيارة الأمامية والخلفية.
  • شاشة عرض ذكية تعمل باللمس: لعرض كافة ملفات المعلومات والموسيقى والصور والوسائط المتعددة.
  • مشغلMP3.

كماليات تويوتا يارس 2021

تعتبر كماليات السيارة من أبرز مواصفات تويوتا يارس 2021 وذلك لأهمية هذه الكماليات وتعددها في السيارة.

وهنا يمكننا أن نبرز أهم كماليات هذه السيارة من خلال عدد من النقاط كما يلي:-

  • إمكانية فتح وغلق السيارة عن بعد.
  • حوامل أكواب متينة ومسند ذراع أمامي.
  • مرايا تعمل بالتقنية الإلكترونية.
  • ضوء في الصندوق الخلفي للسيارة.
  • إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة.
  • زجاج خلفي وأمامي يعمل بالتقنية الكهربائية.
  • جيوب خلفية حساسات خلفية.

عجلة قيادة كهربائية بمزايا متعددة

هذه العجلة كهربائية ومدمجة بشاشة راديو ملونة موجودة بمنتصف تابلوه السيارة، وهذه العجلة تتيح إمكانية التحكم في نظام الصوت الموجود بالسيارة، وهذا لا يجعل السائق ينشغل عن الطريق للتحكم في نظام الصوت.

مقاعد خلفية بالجلد الفاخر

تعتبر هذه المقاعد من أبرز مواصفات تويوتا يارس 2021، لأنها تتيح إمكانية الطي الأوتوماتيكي لها وبالتالي تمكن من توسيع الصندوق الخلفي للسيارة حتى يستوعب أكبر قدر ممكن من الأمتعة.

عجلة القيادة وشاشة عرض تويوتا يارس 2021
عجلة القيادة وشاشة عرض تويوتا يارس 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *