التخطي إلى المحتوى

بموسيقى حالمة للغاية، أنصت أليها كل مصري تقريبا، وكل متذوق للموسيقى المصرية الأصيلة، يطالعنا الموسيقار المصري عمر خيرت بمقطوعة موسيقية خالدة مصاحبة لأحداث الفيلم المصري خلي بالك من عقلك من بطولة نجم الكوميديا المصري عادل إمام.

خلي بالك من عقلك

خلي بالك من عقلك فيلم مصري من إنتاج ثمانينات القرن العشرين، وثمانينات القرن العشرين هي جعبة السينما المصرية الواقعية، حيث طوفان من أفلام موجة الواقعية الجديدة الجميلة، تلك التي تطرح واقع المصريين الجديد من زوايا لم نكن نراها من قبل.

وائل

وائل شاب مصري يدرس علم النفس، ويحضر رسالته لنيل درجة الماجستير، عبر زيارات ميدانية لمرضى المستشفى الجامعي الذين يعانون من اضطرابات نفسية، وائل هو الابن الأكبر لأسرة مصرية من الطبقة المتعلمة المتوسطة.

مشهد من فيلم خلي بالك من عقلك بطولة عادل إمام وشيريهان
مشهد من فيلم خلي بالك من عقلك بطولة عادل إمام وشيريهان

يتمتع وائل باحساس صارم بالمسئولية، فيعمل في ملهى ليلي بجانب دراسته، للقوامة على نفسه ومساندة أسرته، وهو توجه لم يكن موجود بالأسر المصرية من قبل، أن يعمل الأبناء من أجل الإستقلال المادي والمعنوي ومساندة البيت.

يصادف وائل سلوى بمسيرته العلمية، ويرى أنها لا تتمتع بصفات المرضى النفسيين، سلوى شخصية هادئة تماما، منطقية، مقنعة، تجيد تبادل أطراف الحديث مع الآخرين، كما تجيد العزف على البيانو، ولكنها بالنهاية نزيلة مستشفى الأمراض النفسية.

سلوى

سلوى مريضة محتجزة بالمستشفى النفسي الذي يتردد عليه وائل بغرض التعرف على حالات ميدانية من أجل إتمام رسالته، تعاني سلوى من رهاب المجتمع، وتخشى من الآخرين وخاصة الرجال، حيث أن لها تجربة قاسية مع زوج أمها الذي حاول الإعتداء عليها.

العلاج بالحب

يحب وائل سلوى، ويتحملها ويتفهمها، ويقترب منها للغاية، حتى تثق به، وتدرك أنه يمكن للحب الحقيقي أن يعالج خوفها من الجميع، ومن الرجال بشكل خاص، وأنه ليس كل الرجال مرضى وموتورون، وأن الحب كفيل بعودتها لطبيعتها السوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *