التخطي إلى المحتوى

نهدف من خلال موقع ويكي مصر Wikimisr بشكل أساسي إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وذلك بتطويرنا ونشرنا المتواصل للمعلومات المعرفية، بعد إخضاعها لكافة عمليات التحقق والدراسة.

للأسف، يشكو المحتوى المعرفي العربي من مشاكل عديدة، ربما كان أبسطها هو ضيق اتساعه وقلة انتشاره بالمقارنة مع نظائره باللغات الأخرى، ولذلك نسعى لتنميته بصورة مستمرة، مع تقديم معلومات مباشرة وموثقة باللغة العربية في مواجهة جميع التحديات المهنية والمالية، فلا نأبه إلا بتحقيق غايتنا النبيلة.

انطلق الموقع بشهر يونيو 2020 ليصل إلى كل قارئ على الإنترنت، فيرشده نحو معلومة واضحة المصادر، ذات صورة عالية الجودة ولا تفتقر للأشكال التوضيحية، وكتبت بأيادي مصرية وعربية بكل عناية.

شعارنا في ويكي مصر هو “المعرفة غايتنا “، وكل الترحيب بانضمام مزيد من الكتّاب المبدعين في مجالات المعرفة بجميع أقسام الموقع القابلة للتجدد دائمًا، بدءً من القسم الإسلامي الشامل للمواضيع الإسلامية،الدعاء والذكر، والقصص الإسلامي، وصولًا لأقسام المرأة العربية، الحياة الزوجية، وصفات التجميل، التخسيس والعناية بالجسم، وصفات الطعام،الأبراج،الأعياد والمناسبات ومختلف الخدمات الخليجية والمصرية.

ومن فخرنا بالحضارة المصرية القديمة ومنجزاتها العظيمة، تجد بقسم “علم المصريات” كل ما ترغب بمعرفته عن أسرار هذه الحضارة الغامضة، واكتشافاتنا المستمرة لها حتى الآن.

ولم يمنعنا الاهتمام بالماضي من أن نغفل دور التكنولوجيا في تطوير حياتنا، فأنشأنا قسمًا خاصًا لها، ولأحدث معلومات السيارات ،والدراسات الحديثة، ومعارف البلدان والدول، مع استمرار متابعتنا للسوشيال ميديا وعالم الفن والفنانين.

أما لعشاق الكومكس والأبطال الخارقين، فيحتوي موقعنا على موسوعة شاملة تضم بأركانها كل ما تحتاج لمعرفته عزيزنا القارئ حول هذا العالم المتسع، بكل أبطاله الخارقين وأحداثه المشوقة وقصصه الممتعة دائمًا.

ولأن الصحة هى أهم ما يشغل بال الجميع بالأونة الأخيرة، فستجد بموقعنا قسم الصحة والأمراض والعقاقير والأدوية بكامل تفاصيلها وفوائدها، مع كم هائل من النصائح الطبية المفيدة لك ولكل أفراد الأسرة.

واقتداءً بقصص نجاح المشاهير، خصصنا قسمًا لهذه القصص المميزة، لأخذ العبرة والمثل، مع إدراج عشرات السير الذاتية، ومواضيع التنمية البشرية.

كل هذا وأكثر تجده بموقع ويكي مصر WikiMisr حيث نتكاتف سويًا وعلى أهبة الاستعداد، لنقدم لك ما يليق بك عزيزنا القارئ.