التخطي إلى المحتوى
مواصفات تويوتا سوبرا 2021 بالفئات الثلاث في السعودية
مواصفات تويوتا سوبرا 2021 بالفئات الثلاث في السعودية

مواصفات تويوتا سوبرا 2021 من أشهر وأهم مواصفات السيارات التي صدرت مؤخرا وانتشرت في سوق السيارات في مختلف مدن وأرجاء المملكة العربية السعودية. وتتمتع هذه السيارة الحديثة بمواصفات ومميزات فنية وشكلية ومواصفات داخلية وخارجية ومواصفات أمان جعلتها من أبرز سيارات موديل 2021 في السعودية.

ولذلك سنحاول من خلال هذا المقال أن نتعرف على مواصفات هذه السيارة من خلال شرح المواصفات الفنية والداخلية والخارجية وكذلك مميزاتها الإضافية وكمالياتها.

مواصفات تويوتا سوبرا 2021

تعتبر سيارات تويوتا سوبرا 2021 من السيارات الكوبيه والتي أصدرتها شركة تويوتا اليابانية في أسواق السيارات في المملكة العربية السعودية. وتعتبر من السيارات ذات الطابع الرياضي الذي يتسم بالمرونة والأريحية العالية في التعامل مع السيارة في حالاتها المختلفة الطارئة والعادية.

وفضلاً عن المميزات الفنية والشكلية للسيارة والتي تتسم بالفخامة والشياكة والجمال فإن السيارة تتضمن على كثير من المواصفات الداخلية والخارجية ومواصفات عالية للأداء سنحاول أن نبرزها من خلال الفقرات التالية.

ومثلها مثل بقية سيارات تويوتا اليابانية، فإن هذه السيارة تتسم بطابع يغلب عليه المتانة والقوة مع الاحتفاظ بالخصائص الفنية لسيارات تويوتا والتي غالبا ما تتسم بالصلابة والجودة العالية في مكونات السيارة مع الإمكانيات العالية للسيارة فضلاً عن التقنيات اليابانية العالية في الأداء والسرعة ووسائل الأمان التي تنفرد بها السيارة عن غيرها من الكثير من موديلات وفئات السيارات الحديثة المنافسة سواء في الفئة السعرية للسيارة أو المنافسة في المواصفات المقاربة.

وحتى نتعرض لأهم مواصفات السيارة والتي تبرز مميزاتها التنافسية وخصائص السيارة بشكل عام، لا بد وأن نتعرض لشرح العناصر التالية والتي تفي بالوصف الشامل للسيارة:-

  • مواصفات الأداء والمحرك.
  • أبعاد السيارة الخارجية.
  • مواصفات السيارة الداخلية.
  • مواصفات السيارة الخارجية.
  • كماليات السيارة ومميزاتها الإضافية

وتعتبر مواصفات تويوتا سوبرا 2021 من أهم ما يميز هذه السيارة وخاصة تلك المواصفات المرتبطة بالأداء والمحرك والتي سنحاول إبرازها من خلال الفقرة التالية.

مواصفات تويوتا سوبرا 2021 للمحرك والأداء

تعتبر مواصفات الأداء والمحرك من أهم ما يميز تويوتا سوبرا 2021 وذلك لما تنفرد به من مواصفات محرك وأداء عالية بالمقارنة بفئتها السعرية، وكذلك بالمقارنة بكثير من السيارات المنافسة في الفئة السعرية أو حتى المقاربة لها في المواصفات الفنية والأداء والكماليات.

وتعتبر هذه السيارة من السيارات التي يغلب عليها الجودة العالية والمتانة والصلابة في كل من المواصفات الفنية ومواصفات المحرك والأداء. فضلاً عن الشكل العصري الفريد للسيارة والذي يغلب عليه طابع كبير من الفخامة والجمال.

وأصدرت شركة تويوتا هذه السيارة في فئتين وذلك لتناسب وتلبي احتياجات شرائح العملاء المختلفة في سوق السيارات السعودي.

