التخطي إلى المحتوى

في مملكة الحيوان ربما نجد العديد من الحيوانات تأكل الفضلات والبراز. فعلى سبيل المثال يحدث ذلك مع الأرانب فهو جزء طبيعي من عملية الهضم لديها. ولكن بالنسبة للكلاب الأمر مختلف بصورة كاملة. فمحتمل أنك رأيت كلبك يفعل ذلك من وقت لآخر، وهذا ما يثير القلق أيضًا.

لماذا تأكل الكلاب البراز ؟

الخبر السار أنك لست الوحيد الذي تتساءل عن لماذا يأكل كلبك البراز ؟ فهناك المئات من الأشخاص يتساءلون عن هذا السؤال. بل بعض المنظمات في الولايات المتحدة الأمريكية لها وزنها تدرس هذا الأمر.

دراسات علمية تجيب عن هذا السؤال

هناك مجموعة من الدراسات أجريت عُرضت في المؤتمر السنوي للجمعية البيطرية الأمريكية للسلوك الحيواني عام 2012 وجدت أن 16% من الكلاب تأكل خمس مرات برازها. بينما هناك 24% من الكلاب أصحابها شاهدوها وهي تفعل ذلك مرة واحدة على الأقل. أشارت الدراسة إلى أن أكل البراز كان أكثر شيوعًا في المنازل متعددة الكلاب، ومن المرجح أن تفعل الإناث ذلك، في حين أن الكلاب الذكور غير المخصي هي الأقل احتمالا. احترس من أكل البراز بين الكلاب الجشعة التي تسرق الطعام من الطاولات أيضًا.

أكثر الأسباب التي تؤدي لتناول الكلاب البراز

  • كلبك يرضع.
  • إنهم يحبون طعم فضلات الحيوانات الأخرى.
  • يريدون لفت انتباهك.
  • إنهم مرضى.
  • إنهم قلقون.
  • إنهم يخشون أن يعاقبوا بسبب حادث.

كيف يمكنك جعل كلبك يتوقف عن أكل البراز؟

أولًا ينبغي معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تناول الكلب البراز. حيث يمكن أن تكون عوامل بيئية تؤدي إلى هذا السلوك. هذه العوامل ليس لها حلول. لكن لا تحبس كلبك في بيت صغير أو بعيدًا عن الناس إذا كنت تشك في أن العزلة هي السبب. ولا تستخدم أساليب العقاب القاسية أثناء التدريب المنزلي إذا كنت تشك في أنه مصاب بالقلق.

بالإضافة إلى تحديد السبب الجذري، يمكنك اتخاذ بضع خطوات أخرى لوقف أكل البراز. حيث يمكنك تجربة الفيتامينات المتعددة للكلاب للتأكد من أن الكلب لديه نظام غذائي جيد ويحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *