التخطي إلى المحتوى

يدور في أذهان الكثيرين التساؤل حول معنى الأسماء المختلفة، ومن بين تلك التساؤلات، سؤال حول معنى اسم ريماس ، وهو أحد الاسماء التي انتشرت كثيرًا ، وخلال هذا المقال نستعرض عدد من المعلومات حول هذا الاسم العربي المميز ، مثل معنى اسم ريماس وصفاته، والإجابة للتساؤل الشهير الذي يقول هل اسم ريماس من اسماء الشياطين ، ومعنى اسم ريماس في معجم اللغة العربية .

معنى اسم ريماس
معنى اسم ريماس

معنى اسم ريماس وصفاته

يعد اسم ريماس، أحد أشهر أسماء البنات في مصر والعالم العربي بشكل عام، وينتشر بشكل كبير في الجيل الجديد من البنات العربيات، فهو يبدو اسم من الاسماء المميزة اللطيفة.

والتي يختارها الأباء والأمهات بشكل دائم، وذلك لأنه من الأسماء المميزة والجميلة والرقيقة للبنات.

وهناك العديد من المعاني التي ارتبطت باسم ريماس ، والتي أكدت جميعها أنه يحمل معنى جميل جدًا فاسم ريماس له أكثر من معنى أولهم يقال أنه يعني تراب الألماس.

وهناك معنى ثاني يرتبط باللغة العربية، يقال أنه يأتي من الألماسة أو الألماسة الجميلة اللامعة.

وفيما يتعلق بصفات الاسم، والصفات التي يحملها في الغالب اسم ريماس، نجد أن هناك الكثير من الصفات التي يحملها اسم ريماس، ومن بين تلك الصفات؛ هي الفتاة الرقيقة مشاعر، التي تحمل الكثير من الخير لمن حولها، وتتمناه لغيرها.

وتقول المعلومات عن صفات اسم ريماس أنها تحب مشاهدة أفلام الإثارة حيث أنها فتاة ذات خيال واسع مقارنة بغيرها من الفتيات.

 

هل اسم ريماس من اسماء الشياطين؟

من المعروف أن الشياطين لها العديد من الأسماء ، ولكن هل اسم ريماس من اسماء الشيطان ، الواقع أن كثير من علماء المسلمين اختلفوا حول هذا الاسم، خاصة أن اسم ريماس يأتي من الفعل رمس، وهو تراب القبر، كما أن البعض يرى أن ريماس من اسماء الشياطين، وهو ما يجعله من الاسماء المشكوك في جواز تسميتها أو من الاسماء الغير محبب تسميتها.

وهو ما يعني أن اسم ريماس يحمل بعض الصفات السلبية المذمومة التي يمكن أن تكون سببًا في عدم تسميتها للبنات المسلمات.

 

معنى اسم ريماس في معجم اللغة العربية

في قواميس اللغة العربية المختلفة، نجد أن معنى اسم ريماس، هو تراب الألماس، كما يمكن أن نطلق على الألماس الجميلة اسم ريماس، أو الالماسة شديدة اللمعان اسم ريماس ايضا، كما أن ريماس من كلمة الروامس وهي عبارة عن نوع من الطيور يظهر في المساء فقط، ولا يظهر في النهار، إلا أن أحد المعاجم العربية شذ عن تلك القاعدة من معاني الاسماء الجميلة، وقال أن ريماس يعني تراب القبر.

 

أصل اسم ريماس

إذا بحثنا عن اسم ريماس ، وحاولنا أن نعرف أصل اسم ريماس، يمكن أن نصل إلى نتيجة أن أصل اسم ريماس من بلاد فارس (إيران حاليًا) ، وتعني ريماس باللغة الفارسية تراب الالماس ، أو برادة الالماس، وهو ما يعني أنه إذا تم سحق الماس، فسوف ينتج نوع من أنواع البرادة ، وهي برادة الماس.

 

أهمية اختيار اسم جميل للمولود

حفظ الدين الإسلامي الحنيف ، للمولود الحق في الحصول على اسم جميل ، لا يشير إلى اي معنى قبيح أو دلالة مخزية ، قد تقلل من شأنه بين الآخرين حين يكبر ويتم مناداته بهذا الاسم.

بل على العكس يجب أن تكون الاسماء ذات قيمة عالية، ولها مردود إيجابي بين الناس، وتجعل صاحبها يفتخر بهذا الاسم بين أقرانه.

 

اقرأ المزيد

معنى اسم يزن في اللغة العربية وصفاته المشهورة