وإن كانت فئتي السيارة لا تختلفا كثيرا فيما بينها في كل من المواصفات الداخلية والخارجية والكماليات ومواصفات السيارة الإضافية، إلا أنها أنها تختلف بعض الشيء في المواصفات الفنية ومواصفات المحرك والأداء للسيارة والتي سنحاول أن نبرزها كما يلي من خلال النقاط التالية:-

  • مواصفات المحرك الأول للسيارة.
  • مواصفات المحرك الثاني للسيارة.
تويوتا سوبرا 2021 أمام مبنى كبير
تويوتا سوبرا 2021

مواصفات المحرك الأول

تأتي الفئة الأولى للسيارة بمحرك 2000 سي سي تربو وهو من المحركات رباعية الأسطوانات. ويعمل محرك هذه الفئة بنظام التوقيت الذكي المتغير لصمامات السيارة وذلك ليولد قوة مقدارها 255 حصانا، وذلك لعزم أقصاه 400 نيوتن/ متر، وكذلك فالفئة الأولى تعمل بنظام الدفع الخلفي للسيارة.

مواصفات الأداء والمحرك للفئة الثانية

تأتي الفئة الثانية من سوبرا 2021 بمحرك 3000 سي سي تربو وهذا المحرك من المحركات سداسية الأسطوانات وذلك بسعة 3 لتر.

ويعمل هذا المحرك نظام التوقيت الذكي المتغير لصمامات السيارة وذلك ليولد قوة مقدارها 382 حصان لعزم أقصاه 500 نيوتن/ متر، وكذلك فالفئة الثانية تعمل بنظام الدفع الخلفي للسيارة أيضا مثل الفئة الأولى.

المواصفات الفنية للسيارة

على الرغم من أن هناك بعض الفروق البسيطة في المواصفات الفنية للمحرك وأداءه في كل من فئتي السيارة، إلا أن مواصفات تويوتا سوبرا 2021 للأداء والمحرك والمواصفات الداخلية والخارجية ووسائل الأمان وكماليات السيارة ومميزاتها الإضافية تعتبر متشابهة بشكل عام في فئتي السيارة.

وحتى تتضح الصورة أكثر بالنسبة للمواصفات الفنية للأداء والسرعة، يمكننا أن نبرز هذه المواصفات المشتركة للفئتين، إذ تعمل السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي للسيارة وهو مزود ب 8 سرعات 8A وهو من أهم مميزات هذه السيارة حيث يتوافر في فئتيها الأولى والثانية.

وبالنسبة لزمن تسارع السيارة، فيمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 5 ثوان، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة حتى 250 كم/ ساعة.

وبشكل عام يعتبر زمن تسارع السيارة والسرعة القصوى لها من أهم ما يميز هذه السيارة وذلك بالنسبة للفئة السعرية والسيارات المنافسة في نفس المواصفات.

بينما يصل معدل إستهلاك السيارة للوقود حتى 7.2 لتر من الوقود لكل 100 كم، وذلك بينما تصل سعة خزان الوقود إلى 52 لتر.

أبعاد السيارة

تعتبر أبعاد السيارة من أهم ما يميز مواصفات تويوتا سوبرا 2021 في المملكة العربية السعودية، وذلك لما يغلب على أبعاد هذه السيارة من طابع خارجي يتسم بالمرونة والأريحية ويضفي على هيكل السيارة الخارجي جانب كبير من الفخامة والشياكة والرقي، والتي تنفرد بها هذه السيارة اليابانية عن غيرها من كثير من السيارات المنافسة والتي صدرت مؤخرا في سوق السيارات في السعودية.

وحتى نوضح أبعاد السيارة الخارجية للهيكل لا بد وأن نوضح بإيجاز أبعاد السيارة من الطول والعرض والارتفاع وغيرها من المواصفات التي يمكننا أن نبرزها بإيجاز في بعض النقاط، كما يلي:-

  • الطول: 4.381 متر.
  • العرض: 1.854 متر.
  • الارتفاع: 1.293 متر.
  • حجم إطارات السيارة: في الفئة الأولى 18 بوصة، والثانية 19 بوصة.
  • سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 290 لترا.
  • قاعدة عجلات السيارة: 2.470 متر.

