تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشيخ عبد الله كامل قبل فترة قصيرة، وانتشر الخبر بشكل واسع في جميع أنحاء الجمهورية وبعض الدول المحبة للشيخ، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر بشكل رسمي من قبل أي شخصية مسؤولة أو من قبل الصفحة الرسمية للشيخ، باستثناء الصفحة الرسمية للمسجد الذي كان يصلي فيه الشيخ في تراويح شهر رمضان الماضي، حيث عبرت عن تعازيها في وفاة الشيخ وأعلنت عن تفاصيل الجنازة في وقت لاحق.

السيرة الذاتية لـ الشيخ عبدالله كامل إمام مصري مهاجر في الولايات المتحدة الأمريكية

يعرف الشيخ عبد الله كامل باسمه الثلاثي، الذي يتألف من “عبد الله أحمد كامل”، وهو داعية إسلامي وشيخ مصري كفيف. وُلد في محافظة الفيوم، في إحدى قرى مركز يوسف الصديق، تُدعى “المشرك القبلي”، وفقد بصره عند ولادته في عام 1985. يتميز الشيخ عبد الله بحفظه الكامل للقرآن الكريم منذ الصغر، بطريقة بريل. حصل على شهادة البكالوريوس من كلية دار العلوم بجامعة الفيوم عام 2005. شارك في مسابقة “المزمار الذهبي” عام 2015، وفاز بالمركز الأول. ويتميز صوته العذب في قراءة القرآن الكريم، ولديه العديد من التسجيلات على الإنترنت، وتتوفر معظمها على قناته الرسمية على اليوتيوب. كما شارك في تقديم العديد من البرامج الدينية الإسلامية عبر العديد من القنوات الفضائية الشهيرة، مثل: “قناة الرحمة”، “قناة الناس”، “قناة الحافظ”، “قناة الندى الفضائية”، وغيرها الكثير.

صوته المميز جذب إليه الكثير من المحبين

يتمتع الشيخ عبد الله كامل بصوت رخامي لا مثيل له، مما يميزه كمنشدٍ متميزٍ وقادرٍ على السيطرة على صوته بكل يسرٍ وسهولةٍ، وتُعدُ أشهر منشوداته التي ابتُهِج بها «هل صليت اليوم عليه؟» والتي حظيت بشهرةٍ وانتشارٍ واسعٍ في جمهورية مصر العربية. يتميز الشيخ عبد الله كامل بقدرته على قيادة المصلين في الصلاة، حيث قام بالسفر إلى عدة دول لإمامة المصلين، من بينها دولة الكويت، حيث تم بث صلواته على التلفزيون الكويتي خلال شهر رمضان الكريم. كما سافر أيضًا إلى بلدان أخرى مثل السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول العالم.