التخطي إلى المحتوى
مواصفات تويوتا راف 2021 في السعودية
مواصفات تويوتا راف 2021 في السعودية

مواصفات تويوتا راف 2021 من أهم ما يبحث عنه مواطنو المملكة العربية السعودية، وذلك لتنوع وتميز مواصفاتها الفنية ومواصفات التصميم الخارجي والداخلي، بجانب المواصفات الإضافية وكماليات السيارة.

ومن خلال هذا الموضوع سنحاول أن نستعرض أهم مواصفات السيارة والمواصفات الفنية لفائتها المختلفة.

مواصفات تويوتا راف 2021

مواصفات تويوتا راف 2021 أو كما تعرف بـ تويوتا راف 4 هي مواصفات مميزة بالنسبة للفئة السعرية لهذه السيارة، وكذلك بالنسبة لكثير من مواصفات كثير من السيارات المنافسة والمقاربة في نفس المواصفات أو الفئة السعرية.

وتعتبر سيارات تويوتا راف 4 من أكثر سيارات تويوتا تفضيلا من قبل آلاف من العملاء في سوق السيارات السعودي، ليس فقط لأنها شركة تويوتا الشهيرة لكن لكثرة وتنوع مواصفات السيارة من الداخل والخارج فضلا عن تنوع فئاتها وبالتالي تباين أسعارها بشكل بسيط للفئات المختلفة.

كما تعتبر سيارات تويوتا راف 4 من السيارات ذات الدفع الرباعي الملائمة لطبيعة الأراضي الصحراوية وهي من السيارات كبيرة الحجم بشكل عام.

وهذه السيارة من السيارات التي تتضمن مساحة داخلية كبيرة نسبيا مقارنة بغيرها من كثير من السيارات المنافسة، فضلا عما تحتويه من صندوق خلفي واسع وقوة دفع رباعية، وكل هذه الخصائص وغيرها جعلت السيارة تلاقي قبولا جماهيريا غير مسبوق في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بشكل عام.

وحتى نتعرض لشرح مواصفات هذه السيارة لا بد أن نتناول العناصر التالية بالشرح والتفصيل:

  • مواصفات الأداء والمحرك.
  • أبعاد السيارة.
  • المواصفات الداخلية للسيارة.
  • المواصفات الخارجية.
  • المواصفات الإضافية وكماليات السيارة.
سيارة تويوتا راف 2021 حمراء على طريق سريع

مواصفات الأداء والمحرك

تعتبر مواصفات الأداء والمحرك من أهم مواصفات تويوتا راف 2021 وذلك لما تتمتع به هذه السيارة من مواصفات فنية مميزة نسبيا بالنسبة لفئتها السعرية وبالنسبة لكثير من غيرها من السيارات المنافسة.

وتختلف مواصفات الأداء والمحرك في سيارات تويوتا راف 4 وفقا لاختلاف وتباين فئات السيارة المختلفة إذ أن السيارة تأتي في 4 فئات.

الفئة العادية من السيارة تتضمن فئتين والفئة الهجينة تتضمن فئتين أيضا، وبالتأكيد مواصفات الفئة العادية تختلف عن تلك الموجودة في الفئة الهجينة، وذلك ما سنعرفه خلال السطور الآتية.

مواصفات الأداء والمحرك في الفئة العادية

تأتي الفئة العادية من سيارات تويوتا راف 2021 بفئتين وهما بنفس المواصفات والخصائص الفنية للمحرك والأدء، حيث تأتي الفئة العادية بمحرك 2000 سي سي، بسعة 2 لتر ليولد قوة مقدارها 170 حصانا لعزم أقصاه 203 أو 207 نيوتن/ متر.

ويعتبر محرك هذه الفئة من المحركات رباعية الأسطوانات التي تعمل بنظام التوقيت الذكي والمتغير لصمامات المحرك.

أما بالنسبة لتسارع السيارة، فالسيارة يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 9.5 ثانية فقط، بينما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم/ ساعة بمعدل استهلام وقود حوالي 6.3 لتر لكل 100 كم.

مواصفات الأداء والمحرك في الفئات الهجينة

تعتبر المواصفات الفنية لمحرك السيارة والأداء في الفئات الهجينة من أهم مواصفات تويوتا راف 2021 وتشتمل هذه الفئة على فئتين من السيارات ولكن تتضمن الفئتان نفس المواصفات والخصائص الفنية بشكل عام، وإن كانت تختلف في عدد من الخصائص والمواصفات الأخرى.

وتأتي الفئات الهجينة من تويوتا راف 4 2021 بمحرك أعلى من محرك الفئة العادية، إذ أن محرك الفئات الهجينة يأتي 2500 سي سي بسعة 2.5 لتر ليولد قوة مقدارها 219 حصان، وذلك لعزم أقصاه 221 نيوتن/متر للمحرك و 121 نيوتن/متر لموتور السيارة الكهربائي.

ويعتبر محرك الفئة الهجينة من تويوتا راف 4 من المحركات رباعية الأسطوانات ويعمل بنظام التوقيت الذكي المتغير لصمامات المحرك، وتستهلك هذه الفئات من السيارة وقود بمعدل 4.5 لتر لكل 100 كم، لذا فهي تعتبر من السيارات الموفرة للوقود.

وبشكل عام فإن هناك عدد من مواصفات تويوتا راف 2021 تشترك فيها الخصائص الفنية لفئات السيارة الأربع ويمكننا أن نبرزها بإيجاز فيما يلي:-

  • تأتي فئات السيارة الأربع تويوتا راف 4 بنظام الدفع الرباعي للعجلات وذلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي للسيارة وهو هنا مكون من 6 سرعات.
  • بينما تأتي كافة فئات السيارة بخزان وقود واسع نسبيا بالنسبة للفئة السعرية للسيارة والسيارات المنافسة، حيث يتسع خزان وقود السيارة إلى نحو 55 لتر من الوقود.

أبعاد تويوتا راف 2021

تعتبر أبعاد السيارة من الخارج من أهم مواصفات تويوتا راف 2021 والتي سنحاول أن نتعرض لها في عدد من النقاط كما يلي:

الطول: 4.6 متر.

العرض: 1.855 متر.

الارتفاع: 1.865 متر.

مساحة الصندوق الخلفي للسيارة: 1.085 متر.

قاعدة الإطارات: 2.690 متر.

تويوتا راف 2021
تويوتا راف 2021 من الداخل

المواصفات الداخلية للسيارة

تعد المواصفات الداخلية للسيارة من أبرز ما يميز مواصفات تويوتا راف 2021، نظرا لما تتمتع به المقصورة الداخلية للسيارة من عدد من المميزات والخصائص والإمكانيات، فضلا عن فخامة التصميم والديكور الداخلي للسيارة والتي تنفرد به عن غيرها من كثير من السيارات المنافسة أو السيارات المقاربة لمواصفات السيارة.

مواصفات مقصورة تويوتا راف 2021

تأتي سيارة تويوتا راف 2021 بمواصفات داخلية مميزة للمقصورة الداخلية للسيارة، بداية من الكروم الذي يزين جميع أجازء السيارة من الداخل فضلا عن كونه يحيط بكافة أجزاء السيارة الداخلية وفتحات التهوية ومقابض السيارة والشاشة ووحدة تخزين السيارة، مرورا بمكيف السيارة والتابلوه وغيرها من الخصائص والمميزات التي تنفرد بها السيارة عن غيرها.

وتأتي السيارة بمقود مميز يتيح إمكانية التحكم في الصوت والإضاءة والسرعة من خلال أزرار محددة في المقود، وإن كانت هذه التحكمات تختلف بين الفئات إلى أنها خاصية مميزة بشكل عام.

أما بالنسبة لتابلوه السيارة، فالسيارة تأتي بتابلوه أكثر من ممتاز بشكل عام، فنجد في يمين ويسار التابلوه فتحات لتكييف السيارة، بينما نجد في منتصف التابلوه الكثير من خصائص التحكم والتشغيل ومن أبرزها التحكم في الإضاءة ومداخل ال USB  ومشغل الأسطوانات والوسائط المتعددة.

وتم تصميم المقصورة الداخلية للسيارة على أن توفر مساحة واسعة وكبيرة للركاب، وتم تصميمها باعتبارها واحدة من سيارات الهاتش باك الملائمة للرحلات والسفر.

