التخطي إلى المحتوى

مقدمة بحث عن السياحة هي واحدة من أهم الموضوعات التي تطلب من الطلاب في مراحلهم التعليمية المختلفة لا سيما في مادة التعبير ليتم كتابتها باللغة العربية الفصحى مع ذكر مواطن جمال الدولة وأهم مناطقها السياحية الخلابة، ولذلك سنوضح لكم عبر موقع “ويكي مصر” خاتمة بحث عن السياحة، مع تسليط الضوء على مقدمة عن السياحة للبحث، فإلى التفاصيل.

مقدمة عن السياحة للبحث

المقدمة من أهم عناصر البحث التي ينبني على أساسها مواصلة القارئ للبحث من عدمه، فإذا ما كانت المقدمة مليئة بالتشويق والإثارة فيما هو متعلق بموضوع البحث ستكون مقدمة ناجحة ومطابقة للمعايير المعمول بها في كتابة الأبحاث العلمية أو حتى موضوعات التعبير للطلاب.

مقدمة عن السياحة
صورة تعبيرية عن السياحة

ونوضح لكم في السطور التالية مقدمة عن السياحة للبحث كالتالي:

  • السياحة مصدر من مصادر الدخل القومي للدول فبها يتم إنعاش الاقتصاد القومي عن طريق عائدات العملات الأجنبية التي يتم إدخالها إلى البلد من قبل الزائرين، كما أنها تدر عجلة الإنتاج وتقضي على البطالة خصوصا في موسم الصيف بزيادة الأيادي العاملة التي تشرف على الزائرين أو السياح من مختلف دول العالم.
  • يقتصر مفهوم السياحة المبسط على قيام مجموعة من الأشخاص بزيارة منطقة أو مجموعة من المناطق السياحية خارج حدود دولتهم أو حتى داخل دولتهم في مدينة أخرى شرط أن تكون مدة الزيارة أكثر من 24 ساعة، وذلك بغرض الترفيه لتكون سياحة ترفيهية، بينما هناك أنواع أخرى من السياحة مثل السياحة العلاجية والسياحة الدينية والسياحة الثقافية وغيرها.
  • السياحة تكشف عجائب وكنوز المناطق الأثرية مثل الأهرامات وأبو الهول ومعبد أبو سمبل في مصر، وكذلك أسرار المناطق التاريخية والدينية مثل مسجد ابن طولون والجامع الأزهر وأسوار القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين، وأيضا جمال المناطق الترفيهية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان على سبيل المثال وليس الحصر.
  • السياحة هي التنقل والترحال من دولة لأخرى بهدف الترفيه والاستشفاء والاستجمام ومن ثم التمتع بنفسية أفضل والقضاء على التوتر والضغوط العصبية، وهو ما يعود نفعا أيضا على الدولة المضيفة التي تستنفع بمصادر السياحة على اقتصادها العام شرط اهتمام هذه الدولة بالرعاية والعناية الدائمة للسياح والزائرين.

خاتمة عن السياحة

بعد أن يتم كتابة موضوع عن السياحة بشكل كامل ومفصل سيحين دور الخاتمة وهي عنصر أساسي ضمن عناصر البحث يتم فيها وضع ملخص لما تم تناوله في الموضوع مع إمكانية إنشاء عدد من الجداول البيانية والتحليلية للسياحة في مصر وعدد السائحين في كل عام وعائدات السياحة السنوية.

خاتمة عن السياحة
صورة تعبيرية عن السياحة

ومن أمثلة خاتمة عن السياحة ما يلي:

  • السياحة رحلة جميلة مليئة بالمتعة في ظل التزام السائح بضوابط وعادات وتقاليد البلد، وكذلك التزام البلد المضيفة بالترحاب وكل سبل الراحة لزائريها.
  • السياحة فرصة للتعارف بين الأشخاص المختلفين في الأجناس والأديان وفرصة أيضا للتعرف على ثقافات جديدة وأسرار عديدة لمناطق خلابة ورائعة.
  • السياحة من أهم قطاعات الدولة التي ينبغي الاهتمام بها بدايًة من الترويج للمناطق السياحية والترفيهية والعلاجية والأثرية وصولا إلى توفير كل سبل الراحة والأمان والمتعة للزائر حتى يعاود الزيارة من جديد.
  • تكتسب السياحة أهميتها من كونها مصدر دخل للعملة الصعبة التي تساهم بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي، ولذلك ينبغي النهوض بالأنشطة السياحة، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تعترض نمو الحركة السياحية.
  • سياحة المهرجانات وسياحة المؤتمرات من أنواع السياحة أيضا التي يتحقق من خلالهما الترويج للسياحة الترفيهية وأنشطة التسوق، حيث يتم استضافة عشرات المؤتمرات والمهرجانات الدولية سنويا.

 

اقرأ أيضا: خريطة الإمارات العربية المتحدة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *