التخطي إلى المحتوى
من هي سهير المرشدي زوجة كرم مطاوع

تحل اليوم 21 سبتمبر ذكرى ميلاد الممثلة سهير المرشدي، والمولودة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وفي طفولتها انتقلت الأسرة للعيش في مدينة القاهرة بالتحديد في حي الحلمية الجديدة، وهناك التحقت بمدرية الحلمية الثانوية للبنات.

وظهرت الموهبة الفنية مبكرا على الفنانة سهير المرشدي، إذ قدمت في أثناء فترة دراستها بالمدرسة الثانوية دورا في مسرحية «الأميرة العمياء»، والذي نالت عنه إشادة من معلميها، حتى أن مديرة المدرسة منحتها شهادة تقدير عن هذا الدور.

كم عمر سهير المرشدي

تبلغ الفنانة سهير المرشدي من العمر 74 عاما، إذ أنها مواليد 21 سبتمبر عام 1946.

سهير المرشدي وكرم مطاوع

سهير المرشدي وكرم مطاوع

الفنانة سهير المرشدي هي زوجة الفنان كرم مطاوع وكانت بمثابة الزيجة الثانية للفنان، حيث التقيا في معهد الفنون المسرحية حيث كانت تدرس المرشدي وكان هو أستاذها.

وسبق وصرحت سهير المرشدي أنها لم تكن مهتمة بحضور المحاضرات التي يلقيها الفنان والمخرج المسرحي كرم مطاوع لكن فيما بعد عرفت أن كل المسرحيات التي أحبتها كانت من إخراجه.

وبدأت قصة حبهما حينما كان كرم مطاوع يشارك في بطولة مسرحية مع الفنانة الراحلة سناء جميل، وحضرت سهير المرشدي هذه المسرحية ومن هنا كانت شعلة الحب التي انتهت بالزواج، واستمرت لمدة 20 عاما، لكنها انتهت بالانفصال بعد أن عرفت المرشدي أن مطاوع تزوج عليها من الإعلامية ماجد عاصم.

أعمال سهير المرشدي وكرم مطاوع

سهير المرشدي

لم تشارك زوجة كرم مطاوع زوجها فقط الحياة العاطفية، لكنهما أيضا تشاركا حب الفن، حيث قدما معا مجموعة من المسرحيات وهي: يا طالع الشجرة، ليلة مصرع جيفارا، الفتي مهران، إيزيس، وحققت الأخيرة نجاحا كبيرا حتى أنه تم عرضها في أكثر من دولة عربية واستمر عرضها لعدة سنوات.

ابنة سهير المرشدي

سهير المرشدي وابنتها

نتج عن زواج سهير المرشدي وكرم مطاوع، ابنة وحيدة هي الفنانة حنان مطاوع، والتي ظهرت عليها بوادر الموهبة منذ طفولتها مثل والدتها، وتحكي سهير المرشدي عن ذلك في أحد التصريحات التلفزيونية، أنها فوجئت ذات يوم بعد عودتها وزوجها كرم مطاوع مساءً إلى المنزل، بأنهما يسمعان صوت سهير المرشدي في أحدى المسرحيات، لكنهما فوجئا بأنه ليس شريط فيديو للمسرحية بل ابنتهما هي التي تؤدي الدور كما قدمته والدتها، ومن هنا عرفا أنه سيكون لها شأنا فنيا كبيرا، حتى أن البعض في الوقت الحالي يلقب حنان مطاوع بـ«أم كلثوم التمثيل».

أعمال سهير المرشدي

سهير المرشدي

قدمت الفنانة سهير المرشدي على مدى تاريخها ما يزيد عن الـ100 عمل فني، تنوعت ما بين الأفلام والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية والسهرات التلفزيونية والمسرحيات، لكن كان يغلب على انطلاقتها المشاركة في المسلسلات الإذاعية، وفيما يلي قائمة بالأعمال التي ساهمت في أن تخطو الممثلة سهير المرشدي خطواتها الأولى في عالم الفن..

المسلسلات الإذاعية: ودارت الأيام، موال لكل زمان، مدرسة المشاغبين، خولة بنت الأزور، ترويض غزالة، بنت مدارس، أهلا يا حب، الورثة المحترمون، النجمة، الليل الطويل، الفلوس والحب، الخطاب، الحب في السلخانة، الأبيض والأسود، أريد هذا الرجل.

بجانب السهرات التلفزيونية: نصف شقة، موعد مع الزمان، لا عزاء للأقارب، داهز وتفصيل، الشيخ شيخة، الرحلة، الرجل المناسب، ومسرحيات: مراتي حنان، رقصة سالومي الأخيرة، حدث في أكتوبر، إيزيس، النسر الأحمر.

بالإضافة إلى مسلسلات: قائمة النور قدمت دور «سلفراس»، الظلال، الحب في زمن الإيدز، أمير الماضي، وفيلمي: سقوط الطائر الغريب والأسوأ، وأيضا برنامج كيف وأخواتها.

مسلسلات سهر المرشدي

سهير المرشدي

سهير المرشدي له رصيد تلفزيوني كبير، وتتمثل مسلسلات سهير المرشدي في: قصة مدينة، وحش البراري، ألف ليلة وليلة، النصيب، خذوني معاكم، ليالي الحصاد، لص الثلاثاء، الجريمة، جواري بلا قيود، الذئب الأزرق، ليالي الحلمية الأجزاء الأول والثاني والخامس، سنوات الصبر، بيت العيلة.

بالإضافة إلى: بوابة الحلواني الجزء الأول، الوعد الحق، أرابيسك: أيام حسن النعماني، قصة مدينة، حكاية بلا بداية ولا نهاية، عطشان يا صبايا، محاكمة الليالي، المرسى والأرض، لا أحد ينام في الإسكندرية، طريق الخوف، موعد مع الوحوش، النار والطين، أريد رجلا الجزأين الأول والثاني، طايع.

أفلام سهير المرشدي

سهير المرشدي

سهير المرشدي لها تاريخ سينمائي كبير، وتتمثل أفلام سهير المرشدي في: صبيان وبنات، المشاغب، القاهرة 30، شنطة حمزة، جفت الأمطار، جريمة في الحي الهادي، السيد البلطي، الزوجة الثانية، الخروج من الجنة، جزيرة العشاق، البوسطجي، من أجل حفنة أولاد، مجرم تحت الاختبار، الناس اللي جوه، الحرامي، هروب، سارق المحفظة.

بالإضافة إلى: واحد + واحد، بنات في الجامعة، بلا رحمة، طريق الانتقام، حكاية بنت اسمها مرمر، السكين، يا رب توبة، وعادت الحياة، عودة الابن الضال، حكمتك يا رب، التلاقي، بنت غير كل البنات، امرأة بلا قلب، المغنواتي، مطاوع وبهية، كدابين الزفة، احتيال، لحظة خطر، رغبة متوحشة، العشق والدم.

وبجانب هذه الأفلام والمسلسلات قدمت سهير المرشدي مسرحيات: زقاق المدق، معروف الإسكافي، ليالي الحصاد، المشخصاتية، اليهودي التائه، سوناتا الحب والموت، والمسلسل الإذاعي الطوفان، والسهرة التلفزيونية رصاصة في العقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *