عرف بشخصيته العصبية والاجتماعية على منصات التواصل الاجتماعي. وانتشرت له فيديوهات بشكل واسع وهو يقوم بحركات مضحكة. كوكسال بابا الرجل الذي تحول بسرعة البرق إلى أيقونة وحصد شهرة عالمية. بسبب صوره وفيديوهاته المضحكة إلا أن وجهه الضاحك يخفي الكثير والكثير من المآسي والصعاب التي مر بها قبل شهرته العالمية.

كوكسال بابا ملاكم سابق ونجم غير متوقع في مواقع السوشيال ميديا

هو الملاكم السابق الذي أصبح نجمًا غير متوقع في عالم الإنترنت. بدايته كانت في سن العشرين حين عمل ملاكمًا ولم يستسلم لظروفه المرضية التي يعاني منها ولكنه تقاعد عن الملاكمة في عام 2010. بعد حصوله على لقب الملاكمة التركية للشباب لمدة 3 سنوات.

عانى كوكسال من صعوبات كثيرة في حياته إلا أنه تمكن من النجاح بشكل أو بآخر في أي مجال يعمل فيه.

متى بدأت شهرة كوكسال بابا على الإنترنت

بدأت شهرته على الإنترنت العالمية عام 2015حيث قام شخص ما بتصويره وهو يهاجم شخصًا آخرًا في الشارع. وكان الرجل أقوى منه مما جعل كوكسال يبدو مضحكًا وغير منتقي. وتجاوز مشاهدات هذا الفيديو تسعة ملايين مرة على منصة التيك توك. وبسبب هذا النجاح الكبير من المرة الأولى قرر كوكسال اطلاق قناته التي تحمل اسمه على موقع اليوتيوب، واستطاع أن ينشر عليها الكثير من مقاطع الفيديو المتضمنة مقاطع من حياته اليومية.

السيرة الذاتية لـ كوكسال بابا أوغلو

ولد كوكسال أوغلو عام 1975 في مدينة ترابزون وبعد وفاة والديه فهو يعيش حاليًا مع عمه. ولقد ولد بمرض وراثي نادر يجعله يشبه الأطفال في صوته وقامتهم. ومن المعروف أن الأشخاص المصابين بهذا المرض يعيشون من خمسة وثلاثين إلى أربعين عامًا على الأكثر، ورغم ذلك تجاوز عمر كوكسال 46 عامًا. وله مطعم خاص في أحد الضواحي التركية، ولا يزال يعيش بهذا المرض النادر الذي يعتبره أصدقاءه من أكثر المواضيع المستفزة بالنسبة له.

كوكسال الملاكم المحب للسيارات
كوكسال الملاكم المحب للسيارات

معروف عن كوكسال حبه لكرة القدم حيث يشجع نادي مدينته وتم تصويره في أكثر من مناسبة وهو يشجع مع المشجعين النادي.

أغلب الفيديوهات التي يتم تصويرها يقوم صديقه المقرب بمشاكسته وازعاجه بشكل فكاهي مع أصدقاء آخرين ويتم تصوير هذه المشاكسات ونشرها على الانترنت. واستطاع خلال فترة قصيرة أن تتخطى شهرته تركيا. ووصلت إلى أوروبا والعالم العربي.

ففي لبنان بشكل خاص أصبح كوكسال رمزًا من رموز الفكاهة بل وصل الأمر لتحويل ردود أفعاله إلى ملصقات على واتساب. فهي الأكثر تداولًا بين محادثات الأصدقاء.

شهرة كوكسال بابا على يوتيوب وعدد متابعيه

كما حصل على الدرع الذهبي من اليوتيوب وذلك احتفالا بتخطي عدد متابعيه المليون متابع ويحرص كوكسال على الظهور مع مشاهير العالم. حيث ظهر مع الشيف الشهير بوراك بعد إنذاره كوكسال في مطعمه الخاص في اسطنبول. وقصد حصد الفيديو الذي يجمعهما على مشاهدات خيالية في وقت قصير من عرضه.

رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا يهديه سيارة ببطارية

أما حينما زاره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أهداه سيارة حمراء تعمل بالبطارية لعلمه أن كوكسال بابا يحب السيارات وشغوف بها. هذا وقد وصل عدد متابعي كوكسال لأكثر من 2 مليون متابع. ذلك بخلاف متابعيه على فيسبوك أما قناته على اليوتيوب فقد تخطى عدد متابعيها مليون متابع.

من هو أرخميدس عالم الرياضيات اليوناني العبقري أبو العلم التجريبي