مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر
مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر

أعلنت الإدارة العامة للمرور، التابعة للأمن العام، عن إجراء مزاد إلكتروني، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية المعروفة باسم “أبشر”. يتضمن هذا المزاد لوحات برموز جديدة تمامًا وفريدة من نوعها، حيث تتألف هذه اللوحات من حروف وأرقام مختلفة؛ مثل “هـ 5، س س 33، أ 12″، ويتم تنظيم هذا المزاد من خلال خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

وأكدت الإدارة العامة للمرور على أهمية زيارة منصة المزاد على الإنترنت للاطلاع على التعليمات الخاصة بالمزاد. وذلك بهدف ضمان توفير المعلومات المطلوبة بسهولة وسلاسة، وذلك قبل بدء المزاد وبما يتيح الوقت الكافي للمشاركين في التحضير.

يجدر بالذكر أن هذا المزاد الإلكتروني يأتي كجزء من استمرار جهود الإدارة العامة للمرور، حيث تقوم بطرح لوحات برموز جديدة لأول مرة عبر خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني في منصة “أبشر“، وهذا هو المزاد الثاني من نوعه الذي تنظمه.

كيفية شراء لوحة سيارة مميزة عبر مزاد اللوحات في أبشر

البحث عن لوحة سيارة مميزة يعد أمرًا شيقًا للكثيرين، سواء كانت ذلك اللوحة تحمل رقمًا ثنائيًا أو ثلاثيًا أو أي نوع آخر من الأرقام. فيما يلي دليل بسيط يشرح كيفية شراء لوحة سيارة مميزة عبر مزاد اللوحات في منصة “أبشر”:

  1. تسجيل الدخول: قبل كل شيء، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة “أبشر” المخصصة للأفراد.
  2. الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني: من خلال خدمات المرور في منصة “أبشر”، انقر على “خدمات أخرى” ومن ثم اختر “مزاد اللوحات الإلكتروني”.
  3. اختيار نوع المركبة: حدد نوع المركبة الخاصة بك، سواء كانت سيارة نقل خاصة أو سيارة خصوصية أو دراجة نارية.
  4. اختيار فئة المزاد: حدد فئة المزاد المفضلة لديك، سواء كانت فضية أو برونزية أو ذهبية أو ماسية.
  5. تحديد حالة المزاد: اختر حالة المزاد التي ترغب في البحث عنها، سواء كان المزاد نشطًا أو مغلقًا أو جديدًا.
  6. استعراض اللوحات: ستظهر لك الآن قائمة باللوحات المتاحة في المزاد، وتحت كل لوحة ستجد تفاصيلها وأعلى رقم مزايدة تم عليه.
  7. اختيار اللوحة المميزة: اختر اللوحة المميزة التي تهمك من بين القائمة وانقر عليها لتظهر لك تفاصيل إضافية.
  8. المزايدة: ستجد معلومات عن عدد الأيام والدقائق والثواني المتبقية على انتهاء المزاد. يمكنك إدخال مبلغ المزايدة الذي ترغب فيه، مع العلم أن الحد الأدنى للمزايدة هو 500 ريال سعودي.
  9. دفع العربون: للمشاركة في المزاد، يجب دفع رسوم العربون. يجب أن تعلم أنه في النهاية، سيتم دفع مبلغ المزايدة إلى الفائز في غضون خمسة أيام من انتهاء المزاد.

هذا الدليل يوضح كيفية البحث عن وشراء لوحة سيارة مميزة عبر مزاد اللوحات الإلكتروني في منصة “أبشر”. إذا كنت تبحث عن لوحة فريدة لسيارتك، فإن هذا المزاد يمكن أن يكون الوسيلة المثلى للعثور عليها.