التخطي إلى المحتوى

لديك بريد، فيلم أمريكي مستوحى من مسرحية مجرية حملت العنوان ” The shop around the corner ” تم إنتاجه بالعام 1998، وتم تصنيفه كأحد أفضل الأفلام الرومانسية عبر التاريخ، الفيلم من بطولة النجم المحبوب توم هانكس، والنجمة المحبوبة أيضا ميج رايان.

You’ve got mail

لديك بريد فيلم يتخطى الرومانسية، ويبدو للعين المدققة أنه صراع بين الرأسمالية والطبقة المتوسطة، أو صراع بين المال والعمل والعلم، حين يتسلط جو على سوق الكتب بمدينة نيويورك الأمريكية، تلك التي تعيش بها بائعة كتب متعلمة مثقفة تملك حانوت للكتب.

كاثلين

كاثلين فتاة متعلمة مثقفة من أبناء الطبقة المتوسطة الأمريكية، وخير ممثل لهم بمجتمع أمريكي رأسمالي بحت، تملك كاثرين حانوت لبيع الكتب بأحد شوارع نيويورك، تلك المدينة التي تعشقها وتعيش فيها، وتعمل بها بائعة كتب برغبتها ومحض إرادتها.

تدير كاثرين حانوتها للكتب التي ورثته عن أمها بدافع من الحب والشغف، ويرتبط بها كل زبائنها بنوع خاص من الولاء، فهي صاحبة فكرة قراءات الأطفال الحرة كل نهاية أسبوع، وهدايا ومزايا عديدة أخرى للزبائن المخلصين وأطفالهم من مرتادي المكتبة.

جو

جو رجل أعمال يعيش بنفس الولاية التي تعيش كاثلين بها، ولاية نيويورك، ويفتتح بها مكتبة عملاقة تطيح بمكتبة كاثلين الصغيرة، جو وكاثلين يتراسلان عبر برنامج محادثات رقمي دون أن يعرف كلاهما شخصية الآخر الحقيقية، ويقعان بغرام بعضهما البعض.

بالواقع تدور بينهما حرب طاحنة من العداء والكراهية بسبب مكتبة جو التي أغلقت أعمال كاثلين، وحين تعرف كاثلين أن جو هو من يراسلها عبر البريد الرقمي تصارحه بحبها، وتغفر له تدميره لأعمالها، وتخبره أنها كانت تتمنى أن يكون هو نفس الشخص.

لديك بريد فيلم رومانسي يقدم وصفة اقتصادية سهلة ولكنها معقدة، تتمثل تلك الوصفة في إحتواء الأعمال الضخمة للخبرات الوسيطة، وإندماج الثروة مع الثقافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *