التخطي إلى المحتوى
كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي للاندرويد والآيفون – شرح وافي
كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي للاندرويد والآيفون – شرح وافي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها معرفة كلمة سر الواي فاي للاندرويد، والتي تكشف لك كلمة السر، ما يجعلك تستخدمها بعد ذلك في أي وقت وبأي طريقة. ففي أوروبا والدول الغربية، تتوفر خدمة الإنترنت المجانية في الشوارع والطرقات بشكل مجاني للجميع، كما أنها توجد في العديد من المتاجر ومحطات الخدمة والمقاهي وما إلى ذلك، وهو أمر بدأ ينتشر في عدد من الدول العربية أيضًا.

وتعمل تلك الطرق على البرامج وتطبيقات الموبايل من أجل كشف كلمة السر للشبكات التي لا حصر لها، ومحفوظة على هاتفك أو الكمبيوتر المحمول.

طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي

معرفة كلمة سر الواي فاي
شبكة الواي فاي

كما أنه إذا كان لديك بالفعل كلمة مرور لشبكة لاسلكية محفوظة على الكمبيوتر المحمول، وترغب في استردادها لاستخدامها على هاتفك – أو مشاركتها مع شخص آخر – فإن الأمور بسيطة للغاية. فيمكن الحصول على كلمة المرور في Windows 7 وWindows 8.x وWindows 10، ولكن من المهم ملاحظة أنك بحاجة إلى الاتصال بالشبكة التي تحاول استرداد كلمة المرور الخاصة بها.

 

  • اضغط على مفتاح Windows وR، واكتب cpl واضغط على Enter.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على محول الشبكة اللاسلكية وحدد الحالة.
  • انقر فوق الزر Wireless Properties (خصائص الشبكة اللاسلكية).
  • في مربع حوار الخصائص الذي يظهر، انتقل إلى علامة التبويب الأمان.
  • انقر فوق مربع الاختيار إظهار الأحرف، وسيتم الكشف عن كلمة مرور الشبكة.
معرفة باسوورد الشبكة
معرفة باسوورد الشبكة
  • إذا كنت ترغب في استرداد كلمة مرور شبكة لاسلكية محفوظة من Android أو iOS، فسيتعين عليك القيام بروت للجهاز.
  • إذا كنت تستخدم آندرويد، فقم بتثبيت نسخة من متصفح الملفات المجاني ES File Explorer.
  • انتقل إلى مجلد data / misc / wifi على جهازك – لن يكون مرئيًا على الهواتف التي لا تحتوي على جذر.
  • افتح الملف المسمى wpa_supplicant.conf وسترى قائمة بشبكات Wi-Fi المحفوظة كاملة مع كلمات المرور الخاصة بها.

معرفة كلمة المرور على نظام آندرويد 10

لا تتطلب هذه الطريقة الأولى الجذر أو حتى تطبيقًا إضافيًا. ولكنه يتطلب أن يعمل هاتفك بـ نظام Android 10 أو أعلى. إذا تم تحديث هاتفك إلى هذا الإصدار، فيمكن تحديد طريقة سريعة وسهلة لرؤية كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة أدناه. إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك الانتقال إلى الطريقة الثانية.

 

الخطوة الأولى: حدد إعدادات Wi-Fi

حاليًا، هناك نسخة واحدة فقط من Android 10، وهي إصدار “Stock Android” مباشرةً من Google. ومع ذلك، في المستقبل القريب، ستضع الشركات المُصنعة للهواتف الذكية مثل Samsung دورها الخاص على Android 10 من خلال تطبيق مظهر OEM مثل One UI، مما يعني أن قوائم الإعدادات قد تكون مختلفة قليلاً على هاتفك.

لذلك أولاً، ابحث في قائمة الإعدادات بهاتفك عن القائمة الفرعية “Wi-Fi”. في Stock Android، يوجد في الإعدادات > الشبكة والإنترنت. بمجرد العثور على قائمة إعدادات Wi-Fi، امض قدمًا وحددها.

معرفة كلمة المرور على نظام آندرويد 10
تحديد شبكة الإنترنت

الخطوة الثانية: اعرض كلمات مرور Wi-Fi

  • داخل صفحة إعدادات Wi-Fi، انتقل إلى ما بعد قائمة الشبكات المتاحة وحدد خيار “الشبكات المحفوظة”. من هناك، سترى قائمة بجميع شبكات Wi-Fi التي يتذكرها هاتفك. اختر واحدة.
  • الآن، اختر خيار “مشاركة” أعلى الشاشة، سيُطلب منك مسح بصمة إصبعك أو وجهك أو إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور.
  • عند القيام بذلك، سترى رمز الاستجابة السريعة الذي يمثل SSID وكلمة المرور للشبكة. يمكنك مسح هذا بجهاز آخر باستخدام ماسح ضوئي QR إذا كنت تريد ذلك، ولكن كلمة المرور مدرجة أيضًا في نص عادي أسفل رمز الاستجابة السريعة، بحيث يمكنك نسخها من هناك.
عرض كلمات مرور Wi-Fi
عرض كلمات مرور Wi-Fi

 

معرفة كلمة مرور أندرويد 9 وأقل (الجذر مطلوب)

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android 9.0 Pie أو إصدار أقل، فإن الطريقة الوحيدة لعرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة هي باستخدام تطبيق الجذر.