وبشكل عام تعتبر المساحة الداخلية للسيارة واسعة جدا سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي للسيارة وذلك بالمقارنة بالمساحات الداخلية لكثير من السيارات المنافسة.

المواصفات الداخلية للسيارة

تعتبر المميزات الداخلية للسيارة من أهم مواصفات تويوتا راف 2021، نظرا لتعدد الخصائص والمميزات الإضافية في المقصورة الداخلية للسيارة، فضلا عن المواصفات الأساسية للمقصورة الداخلية نجد مميزات وخصائص إضافية.

ولذلك يمكننا أن نذكر أبرز مميزات تويوتا راف 4 من الداخل في عدد من النقاط وبإيجاز، كما يلي:-

  • مكيف هواء سمارت لجميع أجزاء السيارة من الداخل، وفتحات للمكيف في الجزء الخلفي من السيارة.
  • إمكانية التحكم بشكل يدوي في مكيف السيارة في الفئة الأولى بينما التحكم أوتوماتيكي في باقي فئات السيارة.
  • شاشة عرض سمارت لعرض البيانات والصور والفيديوهات وملفات الموسيقى بمختلف خصائص التشغيل، تختلف مساحة الشاشة ما بين 4.2 بوصة و7 بوصات وفقا لتباين فئات السيارة.
  • إمكانية التحكم الأوتوماتيكي في جميع نوافذ السيارة بلمسة واحدة فقط.
  • عجلة قيادة تلسكوبية.
  • إمكانية التحكم بالقفل المركزي للسيارة من خلال الباب الأمامي للراكب.
  • زر تشغيل لمحرك السيارة وعدد من أزرار التحكم على مقود السيارة.
  • إمكانية التحكم الكهربائي أو اليدوي في مقعد السائق وذلك يختلف باختلاف فئة السيارة.
  • واقيات للحماية من أشعة الشمس مزودة بمرآة وإضاءة.

المواصفات الخارجية للسيارة

تعتبر المواصفات الخارجية للسيارة من أهم مواصفات تويوتا راف 2021 فضلا عن الشكل الجمالي الخارجي للسيارة وما يغلب عليه من طابع الفخامة والشياكة والرقي، إلا أن هناك كثير من المواصفات الخاصة بالتصميم الخارجي للسيارة والمميزات الخارجية الإضافية.

وإن كانت تلك المواصفات الخارجية للسيارة تختلف بعض الشيء في فئات السيارة الأربعة تويوتا راف 4 إلا أن جميع المواصفات الخارجية للسيارة تقريبا واحدة في الفئات الأربع.

التصميم الخارجي تويوتا راف 2021

يعتبر التصميم الخارجي لهيكل السيارة من أبرز مواصفات تويوتا راف 2021 بشكل عام، وذلك لما يتميز به هذا التصميم من عدد من الخصائص الشكلية الجمالية، فضلا عن المواصفات والعناصر الأساسية والإضافية في الهيكل الخارجي للسيارة.

وتأتي سيارة تويوتا راف 4 من الأمام بشبك أمامي ويأتي هذا الشبك على هيئة خط عرضي يفصل هذا الخط المقدمة الخارجية للسيارة، وبتواجد الكروح حول الشبك الأمامي للسيارة يمنح الشكل الخارجي للسيارة طابع يتسم بالفخامة والجمال.

بالإضافة لما يميز هيكل السيارة من الخارج من عدد من المصابيح الأمامية وعدد من المصابيح الخلفية، والسيارة مزودة بمصابيح تعرف بالمصابيح المثلثية الحادة وهي مصابيح يأتي كل مصباح فيها على هيئة عدستين.

والجدير بالذكر أن جميع مصابيح السيارة الخارجية الخلفية والأمامية هي مصابيح تعمل بتقنية الهالوجين التي تعتبر من أكثر تقنيات الإضاءة تميزا ومن أكثرها توفيرا في استهلاك الطاقة.

وبشكل عام فإن السيارة تأتي بمصدات أمامية وخلفية بنفس اللون والمتانة للحفاظ على السيارة وحمايتها من الصدمات، ويمتد طول المصدات من أسفل المصابيح وحتى أسفل السيارة.

المواصفات الخارجية للسيارة

تعد المميزات الخارجية للسيارة من أهم مواصفات تويوتا راف 2021 وذلك لتعددها وأهمية ما تضيفه للسيارة من قيمة وفائدة تساعدات السائق على التعامل مع السيارة بشكل أفضل على الطريق في الظروف العادية وفي حالات الطواريء المختلفة، وهذه المواصفات ليست في المجمل مواصفات شكلية أو جمالية فحسب ولكنها مواصفات وخصائص مميزة للسيارة وأساسية تضيف قيمة للسيارة ويستفيد منها السائق.

وحتى نبرز أهمية هذه المميزات الخارجية في سيارة تويوتا راف 4 يمكننا أن نذكر أهمها في بعض النقاط بإيجاز، كما يلي:

  • مصابيح وعدسات أمامية ليد يختلف توزيعها حسب فئة السيارة.
  • إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح من خلال تقنية Remote Control.
  • فتحة سقف حتى تزيد من حجم الإضاءة الداخلة للسيارة وذلك من أجل رؤية أوضح.
  • إمكانية الطي الكهربائي للمرايات الجانبية للسيارة.
  • فتحة بانورامية في سقف السيارة، وهذه الفتحة تفيد في زيادة المساحة الداخلية للركاب سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي للسيارة، لكن هذه الفتحة موجودة في الفئة الأعلى من السيارة وليست موجودة في الفئة العادية.
  • كشافات ليد أمامية ضبابية تختلف كفائتها وعددها وفقا لاختلاف فئة السيارة.
  • إمكانية دخول السائق من خلال نظام الدخول الذكي لسائق السيارة أو للراكب الأمامي في فئات معينة من السيارة وليست متوفرة في كل الفئات.
  • جنوط من الألومنيون بمقاس 17  18 بوصة ويختلف المقاس باختلاف فئة السيارة.

مواصفات إضافية وكماليات تويوتا راف 2021

تعتبر المواصفات الإضافية والكماليات من أهم ما يميز مواصفات تويوتا راف 2021، نظرا لتطور هذه المواصفات الإضافية وأهمية في تحقيق مزيد من الرفاهية والسهولة في التعامل مع السيارة.

ورغم اختلاف فئات السيارة الأربع في بعض المواصفات الفنية والمواصفات الداخلية والخارجية للسيارة، إلا أن هذه الفئات تتشابه إلى حد كبير في المواصفات الإضافية وكماليات السيارة.

وبالتأكيد لا يمكننا الشرح والتفصيل لكافة المواصفات الإضافية والكماليات الموجودة في تويوتا راف 4 ولكننا سنحاول أن نذكر أبرزها من خلال عدد من النقاط كما يلي:-

  • عجلة القيادة كهربائية وإمكانية تعديل ميل عجلة القيادة.
  • مدخل USB ومدخل AUX ومشغل أسطوانات CD و MP3 وراديو
  • شاشة عرض سمارت تتيح إمكانية عرض المعلومات والوسائط المتعددة المختلفة من صور وفيديوهات وملفات موسيقى بمختلف الخصائص.
  • إمكانية التحكم في نظام الصوت وكذلك نظام الإضاءة من خلال عجلة قيادة السيارة.
  • إمكانية التحكم الكهربائي في مقاعد السيارة.
  • 4 مكبرات إحترافية لتوزيع الصوت بشكل متوازن في مختلف أجزاء السيارة.
  • عداد لقياس المسافة المقطوعة بالأميال.
  • جهاز لحساب المسافة المقطوعة وحساب المتبقية بالنسبة لإستهلاك الوقود.
  • إمكانية طي مرايات السيارة كهربائيا.
  • إمكانية فتح السيارة بالريموت كنترول.
  • حساسات خلفية وأمامية للسيارة لمنع حدوث التصادم.
  • إمكانية القفل الآلي لأبواب السيارة.
  • مرايا إلكترونية بأبواب ألسيارة الأمامية.
سيارة تويوتا راف 2021
سيارة تويوتا راف 2021 أمام أحد المباني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *