يرتبط نقص المغنيسيوم بمجموعة واسعة من الأمراض. حيث أظهر الباحثون الآن على الفئران كيف يحسن المغنيسيوم قدرة جهاز المناعة على القضاء على الخلايا المصابة والسرطانية. ويشير تحليلهم لبيانات الدراسات السريرية أيضًا إلى أن انخفاض مستويات المصل من المادة يرتبط بنتائج أسوأ في علاج السرطان. إنهم يخططون للتحقيق في الفوائد المحتملة لمكملات المغنيسيوم أثناء علاج السرطان في التجارب السريرية المستقبلية.

لماذا نحتاج المغنيسيوم؟

المغنيسيوم معدن مهم، يلعب دورًا في أكثر من 300 تفاعل إنزيم في جسم الإنسان. تشمل وظائفه العديدة المساعدة في وظائف العضلات والأعصاب، وتنظيم ضغط الدم، ودعم جهاز المناعة.

جسم بالغ يحتوي حوله 25 جرام من المغنيسيوم، 50-60٪ منها يخزن نظام الهيكل العظمي. الباقي موجود في العضلات والأنسجة الرخوة وسوائل الجسم.

كثير من الناس في الولايات المتحدة لا يتمكنون من الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم في نظامهم الغذائي، على الرغم من أن أعراض النقص غير شائعة لدى الأشخاص الأصحاء. يربط الأطباء بين نقص المغنيسيوم ومجموعة من المضاعفات الصحية ، لذلك يجب أن يهدف الناس إلى تلبية المستويات اليومية الموصى بها من المغنيسيوم.

اللوز والسبانخ والكاجو من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم. إذا لم يتمكن الشخص من الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم من خلال نظامه الغذائي ، فقد يوصي الطبيب بتناول المكملات.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على وظيفة وفوائد المغنيسيوم ، وما يفعله في الجسم ، والمصادر الغذائية ، والمخاطر الصحية المحتملة التي يرتبط بها الأطباء كثيرًا.

مكملات المغنيسيوم وعلاقتها بتنشيط جهاز المناعة لمحاربة السرطان والالتهابات
مكملات المغنيسيوم وعلاقتها بتنشيط جهاز المناعة لمحاربة السرطان والالتهابات

فوائد المغنيسيوم لجسم الإنسان

1. صحة العظام
بينما ركزت معظم الأبحاث على دور الكالسيوم في صحة العظام ، فإن المغنيسيوم ضروري أيضًا لتكوين العظام بشكل صحي.

2. مرض السكري
ربطت الأبحاث بين الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم وانخفاض مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. قد يكون هذا لأن المغنيسيوم يلعب دور في السيطرة على الجلوكوز والتمثيل الغذائي للأنسولين .

قد يؤدي نقص المغنيسيوم إلى تفاقم مقاومة الأنسولين ، وهي حالة تحدث غالبًا قبل مرض السكري من النوع 2. من ناحية أخرى ، قد تسبب مقاومة الأنسولين انخفاض مستويات المغنيسيوم.

3. صحة القلب والأوعية الدموية
يحتاج الجسم إلى المغنيسيوم للحفاظ على صحة العضلات ، بما في ذلك القلب. وجدت الأبحاث أن المغنيسيوم يلعب دورًا مهمًا في صحة القلب.

4. الصداع النصفي
علاج المغنيسيوم قد يساعد على منع أو تخفيف الصداع . وذلك لأن نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤثر على الناقلات العصبية ويحد من انقباض الأوعية الدموية ، وهي عوامل يربطها الأطباء بالصداع النصفي.

قد يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي مستويات أقل من المغنيسيوم في الدم وأنسجة الجسم مقارنة بالآخرين. قد تكون مستويات المغنيسيوم في دماغ الشخص منخفضة أثناء الصداع النصفي.

5. متلازمة ما قبل الحيض
قد يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا في متلازمة ما قبل الحيض (PMS).

تقترح الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء أن تناول مكملات المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وأعراض المزاج وألم الثدي في الدورة الشهرية.

6. القلق
قد تلعب مستويات المغنيسيوم دورًا في اضطرابات المزاج ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.