التخطي إلى المحتوى

ماري فيتزجيرالد فتاة أمريكية تعمل نادلة، ماري من أسرة معدمة غير مترابطة، ماري فتاة تخطت الثلاثين بعامين، وتخطت الحلم الأمريكي منذ أعوام، ورغم ذلك تحاول ماري ملاحقة حلمها الأقرب للخيال، وهو أن تحترف ملاكمة السيدات، على يد ملاكم متقاعد عجوز.

كلينت إيست وود

بنعومة أقرب إلى المسلمة يقوم النجم الأمريكي الكبير كلينت إيست وود بإخراج فيلم فتاة تقدر بمليون دولار، ويحصد عنه باستحقاق جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل مخرج، ويهب ممثلته الرئيسية المتألقة الموهبة هيلاري سوانك أوسكار أفضل ممثلة.

ماري

تعيش ماري على هامش المدينة، وتعيش أيضا على هامش الحياة، تعمل ماري التي تخطت الثلاثين نادلة في مطعم للوجبات السريعة، وتحتفظ بباقي وجبات الزبائن من اللحوم لعدم قدرتها على شراء وجبة بها لحوم، وتبرر ذلك بأنها لديها كلب بالمنزل.

تلاحق ماري حلم عنيد للغاية بحياتها، وهو حلم الثراء والشهرة، وتشارك من أجل ذلك في صالة للتدريب على الملاكمة يملكها ملاكم قديم يدرب الأبطال المشهورين، تطلب ماري من المدرب أن يدربها شخصيا، وتعده أنها ستكون عند حسن ظنه.

مراجعة فيلم One million dollar baby والأحلام القاتلة
مراجعة فيلم One million dollar baby والأحلام القاتلة

فرانك

فرانك ملاكم متقاعد، يدرب أبطال الملاكمة الشباب، فرانك ملاكم ملتزم للغاية بخطط التدريب البعيدة عن عجلة الشهرة، ما يدفع الملاكمين للفرار من صرامته الشديدة في التدريب، ويدفع ماري لملاحقته لكي يقوم بالإشراف على تدريبها.

فرانك أب لأبنه من عمر ماري لم يراها منذ زمن بعيد، نتيجة إنشغاله الشديد بالملاكمة، ولخاطر تلك الأبنة التي لا يراها، يوافق على تدريب ماري التي لا تجيد رياضة الملاكمة على الإطلاق، ولا يمكنها حتى الوقوف بثبات وقفة ملاكم صحيحة حقيقية.

قسوة الأحلام

تصعد ماري بفضل تدريبات فرانك إلى مصاف النجوم، وتهوي بحلبة الملاكمة طريحة الفراش، وتعاني من شلل كلي، تطلب على أثره من فرانك أن يزيل عنها أنابيب الأوكسجين، يفعل فرانك ذلك من أجل خلاص ماري من العذاب، ويفارق الملاكمة إلى الأبد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *