التخطي إلى المحتوى
ما هو نوع زراعة الشعر المناسب لك؟
ما هو نوع زراعة الشعر المناسب لك؟

بالنسبة للمرضى الذين يفكرون في إجراء زراعة الشعر في لندن أو تورنتو أو وندسور، فإن السؤال الشائع الذي نسمعه هو “أي نوع من زراعة الشعر هو الأفضل؟”. يؤدي الاختيار بين طريقتي FUT و FUE إلى العديد من الأسئلة. في هذا الدليل، سنساعدك على معرفة المزيد حول الأنواع المختلفة لعمليات زراعة الشعر، بما في ذلك المزايا والنتائج المتوقعة والتكاليف والمرشحين المثاليين لكل منها. ستضمن الاستشارة الشخصية أفضل نتيجة لك.

أنواع زراعة الشعر: ما هو عددها؟

هناك طريقتان رئيسيتان لزراعة الشعر يتم استخدامهما بانتظام: FUT (زرع وحدة بصيلات الشعر) و FUE (اقتطاف وحدة بصيلات الشعر). كلتا الطريقتين فعالتان في استعادة شعر أكثر كثافة وطبيعية.

ما هي تكلفة زراعة الشعر؟

السؤال الأول الذي يطرحه الكثير من الناس عند النظر في إجراء استعادة الشعر هو كم ستكلف جراحة زراعة الشعر. من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا توجد تكلفة ثابتة لزراعة الشعر ؛ يمكن أن يختلف متوسط ​​التكلفة بشكل كبير. يتم حساب تكلفة معظم عمليات زراعة الشعر من خلال مجموعة من الطعوم اللازمة لتغطية منطقة الشعر الخفيف. وتعتمد التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر على عدة عوامل، بما في ذلك تطور تساقط الشعر ونوع الإجراء الذي يتم إجراؤه.

زراعة الشعر بالاقتطاف ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف؟

مع زراعة الشعر بالاقتطاف، يتم حصاد كل وحدة بصيلات فردية من فروة الرأس. تتم إزالة بصيلات الشعر بطريقة عشوائية، مما يسمح لطبيبك بحصاد الشعر من المنطقة المانحة بأقل ترقق ملحوظ في المنطقة. باستخدام تقنية الاقتطاف FUE، يتم حصاد الشعر من خلال شقوق دائرية مجهرية على فروة الرأس.

هناك نوعان من جراحات زرع الشعر FUE: FUE اليدوية و Robotic FUE.

يتم إجراء عملية زرع الشعر اليدوي FUE بواسطة طبيب باستخدام جهاز محمول باليد لاستخراج بصيلات الشعر الفردية. ويستخدم الإجراء الروبوتي FUE جهاز زراعة الشعر الروبوتي الذي يوجهه الطبيب. يقوم الطبيب بتحديد كمية الشعر المطلوب لحصاده ورسم خرائط للمنطقة المانحة المرغوبة. لا يقوم الطبيب فعليًا بجمع الطعوم المانحة ؛ يتم إكمال خطوة الحصاد بواسطة روبوت ARTAS. تقدم هذه الأعجوبة الطبية للتكنولوجيا دقة ودقة لا مثيل لها.

فوائد زراعة الشعر الروبوتية بتقنية الاقتطاف

جودة طعم عالية: يسمح نظام ARTAS FUE المحوسب بإجراء تحليل ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي وحساب خصائص كل بصيلة شعر. وهذا يسمح للإنسان الآلي باختيار البصيلات الأكثر صحة وقوة من أجل حصاد وزرع ناجح.

نتائج طبيعية المظهر : تقوم طريقة ARTAS FUE بحصاد الشعر وزرعه في تجمعاته الطبيعية، دون ترك ندبة خطية خلفها. يمنح هذا الشعر مظهرًا أكثر طبيعية ويسمح لك بارتداء شعرك قصيرًا كما تريد دون الحاجة إلى القلق بشأن الندبة المرئية.

لا ألم أثناء أو بعد العلاج : على غرار رحلة إلى طبيب الأسنان، يستخدم إجراء FUE تخديرًا موضعيًا لضمان الحد الأدنى من الانزعاج أثناء العملية. نظرًا لأن زرع FUE يستخدم طريقة طفيفة التوغل، فإن العديد من المرضى يعانون من حد أدنى من الألم أثناء أو بعد العملية.

وقت قصير للشفاء: مع عدم استخدام مشرط أو غرز في العلاج، تكون عملية التعافي بعد زراعة الشعر بالاقتطاف سريعة، حيث يعود الكثير من الناس إلى أنشطتهم اليومية في غضون يومين. تستغرق العملية نفسها حوالي 8 ساعات فقط.

الحد الأدنى من الندبات في المنطقة المانحة : نظرًا لأنه يتم حصاد البصيلات بطريقة عشوائية، فإن مظهر وكثافة المنطقة المانحة يتأثران بشكل جزئي. FUE هو العلاج المفضل للأشخاص الذين يفضلون جعل شعرهم قصيرًا جدًا من الخلف لأن المنطقة المانحة تبدو سليمة وغير متغيرة.

المرشحون لزراعة الروبوتات بتقنية الاقتطاف

الرجال الذين يعانون من ترقق الشعر أو الصلع في الجزء العلوي أو الأمامي من الرأس هم المرشحون المثاليون لعملية الزراعة الروبوتية ARTAS. نظرًا لأن الشعر يتم زرعه من منطقة مانحة في مؤخرة الرأس، فإنه يعتمد أيضًا على كثافة شعرك وثباته في تلك المنطقة.

يعد FUE خيارًا رائعًا للمرضى الذين ليسوا مرشحين جيدين لإجراء FUT، سواء كان ذلك بسبب وجود القليل من الشعر في المنطقة المانحة أو بسبب فروة رأسهم ناعمة.

متوسط ​​تكلفة عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

ما هو نوع زراعة الشعر المناسب لك؟
ما هو نوع زراعة الشعر المناسب لك؟

عادةً ما تكلف زراعة الشعر بالاقتطاف في المتوسط ​​9000 دولار. [ 1 ] التكلفة الإجمالية لزراعة الشعر بالاقتطاف تعتمد على نطاق الطعوم وحجم النطاق المستخرج للحالة الفردية.

ما مدى نجاح زراعة الشعر بالاقتطاف؟

يمكن أن تكون عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف ناجحة مثل طريقة FUT التقليدية، حيث تبلغ معدلات بقاء الكسب غير المشروع 90٪. باستخدام تقنية Robotic FUE، يمكن أن يصل معدل نجاح الإجراء إلى 100٪. يعتمد مستوى النجاح على مهارة ومعرفة وخبرة الطبيب الذي يقوم بالإجراء.

* قد تختلف النتائج الفردية – راجع إخلاء المسؤولية لمزيد من المعلومات.

جراحات زرع الشعر FUT ما هي زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT؟

في عملية زرع الوحدة الجرابية (تُعرف أيضًا أحيانًا باسم “طريقة الشريط”)، تتم إزالة قطعة طويلة ورفيعة من النسيج من مؤخرة فروة الرأس. ثم يتم إزالة الوحدات المسامية الفردية من الشريط باستخدام تشريح مجسم مجسم.

بمجرد حصاد البصيلات، يُغلق الجرح تاركًا وراءه ندبة خطية واحدة دقيقة جدًا.

مزايا زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT

وقت استرداد يمكن التحكم فيه
يمكن التحكم في وقت التعافي من إجراء FUT، وعادة ما يستمر ما بين 10-12 يومًا. عانى بعض المرضى من مستويات أعلى من عدم الراحة في طريقة الشريحة FUT مقارنة بالإجراءات الأخرى بسبب التورم المحتمل في مكان إزالة شريط فروة الرأس. في هذه الحالات، يتم وصف مسكنات الألم.

ارتفاع معدل البقاء على قيد الحياة
باستخدام تقنية الشريحة FUT، يتم حصاد الشعر من المنطقة المانحة المتوسطة حيث يكون معظم الشعر دائمًا. لهذا السبب، غالبًا ما يُنصح المرضى الذين يعانون من محدودية توافر الشعر في المنطقة المانحة بعلاج FUT. باستخدام تقنية FUT، يتم حصاد البصيلات بعناية، مما يحافظ على الأنسجة الواقية سليمة بحيث تكون الطعوم قوية وذات جودة أعلى

نتائج طبيعية المظهر
يترك لك هذا الإجراء ندبة خطية رفيعة جدًا لا يزيد قطرها عن 1 مم أو أقل في الحجم. هذا يجعله من السهل جدًا إخفاؤه مع الشعر المحيط به بحيث لا يمكن اكتشافه فعليًا.

مع زراعة الشعر FUT، يتم زراعة شعر المريض في مجموعات صغيرة طبيعية تتكون من 1 – 4 شعيرات. يتيح لك ذلك الاستمتاع بشعر أكثر كثافة وطبيعية دون الكشف عن إجراء زراعة الشعر.

لا تندب إضافية مع الجلسات اللاحقة
بغض النظر عن عدد الإجراءات التي يخضع لها المريض، لا يتبقى لك سوى ندبة واحدة. على النقيض من ذلك، تترك عملية FUE ندبة صغيرة مستديرة خلفها مع كل وحدة بصيلة يتم حصادها.

المرشحون لزراعة الشريحة FUT

عندما يكون هدف المريض الأساسي هو تحقيق أقصى قدر من الامتلاء من استعادة الشعر، يوصى باستخدام تقنية الشريحة FUT. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من صلع شديد حول منطقة تاج الرأس، يمكن أن تكون طريقة الشريحة أفضل من طريقة الاقتطاف FUE من أجل تغطية أفضل وامتلاء.

متوسط ​​تكلفة زرع FUT

يختلف سعر إجراء FUT وفقًا لحجم الحالة. تبدأ معظم الإجراءات عادةً بحوالي 7000 دولار بالإضافة إلى HST. عادةً ما يكون إجراء FUT أقل تكلفة من إجراء FUE Artas Robotic.

ما مدى نجاح زراعة الشعر FUT؟

يعتمد معدل نجاح أي طريقة، بما في ذلك FUT، على خبرة الطبيب. يمكن لأخصائي طبي متمرس توفير عمليات زرع FUT بمعدلات نجاح عالية تصل إلى 95-98٪. ضع في اعتبارك أنه من الطبيعي أن تتساقط البصيلات المزروعة قبل إعادة نمو البصيلات الدائمة – وهذا جزء من دورة الحياة الطبيعية لشعرك وعملية الزرع.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *