التخطي إلى المحتوى

التوحد، مرض نفسي غير مفهوم المصدر، غير معلوم الأسباب، يصاب به عدد قليل من الصبية والفتيات، بعمر مبكرة للغاية، ويستمر معهم طوال حياتهم تقريبا، تحت إشراف طبي وأسري صارم، حيث يمنع التوحد أصحابه من مهارات التفاعل الاجتماعي الأساسية.

الطبيب الطيب

الطبيب الطيب مسلسل أمريكي معني بالتوحد، معني بنشر معلومات في صورة درامية عن مرضى التوحد، وصفاتهم، ومستوى ذكاءهم، وقدراتهم الاستثنائية رغم اختلافهم، وعرضهم على المجتمع بوصفهم أشخاص طبيعيون، ودمجهم بالمجتمع أيضا.

يجسد المسلسل حياة طبيب شاب يدعى شون مورفي، شون مصاب بمتلازمة التوحد، ورغم ذلك يدرس الطب ويبرع فيه، لأن أصحاب تلك المتلازمة النفسية بإمكانهم التفوق في مجالات بعينها، حيث أنهم يملكون قدرات خاصة تتخطى أحيانا قدرات البشر الطبيعيين.

مورفي

مورفي طبيب إمتياز يختبر محاولاته الأولي في الإندماج العملي في المجتمع، حيث يعمل طبيب طواريء بمستشفى سان جوزيه بكاليفورنيا، ومستشفى سان جوزيه بكاليفورنيا مستشفى حقيقي بالولايات يتمتع بسمعة جيدة للغاية، ويستقطب أفضل الأطباء فقط.

يلتحق الطبيب الشاب شون مورفي بالمستشفى بتوصية من أستاذة بالجامعة، الذي يراهن على تفوق الطبيب الشاب بوظيفته، يبرع شون في مواصلة حياته المهنية للحد الذي يدفع طاقم الطباء للاعتراف بكفاءته والاعتذار له على سوء ظنهم به.

يتحسس مورفي طريقه عبر العالم وعلاقاته المعقدة، ويفلح أحيانا ويخفق أحيانا، إلا أن ذاكرته الفوتغرافية الموسوعية تسعفه دوما في عملياته وعمليات الآخرين بحلول مبتكرة من أجل النجاح، الأمر الذي يدفع به بقوة داخل المستشفى كطبيب رئيس.

ملخص مسلسل الطبيب الطيب The good doctor
ملخص مسلسل الطبيب الطيب The good doctor

ليا

ليا هي رفيقة دكتور مورفي في السكن، حيث أن إيجارات السكن في الولايات مرتفعة للغاية، ويمكنها بلع مرتبك بالكامل، لذلك يشارك مورفي جارته في السكن، ويقع في هواها، وتصده في البداية بسبب طبيعته المتحفظة الخجولة المختلفة.

ينجح مورفي بالنهاية في جلب ليا إلى حياته، بحبه الصادق لها، ومهارته الشديدة في عمله، وإلتزامه الأخلاقي غير المسبوق، وتتحول حياته إلى حياة طبيعية بفضل العمل والحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *