التخطي إلى المحتوى
ما هو اسم حيوان بحرف الميم
ما هو اسم حيوان بحرف الميم

حيوان بحرف الميم، هذا هو موضوعنا اليوم، قد تكون في احتياج إلى معرفة بعض الحيوانات التي تبدأ بحروف ما من أجل عمل لعبة أو مسابقة بين الأصدقاء، أو لمجرد التسلية أثناء القيام بالرحلات، ومن ضمن تلك الحروف التي قد لا تتمكن من استخراج حيوانات كثيرة تبدأ بها هو حرف الميم، فما هو اسم حيوان بحرف الميم هذا ما سنراه معًا خلال السطور القادمة.

 

اقرأ أيضًا: لعبة حروف – بلد بحرف الثاء، حيوان بحرف الراء للمسابقات والرحلات، مجموعة اسئلة عامة للمسابقات.

 

لعبة الحروف

قد تستطيع أن تبدأ في تجربة لعبة جميلة وشيقة بينك وبين أخوتك أو أصحابك، ألا وهي لعبة الحروف، وهي تلعب عن طريق تحديد حرف ما، ومن ثم الإتيان بحيوان ونبات وبلد وجماد بالإضافة إلى ذكر اسم ولد وآخر بنت يبدأوا جميعًا بهذا الحرف، ولهذا يجب عليك معرفة الكثير من الحيوانات والنباتات والبلاد المختلفة الذين يحملون مختلف الحروف الأبجدية الثمانية والعشرون.

 

كما من الممكن أن تجد في كثير من الألعاب الموجودة على هاتفك المحمول تقضي إلى ذكر بعض الحيوانات والبلاد المختلفة التي تبدأ بحروف ما، مثل لعبة الحروف المتقطعة، أرض المعرفة، لعبة وصلة، وهكذا من تلك الألعاب.

 

حيوان بحرف الميم

تطول قائمة الحيوانات التي تبدأ بحرف الميم، فمنها ما هو معروف للجميع ومنها ما قد يكون غريبًا على مسامعنا، ولكننا في النهاية سنذكر بعضًا من تلك الحيوانات الموجودة في تلك القائمة مثل ما يلي

 

ماعز

كلنا نعلم ما هو حيوان الماعز، فالمعاز نوعان هما الماعز البلدي أو العادي الموجود في حظيرة الحيوانات أو المشهور عن الأرياف والبدو، أما النوع الآخر فهو الماعز الجبلي صاحب القرون المدببة جملي اللون.

 

مهر حيوان بحرف الميم

يطلق على صغير الحصان مهر، فالمهر هو حيوان مستأنس في أغلب الأحيان يتربى بين المواشي، لا يجب ركوب المهر لأي سبب حتى لا ينحني ظهره، ولكن يجب أن يطلق ليلعب حول والدته وحينما يشتد يكبر ويشتد عوده يبدأ بجر عربه أو أن يحمل شخصًا خفيف الوزن.

 

ميمون

الميمون هو من فصيلة القرود كبيرة الحجم، يتميز حيوان الميمون بأنفه الأحمر الكبير، فهذا الأنف هو علامة واضحة جدًا على النضج والبلوغ، وتظهر تلك الأنف على الميمون سواء كان ذكرًا أو أنثى، وقام العلماء بتصنيف الميمون على أنه من الحيوانات المفترسة آكلة اللحوم،كما يتميز بخلفيته الملونة سواء كانت حمراء أو زرقاء.

 

ينتشر الميمون في أدغال قارة أفريقيا وبالأخص في دولة الكونغو، ويعيش في الغابات الكثيفة على الأشجار العالية منها.

حيوان بحرف الميم
حيوان الميمون

مدرع حيوان بحرف الميم

يعد المدرع من فصيلة القوارض كالفأر على سبيل المثال ولكنه كبير الحجم، يعيش المدرع في أماكن عديدة خاصة في المناطق الصحراوية الجافة ولكن شمال أمريكا هو موطنه الأصلي، يمتلك على ظهره درع قوي يحميه من هجوم بعض الحيوانات عليه،كما يبدأ بلف نفسه كالكورة عندما يشعر بأي خطر.

 

كما يوجد بعض الحيوانات الأخرى الموجودة ضمن قائمة حيوان بحرف الميم، مثل

  • الحيوان المنقرض شبيه الفيل ألا وهو الماموث.
  • المحار، الحيوان البحري المشهور في مطابخ المأكولات البحرية لما لديه من فوائد عديدة.
  • مرجان، هو من الحيوانات الرخوية مثله مثل المحار، قد يظن الكثير أن المرجان الموجود في البحار والمحيطات هو من النباتات ولكنه من الحيوانات وليس النباتات،رغم كونهيتكون من شجيرات دقيقة على شكل اسطواني.
  • حيوان الملك الحزين،فهذا النوع من الحيوانات هو من الطيور التي تعيش قريبًا من المسطحات المائية، موطنها الأصلي في الدول الاستوائية.