سيعمل هذا بشكل أفضل إذا كان لديك تطبيق TWRP مثبتًا واستخدمته لتثبيت Magisk للجذر.

الخطوة الأولى: تثبيت عارض كلمة مرور WiFi

هناك العديد من التطبيقات التي تدعي أنها قادرة على إظهار كلمات مرور Wi-Fi الخاصة بك على متجر Play، ولكن التطبيق الوحيد الذي وجدنا أنه يعمل على جميع أجهزتنا كان WiFi Password Viewer من SimoneDev.

معرفة كلمة مرور أندرويد 9 وأقل
عارض الباسوورد

 

الخطوة الثانية: عرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة

عند تشغيل WiFi Password Viewer لأول مرة، سيطلب التطبيق وصول Superuser. انقر على “منح” في النافذة المنبثقة، ثم يتم نقلك إلى قائمة تحتوي على جميع شبكات Wi-Fi التي سبق لك الاتصال بها، حيث يعرض كل إدخال كلمة مرور تحتها.

 

إذا كنت قد اتصلت بالعديد من شبكات Wi-Fi المختلفة على مدار فترة امتلاك جهاز Android، فقد تكون قائمتك طويلة جدًا. إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك البحث عن شبكة Wi-Fi معينة باستخدام زر البحث في الزاوية العلوية اليمنى.

عرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة
الشبكات المحفوظة

الخطوة الثالثة: شارك كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة

إذا كنت بحاجة إلى مشاركة إحدى كلمات المرور هذه مع جهاز آخر، فلديك بعض الخيارات. ابدأ بالنقر على أي إدخال في القائمة، ثم ستظهر قائمة صغيرة. من هنا، يمكنك إما النقر فوق “نسخ كلمة المرور” لنسخ كلمة مرور تلك الشبكة إلى الحافظة الخاصة بك، مما يجعل من السهل لصقها في تطبيق الرسائل النصية المفضل لديك وإرسالها إلى الجهاز الآخر.

أو يمكنك تخطي خطوة والنقر على “مشاركة”، ثم تحديد تطبيق الرسائل النصية المفضل لديك من القائمة التي تظهر لإرسال كلمة المرور.

أخيرًا، يمكنك أيضًا النقر فوق “QR” لجعل التطبيق ينشئ رمز QR يحتوي على معلومات الشبكة. إذا كان الجهاز الآخر هو Pixel أو iPhone، فيمكنك ببساطة فتح تطبيق الكاميرا، وتوجيهه إلى رمز الاستجابة السريعة، ثم النقر فوق المطالبة المنبثقة لتوصيله تلقائيًا بشبكة Wi-Fi.

شارك كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة
شارك الواي فاي

وبخلاف تلك الطرق التي تكشف كلمات المرور على أجهزة الكمبيوتر والشبكات اللاسلكية، والهواتف الذكية، فهناك تطبيقات متخصصة، يحتاجها الكثيرين للتحقق السريع من صندوق الوارد الخاص بهم أو لإجراء الدفع عبر الإنترنت أثناء التجوال، وذلك في عدد من المدن العالمية التي توفر الانترنت المجاني.

أفضل تطبيقات معرفة كلمة مرور الواي فاي

بناءً على ما سبق قامت منصتي Android وiOS بتنزيل بعض تطبيقات WiFi الرائعة على هواتفهم الذكية مجانًا. كل ما عليك فعله هو زيارة متجر Google Play أو iTunes وتنزيلها. سيكون لديك بعد ذلك اتصال واي فاي مجاني أثناء التنقل، وفيما يلي قائمة بتطبيقات WiFi المجانية.

تطبيق Free WiFi

طبقًا لاسمه،

تطبيق Free WiFi  هو تطبيق WiFi مجاني بسيط ولكنه فعال. ما عليك سوى تنزيل هذا التطبيق على هاتف Android الخاص بك حتى تتمكن من الاتصال بالإنترنت في أي مكان وفي أي وقت. بالإضافة إلى حفظ بيانات هاتفك المحمول، يتيح لك هذا التطبيق الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة دون أي متاعب.

تطبيق Wibrate

تطبيق Wibrate الذي يأتي بواجهة سهلة الاستخدام متوافق مع كل من هواتف iPhone وAndroid. هذا تطبيق WiFi مجاني آخر. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى iTunes وتنزيل هذا التطبيق لتتمكن من الوصول إلى الإنترنت مجانًا. مع هذا التطبيق، يمكنك الاستمتاع بالاتصال بالإنترنت في أماكن عامة مختلفة مثل دور السينما والمقاهي والصالونات والمكتبات في مدينتك.

 

تطبيق AutoWiFi Lite

وهو تطبيق مريح ومجاني لأجهزة iPhone يخزن هذا التطبيق جميع البيانات المتعلقة باسم المستخدم وكلمة المرور، وبمجرد تحديد موقع نقطة اتصال WiFi، سيتم توصيله تلقائيًا بأقرب شبكة WiFi على الفور. لا يستدعي هذا التطبيق تشغيل متصفح الويب في كل مرة تدخل فيها إلى شبكة WiFi في المنطقة المجاورة لك.

 

تطبيق Osmino WiFi

يأتي Osmino مع مدير WiFi خاص يسجل نقاط اتصال WiFi العامة جنبًا إلى جنب مع كلمات المرور الخاصة بها حتى تتمكن الشبكات الخاصة من استخدامها. ومع وضع علامة تفيد أنه تطبيق WiFi مجاني مشهور عالميًا، فلن تحتاج إلى تنشيط الإعدادات المعقدة.

 

بمجرد تشغيل التطبيق، سيبحث تلقائيًا عن كلمات مرور WiFi لتتمكن من الاتصال بأقرب نقطة اتصال، من خلال استخدام خريطة نقطة اتصال WiFi الخاصة به.

 

تطبيق Instabridge

يعيش Instabridge تحت علامة “إنترنت مجاني للجميع”، وهو اسم واعد في مجال تطبيقات WiFi المجانية المتوافقة مع هواتف آندرويد. بمجرد تنزيل هذا التطبيق من متجر Google Play، ستتمكن من الوصول إلى أقرب نقاط اتصال WiFi، وكل ذلك مجانًا.

 

بدون أي حد لاستخدام البيانات، يوفر هذا التطبيق نقاط بيانات مفيدة حول سرعة وسمعة بعض نقاط الاتصال المفضلة التي يمكنك الاتصال بها، يمكنك أيضًا الوصول إلى الخرائط غير المتصلة بالإنترنت لتحديد نقاط الاتصال أثناء التجوال.

 

تطبيق مكتشف واي فاي مجاني للآيفون

يوفر هذا التطبيق قائمة بنقاط الاتصال المحلية التي يمكن الوصول إليها من قبل أي مستخدم iPhone، فإن Free Wi-Fi Finder هو قطع فوق البقية. يستخدم التطبيق موقع GPS لجهاز iPhone الخاص بك ويجمعه مع ميزات تثليث الشبكة لمساعدتك في تحديد نقاط وصول WiFi المجانية. يمكن أن يكون هذا هو أفضل تطبيق للأشخاص الذين يتنقلون باستمرار.

 

تطبيق WiFi You

تطبيق WiFi You هو أفضل اختيار آخر بين مستخدمي هواتف Android الذين يتطلعون إلى الاتصال بشبكة WiFi مجانية. ولا يتطلب كلمة مرور، وهو مدرج في متجر Google Play يأتي مع مجموعة من الميزات الإضافية بما في ذلك ماسح ضوئي للشبكة.

يقترح التطبيق أيضًا الاتصال بأفضل شبكة WiFi. للسماح لك بتحليل البيانات التي قمت بحفظها، يحتاج هذا التطبيق فقط إلى نقرة واحدة قبل أن تتمكن من الاتصال بأي شبكة مستهدفة.

 

تطبيق WiFiTrak للآيفون

يمكن لجميع مستخدمي هواتف Apple الذين يبحثون إلى الاتصال بنقاط اتصال WiFi مجانية في المنطقة المجاورة لك الاعتماد أيضًا على تطبيق WifiTrak الذي يعرض قائمة بشبكات مختلفة تعتمد على التطبيق نفسه. وأفضل جزء فيه أنه يفصل بين الشبكات الأكثر استخدامًا والشبكات التي يتم رعايتها بشكل محدود.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تعيين الحد الأدنى لقوة التصفح أثناء ضبط وقت الفحص. بعد العثور على شبكة مناسبة، يبدأ التطبيق في العمل، ويزودك بإشعارات البريد أو أي تطبيق آخر يحتاج إلى انتباهك.

 

تطبيق WiFi Master Key

هو تطبيق WiFi مجاني آخر متوافق مع كل من Android وiPhone. يمكن لجميع مستخدمي هاتف Android تنزيل تطبيق WiFi Mater Key المجاني من متجر Google Play دون عناء للاستمتاع بالوصول غير المنقطع إلى الإنترنت، في أي مكان وفي أي وقت.

 

يمكن لمستخدمي iPhone تنزيل هذا التطبيق من iTunes للاستمتاع باتصال WiFi سريع وآمن في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى مساعدتك في تحديد نقاط اتصال WiFi المجانية، فإنه يتصل أيضًا بشبكة بمنتهى السهولة والسرعة.

 

تطبيق Swift WiFi

يأتي تطبيق Wi-Fi مجاني رائع آخر يمكن تثبيته على هواتف Android مع اسم Swift WiFi. الاتصال السريع الذي يوفره التطبيق. الميزة المذهلة لهذا التطبيق هي أنه يسمح لك بتوفير طاقة البطارية من خلال السماح لك بتشغيل / إيقاف تشغيل WiFi حسب متطلبات التصفح الخاصة بك.