التخطي إلى المحتوى

اليديشية، طائفة يهودية أصولية، تعيش وفق تعاليم توراتية صارمة، تلتزم بها بشدة وسط مجتمعها اليهودي، في أي بقعة من العالم، وليس في إسرائيل فقط، تحرص اليديشية ضمن ما تحرص على إنجاب أكبر عدد ممكن من اليهود لتعويض يهود الهولوكوست.

تحظى بها المرأة بمكانة متدنية بعض الشيء، ولا يمكنها الظهور سافرة، بل يجب عليها وضع شعر مستعار أو غطاء للرأس، كما أنها بالأساس آلة لإنجاب الأطفال، ولا تحظى تقريبا بحياة جنسية سوية، حتى عبر الزواج، حيث أن الجنس باليديشية غريزة لحفظ النوع فقط.

unorthodox

غير تقليدية، هي مذكرات امرأة شابة يهودية من الطائفة اليديشية التي عاشت بالمجتمع اليهودي في الولايات بمدينة نيويورك، ولم تتحمل تقاليد ذلك المجتمع الديني التقليدي الصارم المتحفظ، فقررت الفرار إلى أوروبا، حيث تعيش أمها هناك بألمانيا.

غير تقليدية مذكرات الأمريكية الألمانية ديبورا فيلدمان، تلك المذكرات التي جسدتها النجمة الشابة اليهودية شيرا هاس بمسلسل قصير من إنتاج ألماني أمريكي، يجسد رحلة ديبورا في سبيل الخلاص من التقاليد الصارمة وبداية حياة جديدة.

إستر شابيرو

إستر شابيرو فتاة يهودية من طائفة الحسيدية أو اليديشية، إيستر فتاة يتيمة الأب، تعيش في مدينة نيويورك مع جدتها، ويتم اختيارها للزواج من شاب يهودي بسن مبكرة للغاية، لا تدرك فيه إستر معنى الزواج بعد أو تكليفاته.

ملخص مسلسل unorthodox هاربة من الماضي
ملخص مسلسل unorthodox هاربة من الماضي

تفشل إستر في محاولاتها التأقلم مع متطلبات زوجها الشاب اليهودي الخجول المتحفظ، وتقرر بعد سنة من الزواج الرحيل عن العالم اليهودي برمته، وتسافر إلى أمها بألمانيا لكي تساعدها على البقاء في أوروبا.

تنجح إستر في الحصول على الجنسية الألمانية والبقاء في ألمانيا، ودراسة الموسيقى والوقوع في حب أحدهم، وتتغير حياتها بالكلية بعد أن تجد الدعم النفسي والمعنوي من الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *