التخطي إلى المحتوى

 

أحمد شوبير شخصية رياضية مصرية معروفة لجميع متابعي ومشجعي كرة القدم وغير المتابعين أيضا، فقد استطاع أن يحقق العديد من البطولات مع فريق النادي الأهلي المصري، كما حاز على لقب ثالث أفضل حارس مرمى في كأس العالم، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر”  سنسلط الضوء على أهم الإنجازات الرياضية للإعلامي الرياضي أحمد شوبير، فإلى التفاصيل.

من هو أحمد شوبير

ولد أحمد عبد العزيز شوبير يوم 28 سبتمبر عام 1960 في طنطا بمحافظة الغربية لعائلة مصرية متواضعة اهتمت بشخصيته ونمت موهبته الرياضية في لعب كرة القدم، وعلى إثر ذلك انضم إلى نادي طنطا عندما كان شابا ومنه انضم إلى النادي الأهلي عام 1977 حتى لعب أولى مبارياته الرسمية عام 1984 وكان “إكرامي” و”ثابت البطل” هما حارسي مرمى النادي الأهلي آنذاك الوقت.

 

ظل أحمد شوبير حارس مرمى لكلا من نادي طنطا الرياضي والنادي الأهلي المصري في الفترة ما بين 1984 و 1996 وكان حارس مرمى أيضا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في الفترة بين 1985 و 1997، وهو ما جعل شوبير اللاعب الوحيد الذي احتفظ بحراسة مرمى الأهلي لفترة 9 سنوات متتالية كما أنه الوحيد الذي استطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة على مدار 13 عاما خلال مباريات الكأس التي شارك فيها.

 

شارك شوبير مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم عام 1990 في إيطاليا وحصل من خلالها على لقب أفضل ثالث حارس مرمى في العالم وهو اللقب الذي لم يحصل عليه أي لاعب مصري سوى أحمد شوبير.

 

كان لشوبير الفضل في فوز النادي الأهلي المصري بالعديد من البطولات المحلية والعربية والإفريقية، حيث حصل النادي على  8 بطولات دوري عام ، و 8 بطولات كأس مصر، و 6 بطولات أفريقيا فضلا عن بطولة أفرواسيوى وبطولتين عربية، وهي نجاحات شارك فيها اللاعب أحمد شوبير آنذاك الوقت.

أحمد شوبير
أحمد شوبير

اقرأ أيضا: أفضل صور كرة القدم التي ستحبب طفلك في تلك الرياضة ‏الشعبية

مؤهل أحمد شوبير

لم يحصل أحمد شوبير على مؤهل عالي فقد انشغل بكرة القدم عن التحصيل الدراسي ولكنه تخرج من معهد التعاون بجاردن سيتي ليحصل على دبلوم متوسط.

 

إنجازات أحمد شوبير

كرس أحمد شوبير حياته للساحرة المستديرة وهي كرة القدم، فبعد أن عمل أعوام متتالية كحارس مرمى عزم على اعتزال الكرة والتوجه إلى التعليق الرياضي حتى أصبح من أبرز المعلقين الرياضيين في وقتنا الحالي .

تدرج شوبير في مجال حياته الإعلامية كمعلق رياضي بدء من القناة السادسة على التلفزيون المصري ثم انتقاله لقناة “دريم” ثم برنامج “البيت بيتك” على القناة الثانية، ثم قناة “الحياة” الفضائية وبعدها قناة “مودرن كورة” وبعدها قناة “سي بي سي “.

تم اختيار شوبير نائبا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وأنتخب أيضا عضوا للبرلمان المصري عن مدينة طنطا وهي مسقط رأسه، كما كان عضوا في الحزب الوطني الديمقراطي حتى فقد مقعده البرلماني في انتخابات عام 2010.

 

عائلة أحمد شوبير

الإعلامي الرياضي أحمد شوبير متزوج منذ مدة طويلة جدا وهو أب لبنت تسمى “هند” وابن يدعى “مصطفى” وله ميول كروية موروثه عن والده  فقد لعب في نفس مركز والده في فريق 2000 بالقلعة الحمراء، ويعد الحارس الأساسي لمنتخب مصر للناشئين فهو مواليد مارس عام 2000 ويعمل حاليا كحارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الأوليمبي.

 

وفي عام 2015 احتفل شوبير بعقيقة حفيدته “هنا” نجلة ابنته “هند” بمنزله في حي الأشجار في مدينة 6 أكتوبر وكان ذلك بتواجد زوجته وعائلته وأصدقائه المقربين من نجوم كرة القدم مثل “علاء عبد الصادق” المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي  و”خالد بيبو” لاعب النادي الأهلي الأسبق و”وليد صلاح الدين” و”عصام شلتوت” و “خالد توحيد” وهم إعلاميين رياضيين مرموقين.

عصام شوبير
وفاة عصام شوبير شقيق أحمد شوبير

عصام شوبير

عصام شوبير هو شقيق الإعلامي الرياضي أحمد شوبير والذي وافته المنية يوم 14 يونيو عام 2021 بعد صراع مع المرض، حيث غرد حارس مرمى النادي الأهلي السابق شوبير على موقع “تويتر” قائلا: «إنا لله وإنا اليه راجعون، البقاء والدوام لله، توفى إلى رحمة الله تعالى أخي الصغير وحبيبي عصام» مؤكدا أن العزاء سيقام عقب صلاة المغرب بنادي طنطا الرياضي.