مواصفات السيارة الداخلية

تتنوع مميزات وخصائص سيارة تويوتا سوبرا 2021 من الداخل إذ تتيح للسائق التحكم الكامل في السيارة بمنتهى الأريحية والمرونة في حالات السيارة الطارئة والحالات العادية على الطريق. وحتى نتعرض لأهم مواصفات السيارة الداخلية لا بد وأن نبرز بالشرح الموجز العناصر التالية:-

  • مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة.
  • مواصفات السيارة من الداخل.

مواصفات المقصورة الداخلية للسيارة

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة بمواصفات أكثر من رائعة واحترافية جعلت السيارة من أهم السيارات موديل 2021 والتي نالت شهرة وذيوع كبير على مستوى كافة أسواق السيارات في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر تابلوه السيارة من أكثر ما يميز هذه السيارة والذي يغلب عليها لمسات الكروم المميزة التي أضفت عليه مظهر جمالي أكثر من رائع. ويقع في شمال ويمين هذا التابلوه فتحات تكييف السيارة وبينما يتوسط هذه الفتحات شاشة العرض الذكية لتشغيل ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة والفيديو وذلك بحجم 8.8 بوصة.

وفضلاً عن تابلوه السيارة وشاشة العرض الذكية، فالمقصورة الداخلية للسيارة تتضمن أيضا ناقل الحركة الأوتوماتيكي الموجود بجوار فرامل اليد وحوامل الأكواب المتينة.

وبالإضافة إلى ما سبق فالجزء الأمامي للسيارة يتضمن على صندوق صغير للتخزين بجوار ذراع السائق، وهذا الصندوق يتيح للسائق إمكانية وضع بعض الأمتعة والمتعلقات الصغيرة.

وأخيرا يوجد في أقصى يمين المقصورة الداخلية والجزء الأمامي للسيارة صندوق لتخزين الأمتعة وذلك بالإضافة إلى عدد من أزرار التحكم في تكييف السيارة وزر تثبيت السرعة.

تويوتا سوبرا 2021 من الداخل
تويوتا سوبرا 2021 من الداخل

مواصفات تويوتا سوبرا 2021 من الداخل

تتميز السيارة إمكانيات ومواصفات عالية للتحكم تجعل القيادة والتعامل مع سوبرا 2021 يتم بشكل أسرع وأيسر في الحالات الطارئة والعادية، ومن أهم مواصفات السيارة من الداخل:

  • أزرار لنقل السيارة إلى حالة رياضية بجوار ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالإضافة إلى زر مانع للانزلاق.
  • إضاءة في الصندوق الخلفي للسيارة وإضاءة بجودة عالية في صالون السيارة.
  • حوامل متينة لمسك الأكواب.
  • إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسيارة.
  • منافذ للطاقة وقفل مركزي للأبواب.
  • مصابيح لقراءة الخرائط ووسائل كثيرة لعرض الوسائط المتعددة والصور والمعلومات.
  • إمكانية تعديل ميل عجلة القيادة.
  • مساند رأس خلفية وأمامية ومسند يد أمامي للسائق.
  • جهاز كمبيوتر لحساب عدد الأميال المقطوعة بالنسبة لاستهلاك الوقود والمتبقي منه.
  • جهاز كمبيوتر لحساب عدد الأميال التي قطعتها السيارة.
  • مقود كهربائي ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد الفاخر.
  • عجلة قيادة ذكية تتضمن عدد من الإمكانيات والمميزات مثل التحكم الشامل في النظام الصوتي للسيارة والسماعات.

مواصفات السيارة الخارجية

تعتبر مواصفات السيارة الخارجية من أهم ما يميز مواصفات تويوتا سوبرا 2021 في المملكة العربية السعودية، وذلك لتعدد وأهمية هذه المواصفات ليس فقط من الناحية الشكلية. ولكن أيضا من الناحية الفنية ووسائل الأمان والحماية والتعامل المرن مع السيارات في الحالات العادية والطارئة.

وتأتي هذه السيارة بفئتيها في شكل رياضي مرن وبتصميم أكثر من رائع وعصري فريد قوي ويغلب عليه الفخامة والجمال. ويعتبر الهيكل والشكل الخارجي من التصميمات التي تناسب فئات الشباب ومحبي وهواة السيارات السريعة.

بل وتعتبر من السيارات الرياضية القابلة للمشاركة في سباق السيارات مثل موديلات السيارة السابقة. فضلاً عن أن السيارة لها 2 باب فقط. وحتى نتعرض لوصف ملامح السيارة الخارجية، لا بد وأن نشرح العناصر التالية:

  • المواصفات الخارجية للسيارة.
  • مواصفات السيارة من الخارج.

المواصفات الخارجية للسيارة

المواصفات الخارجية توفر أكبر قدر ممكن من المرونة والأريحية التامة في التعامل مع السيارة في حالاتها الطارئة والعادية. بل وتعتبر المواصفات المميزة في سوبرا 2021 بالمقارنة مع غيرها من كثير من السيارات المنافسة في الفئة السعرية أو المقاربة في المواصفات.

وحتى يمكننا أن نبرز المواصفات الخارجية للسيارة لا بد وأن نتعرض بالشرح لهذه النقاط، كما يلي:-

  • الشبك الأمامي للسيارة.
  • المصابيح الخارجية.
  • المرايا الجانبية.
  • المصدات الأمامية والخلفية.

الشبك الأمامي للسيارة

الشبك الأمامي عبارة عن عدد من الخطوط العرضية المتشابكة بين المصابيح الأمامية لمقدمة السيارة. وتختلف سوبرا 2021 عن غيرها من سيارات تويوتا في أن الشبك يتواجد داخل الاكصدام الخارجي وليس في مقدمة السيارة.

ويتوسط هذا الشبك شعار شركة تويوتا ويأتي من الكروم، ويأتي الشبك متلصق ولا يوجد به أي فواصل ولكن يأتي على هيئة قطعة واحدة.

تويوتا سوبرا 2021 من الخارج
تويوتا سوبرا 2021 من الخارج

المصابيح الخارجية

تأتي السيارة بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد والتي تعتبر من أقوى وأفضل فئات الإضاءات المستخدمة في السيارات. وتتميز المصابيح بأنها توفر أكبر مساحة ممكنة من الرؤية الخارجية للسائق.

وتشمل السيارة عددا من المصابيح الضبابية في الجزأين الأمامي والخلفي، وتيح التحكم في الضوء الخارجي للسيارة بأكبر مساحة رؤية ممكنة.

وتتيح السيارة إمكانية التحكم في حجم وقوة الضوء الخارج من المصابيح الخارجية، من خلال التحكم في العدسة المضيئة لزيادة أو تقليل الضوء الخارجي للسيارة من خلال زر التحكم الموجود بجوار مقود السيارة.

وبشكل عام توجد المصابيح الضبابية للسيارة أسفل المصابيح العادية، وهي تتواجد على شكل شريط كبير عرضي لتوفر أداء عالي للإضاءة.

المرايا الجانبية

تأتي السيارة بمرايا إلكترونية جانبية بالإضافة إلى وجود عدد من الإشارات الجانبية التي تعمل في حالات تغير الاتجاه، وتأتي مرايات السيارة باللون الأسود لكل السيارات بمختلف ألوانها ولفئتي السيارةز

المصدات الأمامية والخلفية

تأتي السيارة بمصدات خلفية وأمامية تتسم بالقوة والمتانية، وتجعلها تتحمل كثير من الصدمات الخارجية سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي للسيارة.

مواصفات تويوتا سوبرا 2021 من الخارج

تعتبر مواصفات تويوتا سوبرا 2021 من الخارج من أهم ما يميز هذه السيارة وذلك سواء على مستوى المواصفات الشكلية أو الفنية للسيارة والتي تمكن في مواصفات المصابيح والنوافذ.

ويمكننا أن نبرز أهم ملامح مواصفات السيارة من الخارج من خلال عدد من النقاط، كما يلي:-

  • مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد.
  • جهاز يتيح إمكانية التحكم في المصابيح الخلفية والأمامية.
  • نوافذ بتعمل بالتقنية الكهربائية.
  • ضوء يعمل مؤشر في حالة استخدام الفرامل.
  • مصابيح للضباب أمامية وخلفية.
  • مصابيح تعمل في حالات الانعطافات.
  • لمسات الكروم التي تضفي مزيد من الجمال والفخامة على أجزاء السيارة المختلفة.